آخر المستجدات
اقتصاديون لـ الاردن24: حديث الرزاز عن "المكاشفة" ليس انجازا.. والحكومة تريد فتح البرميل بالمقلوب! فشل لقاء الحكومة بالأهالي في جرش وانسحاب الفريق الوزاري على وقع الاحتجاجات غاضبون يجبرون الفريق الوزاري على الانسحاب من لقاء عجلون مدارس خاصة تعارض الزامها بتحويل رواتب المعلمين الى البنوك.. والصوراني: المدارس الحكومية في مأزق الحكومة تحدد موقفها من العفو العام مطلع الشهر القادم.. وتستثني هذه القضايا الطباع لـ الاردن24: المواطن يدفع 102% من ثمن السيارة كضرائب.. وضريبة وزن السائق كانت اجتهادا فرديا نتائج القبول الموحد صباح الاحد.. ومسيئو الاختيار مساء شاهد كيف تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء.. والمبالغ الاضافية التي يدفعها المواطن - فيديو زيادين يدعو الحكومة لوقف جولات تسويق تعديلات الضريبة على المحافظات.. ويطالب باعادة الاعفاءات الشيشاني لـ الاردن24: ضبط التهرب الضريبي يوفر المليارات.. ورد المحافظات واضح الرقب ينتقد اصرار الحكومة على اجراء جولاتها رغم قناعتها بالرفض الشعبي المطلق لقانون الضريبة الموت يغيب الكاتب والزميل خيري منصور امانة عمان تتعنت.. والشواربة يتمسك بالبقاء في برجه العاجي! الرواشدة يكتب: كشفتنا حوارات المحافظات.. تربية النواب تبحث شكوى انهاء عقود مدرسين في جامعة عمان العربية بطريقة "تعسفية" غنيمات لـ الاردن24: لا موعد محدد لاعادة فتح المعابر مع سوريا.. والاجتماعات مستمرة عامل وطن يثير مشاعر الاردنيين .. والوزير المصري يبدي امتعاضه ويطلب تكريمه! - صور ابو السكر: زيارة المصري كانت "ارضاء للرئيس".. والحكومة تخلّت عن أهل الزرقاء احالة 26 متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية الرزاز يعلق على احتجاجات المواطنين خلال لقاء الوزراء.. ويحمل النواب عبء تعديل "الضريبة"
عـاجـل :

شاهد- هكذا إندس "المستعربون" وسط تظاهرة ابو ديس

الاردن 24 -  

معا- شهدت قرية أبو ديس شرق القدس اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الرافضين لقرار ترامب والذي أعلن فيه أن القدس عاصمة إسرائيل.

 

 

وتحولت منطقة "كبسة" في قرية ابو ديس _أقرب نقطة بين القرية ومدينة القدس يفصل بينهما الجدار الفصل العنصري _ الى ساحة مواجهة، على مدار أكثر من 5 ساعات، وحاولت قوات الاحتلال قمع المواجهات واخمادها بشتى الوسائل من خلال الوحدة المستعربة واستخدام الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية.

 

 

والى ذلك قال هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية لوكالة معا أن سبعة من أفراد وحدة المستعربين _ الشرطة المتخفية بالزي المدني_ اقتحمت منطقة المواجهات في قرية ابو ديس، وتقدموا باتجاه صفوف المواجهة الأولى بعضهم كان يضع الاقنعة على وجهه اضافة الى حملهم الحجارة، كما كانوا يخبرون الشبان بأن عليهم وضع القناع خلال المواجهات.

 

 

وأضاف حلبية انه لدى وصول أفراد الوحدة الصفوف الاولى اشهروا مسدساتهم التي كانوا يخفونها داخل ملابسهم واعتقلوا فتيين وشابا، وساندهم أفرادا من قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة من جهة القدس عبر بوابة في الجدار، كما حلقت طائرة قامت بتصوير المواجهات التي دارت داخلالقرية.

 

وأوضح حلبية أن المعتقلين هم : محمد طلال عريقات 17 عاما، وشوكت خضر الشيخ 35 عاما، وحمزة سعيد الخطيب 15 عاما.

 

 

وأضاف حلبية ان الفتى عريقات أصيب بالرصاص خلال اعتقاله حيث سالت دماؤه على الأرض، ولم نتمكن من معرفة حالته الصحية.

 

 

واضاف حلبية أن أكثر من 13 إصابة بالأعيرة المطاطية، وعشرات الإصابات بحالات اختناق اصيبوا خلال المواجهات .