آخر المستجدات
النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني

هل تورطت السلطة الفلسطينية في اغتيال الشهيد أبو ليلى ؟

ايهاب سلامة


عبوين التي استشهد فيها الشهيد البطل عمر أبو ليلى، قرية فلسطينية تتبع محافظة رام الله والبيرة، ويفترض أنها خاضعة للسلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية!

واذا كانت كذلك، وهي كذلك، ألا يفترض أن تكون القرية وسكانها تحت حماية السلطة أمنياً وادارياً ؟

ألا يعتبر اقتحام قوات الإحتلال للقرية على مرأى ومسمع سلطة رام الله، وأدواتها التنسيقية، خرقاً خطيراً لاتفاقيات "السلام" الموقعة ؟

اذاً، لماذا لم نسمع أو نقرأ أي تنديد أو استنكار من السلطة، لا لاغتيال الشهيد أبو ليلى ( لا قدر الله)، بل لاقتحام قوات الإحتلال مناطق خاضعة للسلطة، واستخدام أسلحتها لترويع مواطنين فلسطينيين يخضعون لحماية أجهزة دولة اوسلو ؟

لماذا لم نسمع اعتراضاً واحداً من زعامات حركة فتح، ومنظمة التحرير الفلسطينية، وقادة السلطة المنشغلين إعلامياً في ذات الاثناء، بالهجوم على حركة المقاومة الاسلامية حماس في غزة، وتجييش أبالسة الكون عليها، ضمن محاولات إسقاط حكمها في القطاع، لتعبيد الطريق أمام صفقة المجنون ترمب ؟!

ما هي مواقف الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة، وعزام الاحمد، والشيخ الهباش، وباقي أبواق السلطة، لو أن خطبة لصلاة جمعة أقيمت في قرية عبوين ذاتها ، من شيخ هرم، اشتبهوا أنه من حركة حماس ؟

هل يسكت إعلام السلطة حينها مجرد لحظة عن فتح نيرانه على "الأخوة الأعداء" الذين اقتحموا عبوين ؟

لماذا لم يعترض الرئيس عباس على إقدام جيش مجلجل بالاعتداء على "دولته" التي أصبحت عضواً مراقباً في الأمم المتحدة ذاتها التي سلمت فلسطين من بحرها لنهرها إلى "حاييم وايزمان" على طبق من ذهب ؟

حسناً .. لماذا لم تقتحم قوات عباس مستوطنتي "يحي وويش كودش"، اللتان أقدم مستوطنون منهما باحراق عائلة الدوابشة بأسرها، دون جرم أو ذنب ؟

لماذا لم يأمر الجنرال حازم عطالله قواته الأمنية باقتحام مستوطنة "راموت"، واغتيال قتلة الطفل المقدسي محمد أبو خضير، الذي خُطف وعذّب وأحرِق وهو على قيد الحياة، والقيت جثته في أحراش دير ياسين ؟

لماذا لم ترد قوات الأمن الوطني الفلسطيني حينها باقتحام مستوطنة معاليه ادوميم، وتغتال جندي الإحتلال الذي أعدم الطالبة الفلسطينية الطفلة سماح زهير بدم بارد على حاجز قرب مدينة القدس المحتلة، ولم يعثروا في شنطتها المدرسية سوى على كتب واقلام ودفاتر، وربما قصيدة تبكي حال سلطة رام الله ؟

لماذا الدم الفلسطيني رخيص عليكم ؟ والدم الصهيوني لا يضيع "حقه" عند السفلة قادة الكيان ؟
 
 
Developed By : VERTEX Technologies