آخر المستجدات
وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية
عـاجـل :

سفير في تل ابيب .. لماذا الان؟!

ماهر أبو طير
يتم تعيين سفير اردني في تل ابيب، في هذا التوقيت، وهو توقيت محرج جداً، لعدة اسباب، وغدا قد يصير ارسال السفير عنواناً في المظاهرات والمسيرات، فوق كلفة ارساله السياسية.

تلقى الاردن لوماً من الادارة الامريكية،ومن اللوبيات السياسية في واشنطن،لانه لايرسل سفيره الى تل أبيب.

الاردن رد خلال هذه الاجتماعات انه لايمكن ارسال السفير مادامت التهديدات الاسرائيلية للاقصى متواصلة،لان هذا محرج امام الرأي العام الاردني والعربي.

حسنا.لم تتراجع التهديدات باتجاه الاقصى،بل زادت خلال الشهورالاخيرة،وفي ذروة ارتفاع التهديدات،يأتي الاعلان عن سفير اردني في اسرائيل،وهذا يرسل رسالة معاكسة لما قاله الاردن في عدة اجتماعات.

هناك رأي يقول ان هناك ضغوطات على الاردن،لارسال السفير،وان مساعدات واشنطن المتأخرة،باتت مرتبطة بعدة مطالب من الاردن،من بينها ارسال السفير،وطلبات اخرى.

الكلام لايصمد امام غياب السفير لاكثر من عامين،وتدفق المساعدات سابقاً،الا اذا كانت هذه الضغوطات اشتدت في الاونة الاخيرة.

بما انكم قمتم بتعيين السفير،فأقترح عدم ارساله، وابقائه في عمان،خصوصا،ان ذهابه في هذا التوقيت قد يتزامن مع اي اجراءات اسرائيلية ضد الاقصى،وعندها سيتم إلباس الاردن موقفا حساسا جدا،وقد جرى في مرات سابقة،استثمار اسرائيل لاي لقاء اردني اسرائيلي لاتخاذ خطوات او القيام بعمليات من اجل الايحاء بكونها تمت اثر تنسيق جرى في هذه الزيارات.

تعيين سفير اردني في اسرائيل،امرغير مناسب،لاعتبارات كثيرة،كما ان ارساله بعد التعيين امر سلبي،ولاندري ماالذي سيفعله اي سفير اردني في اسرائيل،في هذه الظروف الصعبة والحساسة جداً،غير جعله شاهد زور على ماقد يجري هناك؟!.

ليبقَ السفير في عمان،او اعلنوا لنا الاسباب الحقيقية لارساله في هذا الوقت."الدستور"
 
Developed By : VERTEX Technologies