آخر المستجدات
خبير: الصخر الزيتي كفيل باستخراج 40 مليار برميل نفط، ودراسات تشير لوجود 2 مليار برميل نفط ثقيل عدنان بدران ينفي وجود نية لرفع رسوم الدراسة في الاردنية... واتحاد الطلبة يدعو لاعتصام الطراونة يطالب الرزاز بكشف اسماء المتورطين بقضية مصنع الدخان عاد الهدوء.. والاختبار ما بعد البالون الأول كناكرية لـ الاردن٢٤: المرحلة القادمة ستشهد دمجا لمؤسسات مستقلة ارشيدات ل الاردن٢٤: سنقاضي الحكومة.. ولدينا عدة اجراءات تصعيدية ضد اتفاقيات الغاز والباقورة والغمر تحدید التخصصات المتاحة لفروع التوجیھي والتخصیصات السنویة - تفاصيل الحكومة تدرس إلغاء أو تخفيض الضريبة على القطاع الزراعي «الخدمة المدنية» يعلن التخصصات المشبعة والراكدة والمطلوبة مقترح لتشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية 4 إصابات بمشاجرة مسلحة في إربد غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع ما الذي يجب أن يفعله الاردني حتى ينال خدمة لائقة؟! طهبوب تسأل الحكومة حول الايرادات المتحققة من سياحة "الصهاينة" في الاردن؟ الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام اعتبارا من الاحد الاحتلال يعلن بدء عملية جوية واسعة النطاق في غزة تواصل الاحتجاج على استملاك اراضي "الغاز الاسرائيلي": المهندسون يتداعون لمسيرة.. واهالي الحصن يستهجنون قلع زيتونهم موسكو تقدم مقترحات لواشنطن حول عودة اللاجئين السوريين من الأردن ولبنان 4 شهداء و120 اصابة في قصف مدفعي على غزة تحويل 17 طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام
عـاجـل :

سميح: قطاع السياحة يمر بأزمة حقيقية ،و ٤٤ شركة لم تجدد ترخيصها

الاردن 24 -  
مالك عبيدات  - كشف رئيس جمعية وكلاء السياحة محمد سميح عن وجود 44 شركة لم تجدد ترخيصها بعد انتهاء المهلة المعطاة للشركات ومكاتب السفر من قبل وزارة السياحة والتي انتهت في 31 من شهر اذار الماضي .

 وبين سميح في حديثة ل الاردن24 ان الازمة التي يمر بها القطاع ادت الى تعثر تلك الشركات وعدم قدرتها على تحمل الازمات المالية المتتالية وبالتالي اتخذت قرارا بالاغلاق  لافتا الى ان هناك شركات اخرى  تواجه صعوبات مالية مع مؤسسة الضمان الاجتماعي لعدم قدرته على تسديد التزاماتها  للعاملين بالشركات.

 وقال ان الجمعية بالتعاون مع وزارة السياحة تحاول تمديد الفترة الى نهاية العام الجاري بانتظار تحسن الحركة السياحية الوافدة والتي من المتوقع ان تبدأ اعتبارا من مطلع شهر ايلول القادم .

وأشار الى ان  القطاع يمر بازمة حقيقية  اثر تراجع  السياحة الخليجية خلال الفترة الماضية والسياحة العربية بشكل عام.

وكان مجلس الوزراء قرر ربط تجديد ترخيص شركات السياحة بتسوية اوضاعها مع مؤسسة الضمان الاجتماعي .