آخر المستجدات
التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه.. وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير الجبور لـ الاردن24: وجهنا كتابا رسميا لشركات الاتصالات بحجب تطبيق كريم طريق الفشل الحكومي الطويل.. الصحراوي ليس استثناءا المبيضين : ربط البنوك والمنشآت الحيوية والتجارية المهمة بمركز القيادة والسيطرة الخارجية تجري تقييما لأداء السفراء.. وتتجه لاجراء مناقلات وتعيينات جديدة - اسماء الحمود يجري تنقلات واسعة بين ضباط الامن العام - اسماء الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي الزبن يطالب باقالة حكومة الملقي العبادي: تراشق عوض الله والمجالي كشف معلومات كانت "محرمات" حالة "هستيرية" تسيطر على القطاع الزراعي.. واجتماع حاسم الاثنين الحباشنة: الناس ملّت الاخفاقات المتتالية.. ولتسقط حكومة الملقي «التربية»: مراجعة شاملة للكتاب المدرسي وتـحديــد فـصــول لامتحــان التوجيهــي السير تكشف سبب حادث النائب العمامرة: تغيير المسرب بشكل مفاجىء نتيجة انسلاخ الاطار الخلفي الايمن الدعجة لـ الاردن 24: اربع لجان نيابية تبحث مطالب المعلمين.. وكافة الاطراف ستجلس على الطاولة سجلات الهيئة المستقلة: صالح ساري أبو تايه سيخلف العمامرة في مجلس النواب الطراونة: العمامرة ضحية جديدة من ضحايا الصحراوي وفاة 8 أشخاص بينهم النائب محمد العمامرة وعائلته بحادث على الصحراوي - صور استمرار تدهور اوضاع المطاعم الشعبية.. وعواد: سنحاول انعاشها بالعروض في رمضان
عـاجـل :

شاهد .. لقطات جديدة "فظيعة".. عملية الدهس بنيويورك "لحظة بلحظة"

الاردن 24 -  

أظهر مقطع فيديو جديد تفاصيل حادثة الدهس المروعة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك، لحظة بلحظة، وصولا إلى محاولة هرب المهاجم وملاحقته من قبل الناس والشرطة وتوقيفه.

وذكرت الشرطة أن المهاجم استدار استدارة سريعة إلى شارع 42 ثم قاد السيارة على الرصيف لثلاثة بلوكات سكنية، ومر على مواقع جذب سياحي مثل مقهي هارد روك ومطعم بوبا جمب وهو يحصد الناس قبل أن يرتطم بعمود.

وسادت الفوضى في الشارع، بينما كانت السيارة تندفع صوب العشرات في تقاطع آخر، قبل أن ترتطم بعامود إنارة. وقالت أسا لو من بروكلين، التي كانت تقف خارج متجر عندما سمعت الصراخ، "كان يحصد الناس. لم يتوقف بل استمر في المضي".

واللقطات المصورة الجديدة مصدرها على الأرجح كاميرات مراقبة عدة مثبتة في مواقع مختلفة من الساحة الأكثر في اكتظاظا في العالم،وقد نشرت، الجمعة، على موقع يوتيوب.

ووقع الحادث منتصف اليوم في يوم حار وصاف أتى بحشود كبيرة إلى الشوارع للاستمتاع بالطقس اللطيف. وأظهر فيديو سابق رفع على الإنترنت دخانا يندفع من السيارة لبضع دقائق بعد أن توقفت عن الحركة.

ولفتت لو إلى أنه بعد أن ارتطمت السيارة بالحاجز وتوقفت خرج منها السائق. وأضافت "بدأ الركض إلى أن تعقبه الناس. كان هذا رد فعل المواطنين."

واعتقل السائق (26 عاما) وهو من قدماء محاربي البحرية واسمه ريتشارد روخاس، ويخضع لاختبارات الكحول والمخدرات، وفقا لما ذكره مفوض الشرطة جيمس أونيل.

وألقي القبض على روخاس من قبل مرتين على الأقل لقيادته السيارة وهو في حالة سكر، مرة في عام 2008 ومرة في عام 2015، وفقا لما ذكرته الشرطة.

وقالت الشرطة إن الحادث أودى بحياة امرأة في الثامنة عشر من عمرها كما أصيبت شقيقتها البالغة من العمر 13 عاما بجروح.

ولم تشك الشرطة في أي رابط بالإرهاب، غير أن السيارة تم فحصها من قبل فريق المتفجرات وتم تعزيز الأمن في مواقع معينة بارزة بالمدينة بوجود الشرطة.