آخر المستجدات
هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي

إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح

الاردن 24 -  
نفت دائرة الأوقاف الإسلامية، اليوم الأربعاء، ما تناقلته وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، حول وضع سلطات الاحتلال شروطها لإعادة فتح المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين بعد إغلاقه لمدة شهرين ونصف في ظل جائحة كورونا.

وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية أنه سيتم اعادة فتح الأقصى أمام المصلين مطلع الأسبوع القادم، وعليه باشرت الدائرة بتعقيم مصليات وساحات وأروقة الأقصى لسلامة الوافدين اليه.

ونقلت وسائل اعلام فلسطينية ووسائل التواصل الاجتماعي، خبرا مفاده بأن قناة "كان" قالت إن الشرطة وضعت شروط للأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة لفتح المسجد الأقصى، بتحديد عدد المصلين بالمسجد الأقصى المبارك إلى ٥٠٠ مصل فقط، وتسليم هويات المصلين قبل الدخول، اضافة الى التراجع عن فتح المسجد الأقصى "الاربعاء" بسبب شروط الاحتلال.

وأوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك لوكالة معا أنه لم يحدث أي مناقشة مع سلطات الاحتلال بخصوص أعداد المصلين داخل المسجد الأقصى أو احتجاز الهويات على الأبواب. وقال:" ان الأخبار التي وردت غير صحيحة حتى لو وردت على الاعلام العبري."

وأضاف الشيخ الكسواني أن الأوقاف لم تتراجع عن قرارها بفتح المسجد الأقصى كما ورد في الخبر، حيث اعلنت الاوقاف منذ اسبوع بأن فتح الاقصى سيكون مطلع الاسبوع الذي يلي عيد الفطر.

وأكد الشيخ الكسواني أن فتح الأقصى سيكون مطلع الاسبوع القادم، وسيتم فتح كافة أبواب الاقصى لضمان عدم الاكتظاظ على الأبواب في دخول وخروج الوافدين، ولن يكون هناك أي تحديد لأعداد المصلين.


وأهاب الشيخ الكسواني بالمصلين بضرورة اتباع التوصيات والتعليمات الطبية في الاقصى للحفاظ على سلامة وصحة الشعب والحفاظ على الأقصى ، واتباع تعليمات الحراس والكشافة والطواقم الطبية التي ستكون منتشرة في الأقصى، كما طالب المصلين بإحضار سجادة، ووضع الكمامة، وشدد على ضرورة المحافظة على النظافة الشخصية.معا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies