آخر المستجدات
مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء

شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين

الاردن 24 -  
 أدى عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، صلوات علنية داخل المسجد الأقصى المبارك، فيما طردت قوات الاحتلال المبعدين عن الأقصى والمرابطين على أبوابه بالقوة.

 

وعلمت وكالة معا من شهود عيان أن المتطرف "نعوم فيدرمان" برفقة عشرات المستوطنين أدوا صلاة علنية وبصوت مرتفع داخل الأقصى أثناء وصولهم قبالة قبة الصخرة المشرفة، وردد آيات "شماع اسرائيل" ورددت خلفه المجموعة المتطرفة كلها، ثم هتفوا بقصائد "هوشعنا التوراتية" .

 

وأضاف الشهود أن عشرات المستوطنين على شكل مجموعات متتالية تواصل اقتحام الأقصى، عبر باب المغاربة، في اليوم السابع "لعيد العرش"، حيث تستمر فترة الاقتحامات الصباحية حتى الساعة 11:00 صباحا، إضافة إلى فترة اقتحامات ثانية عقب انتهاء صلاة الظهر لمدة ساعة.

 

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال بأعداد كبيرة انتشرت في ساحات الأقصى خاصة على طول مسار سير المستوطنين، إضافة الى مرافقة القوات الخاصة والشرطة للمقتحمين، وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها في محيط مصلى باب الرحمة بملاحقة المتواجدين وإجبارهم على عدم الجلوس في ساحة المصلى وإبعادهم عن المنطقة، إضافة الى تهديد المتواجدين بالاعتقال والابعاد عن المسجد.

 

وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك، أبعدت قوات الاحتلال الخاصة المبعدين المرابطين عند باب السلسلة – أحد أبواب الأقصى- من الجهة الخارجية، واعتدت عليهم بالدفع، فيما صدحت حناجر المبعدين بالتكبيرات أمام عشرات المستوطنين فور انتهائهم من اقتحام المسجد الأقصى وخروجهم من باب السلسلة وهم يؤدون الصلوات والرقصات الخاصة.

 

وجددت جماعات الهيكل المزعوم دعواتها للمستوطنين بتنظيم اقتحامات واسعة للأقصى خلال الأيام المتبقية لعيد العرش، واداء الصلوات داخله وعلى أبوابه.