آخر المستجدات
الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا نتنياهو يجدد تهديداته: سنفرض "سيادتنا" على الضفة في تموز الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل العضايلة: تأثرت عند تلاوة بيان عزل إربد وحين ارتفع عدد الحالات منظمة الصحة تعلق استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات

سمك السلمون

م. أسعد البعيجات
من ميزة هذا النوع من الأسماك بالأضافة الى طعمه اللذيذ - بالنسبة لي خصوصاً - وأحتواء أجسامها على زيوت أوميجا 3 التي تعتبر علاج لكثير من الأمراض.

إلا أنّ ما يعجبني به إنتماءه الشديد لمسقط رأسه.

تضع أسماك السلمون بيوضها في المياة العذبة في الأنهار وبعدها تنطلق الى المحيطات والبحار الى المحيط الهادي والمحيط الأطلسي ثم ترجع مرة أخرى الى مسقط رأسها.

المحيط الهادي حيث ال Golden Gate Bridge وترف الحياة ... الى 17 Miles Drive الى Monetary City وأجمل المناظر وألذ الأطعمة البحرية ... وسانتا كروز و سانتا باربرا و ال Hi Way 101 المحاذي للمحيط.

كل هذه المغريات وجمال الطبيعة إلا أنه يرفض أن يبني بيته وتكوين أسرته هناك فيرجع الى مكانه الأول..... لا يأخذ شيئاً من مسقط رأسه لا بل يضع أعز ما لديه في مسقط رأسه.

يدور وينطلق ويجوب المسافات وفي النهاية يرجع ليضع بيوضه في مسقط رأسه بدون كلل وملل ليبدأ دورة جديدة من أجيال الأنتماء الحقيقي غير مدفوع الأجر.

متى نتعلم من أسماك السلمون أن نقدم للوطن دون الأنتظار على الباب للحصول على بعض الفُتات...
متى نتعلم منه أن لا شيء يعلو فوق الوطن ومسقط الرأس... متى نتعلم منه أن الخير والمنفعة الحقيقية بما تقدمه لوطنك لا بما تأخذه .

متى نتعلم منه أن الوطن ليس سيارة تسلا أو مرسيدس بنز
متى نتعلم منه أن الوطن ليس منحة أو واسطة أو محسوبية
متى نتعلم منه أن الوطن ليس منصب ومكتب وسكرتيره
متى نتعلم منه أن الوطن ليس ذكرى ونسيان .....

سمك السلمون
أسالك سؤال أذا سمحت وبدون أحراج :

كم مرة " مدّدوك " و أكلوك على الطاولات الفاخرة في واشنطن ولندن وسويسرا وكم تنكة زيت أوميجا ضخيت في أجسامهم....

لماذا تبخل عليهم بهرمون حبك الصادق لوطنك ؟

المختار
السلط - الأردن
 
Developed By : VERTEX Technologies