آخر المستجدات
النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري

شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن أصحاب شركات ومستوردون من أصحاب المصانع عدم قدرتهم على التخليص على بضائعهم التي جرى استيرادها من الخارج لتأمين احتياجات المملكة من الأعلاف، مشيرين في ذات السياق إلى عدم قدرتهم على التواصل مع وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، لوضعه بصورة مشكلاتهم، رغم أن مصانعهم تعتبر من الأعمدة الرئيسة للسلاسل الغذائية.

وقال مدير شركة أعلاف البركة والدلتا للحوم والمواشي، أكرم النقيب، إن الشركة عاجزة عن التخليص على باخرة أعلاف متواجدة الآن في ميناء العقبة وعلى متنها (38) ألف طن من الذرة، حيث أنهم بحاجة إلى تصاريح من أجل اتمام العمل، وهو ما لم يتسنّ حتى اللحظة.

وأضاف النقيب لـ الاردن24 إن عملية التخليص تحتاج أكثر من شخص نظرا لتحميلها على 120 سيارة شحن ودفع البوالص وانهاء التحويلات المالية وغيرها من الاجراءات، لكنهم لم يتمكنوا من التواصل مع المسؤولين، حيث أن المسؤول الأول عن هذه التصاريح هو الوزير الحموري، والذي لا يُجيب على الاتصالات.

ولفت إلى أن غرامة التأخير التي تدفعها الشركة عن كل يوم تبلغ 20 ألف دولار، مشيرا إلى أن "باخرة أغنام أخرى تعود للشركة توجهت إلى المملكة، ولا نريد أن تواجهنا نفس العقبات حتى لا تتعرض للنفوق".

ومن جانبه، قال مدير شركة مصانع اربكو بريكست، المهندس أحمد دبور، إن شركته متخصصة في انتاج أعلاف الأسماك، وهي الوحيدة في المملكة، وتصدر إلى 5 دول، وأصبحت الآن مغلقة بسبب عدم قدرتها الحصول على تصاريح.

وأضاف دبور لـ الاردن24 إن هناك مئات المزارع في المملكة بحاجة ماسة للأعلاف نظرا لعدم توفر أعلاف لمزارع السمك المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة.

ولفت إلى أن الحكومة قامت بمنح الشركة خمسة تصاريح سابقا، إلا أنها عادت لشطبها بسبب خطأ موظف، والآن الشركة تعاني ولا يوجد وسيلة تواصل مع الجهات الحكومية لوضعها بصورة معاناتها.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال مرارا بوزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري لوضعه بصورة شكاوى الشركات، سيما وأنها من الشركات الاستراتيجية بالمملكة، غير أنه لم يُجب على جميع المحاولات، ما يجعلنا نتساءل فيما إذا كان من المقبول لوزير أو مسؤول أن يتجاهل مشكلات القطاع الذي يديره في مثل هذه الظروف القاهرة.

كما لم يُجب الناطق الاعلامي في الوزارة ينال البرماوي على محاولات الاتصال المتكررة.

الغريب، أن هذا التهميش للقطاع الخاص من وزير الصناعة والتجارة يأتي بعد يوم واحد من دعوة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الحكومة للتخفيف على القطاع الخاص واستشارته وضمان تجاوزه هذه الأزمة، وبما يحقق مصلحة الوطن والمواطن والمستثمر.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies