آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية

شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - نفذ عدد من أبناء لواء الطيبة بمحافظة اربد وقفة وسط اللواء، وذلك احتجاجا على تقاعس الحكومة عن توفير حياة كريمة للمواطن الاردني، بحسبهم.

وقالت مصادر أهلية لـ الاردن24 إن اليأس سيطر على الشباب بعد فرض قانون ضريبة الدخل والايغال في السياسات الجبائية بشكل رفع نسب التضخم بشكل ملحوظ، وفي ظلّ عدم توفر فرص عمل لتوفير دخل وعيش كريم لهم.

وأضافت إن الشباب ارتدوا سترات صفراء فيما بدا محاكاة للاحتجاجات التي تشهدها فرنسا هذه الأيام، فيما قال المشاركون "إنهم لا يقلدون الفرنسيين، فالفرنسيون خرجوا احتجاجا على ارتفاع الأسعار وتحديدا المشتقات النفطية، فيما يحظى المواطنون هناك بكافة حقوقهم الأخرى، بينما المواطن الأردني يعاني من ارتفاع أسعار معظم السلع والخدمات واستمرار ارتفاع اسعار المحروقات والكهرباء، إلى جانب عدم حصوله على فرصة عمل مناسبة تضمن حصوله على دخل يمكنه من العيش الكريم".

ومن جانبه، قال مصدر أمني رفيع إن مجموعة من أبناء اللواء ارتدوا سترات صفراء وتجمعوا في الطريق العام المؤدي إلى قرية صما، حيث قاموا بإشعال اطارين وسط الشارع.

واضاف المصدر لـ الاردن24 إن الشباب لم يُبلغوا الجهات الرسمية بأي مطلب لوقفتهم، لافتا إلى أن المشاركين طلبوا اخلاء الشارع من الجهات المعنية مقابل عدم تعرض أحدهم لمساءلة الأجهزة الأمنية.

وأوضح أنهم غادروا الشارع بعد قامت كوادر الدفاع المدني بإطفاء الاطارات، وضمان عدم تعرضهم لأي مساءلة من قبل الأجهزة الأمنية.