آخر المستجدات
السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم فنانون يطالبون بوقف استثمارات نقابتهم وتخفيض راتب النقيب وتحديد سفراته الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة

شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين

الاردن 24 -  
 أدى عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، صلوات علنية داخل المسجد الأقصى المبارك، فيما طردت قوات الاحتلال المبعدين عن الأقصى والمرابطين على أبوابه بالقوة.

 

وعلمت وكالة معا من شهود عيان أن المتطرف "نعوم فيدرمان" برفقة عشرات المستوطنين أدوا صلاة علنية وبصوت مرتفع داخل الأقصى أثناء وصولهم قبالة قبة الصخرة المشرفة، وردد آيات "شماع اسرائيل" ورددت خلفه المجموعة المتطرفة كلها، ثم هتفوا بقصائد "هوشعنا التوراتية" .

 

وأضاف الشهود أن عشرات المستوطنين على شكل مجموعات متتالية تواصل اقتحام الأقصى، عبر باب المغاربة، في اليوم السابع "لعيد العرش"، حيث تستمر فترة الاقتحامات الصباحية حتى الساعة 11:00 صباحا، إضافة إلى فترة اقتحامات ثانية عقب انتهاء صلاة الظهر لمدة ساعة.

 

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال بأعداد كبيرة انتشرت في ساحات الأقصى خاصة على طول مسار سير المستوطنين، إضافة الى مرافقة القوات الخاصة والشرطة للمقتحمين، وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها في محيط مصلى باب الرحمة بملاحقة المتواجدين وإجبارهم على عدم الجلوس في ساحة المصلى وإبعادهم عن المنطقة، إضافة الى تهديد المتواجدين بالاعتقال والابعاد عن المسجد.

 

وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك، أبعدت قوات الاحتلال الخاصة المبعدين المرابطين عند باب السلسلة – أحد أبواب الأقصى- من الجهة الخارجية، واعتدت عليهم بالدفع، فيما صدحت حناجر المبعدين بالتكبيرات أمام عشرات المستوطنين فور انتهائهم من اقتحام المسجد الأقصى وخروجهم من باب السلسلة وهم يؤدون الصلوات والرقصات الخاصة.

 

وجددت جماعات الهيكل المزعوم دعواتها للمستوطنين بتنظيم اقتحامات واسعة للأقصى خلال الأيام المتبقية لعيد العرش، واداء الصلوات داخله وعلى أبوابه.