آخر المستجدات
الفايز يكتب: الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له د. توقه يكتب عن: فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية الناصر يوضح تفاصيل علاوات موظفي القطاع العام الثلاثاء الحاسم لنتنياهو وترامب- غانتس يتوجه الى واشنطن لبحث الصفقة مصدر: منح السوريين تصاريح دون رسوم وتمديد فترة تصويب الأوضاع إحدى التزامات مؤتمر لندن حملة الدبلوم العاملون في التربية يلوحون بالتصعيد.. والمعلمين: سيفقدون حقهم بالعلاوات شوارع عمان تكشف حجم فشل الأمانة عن تقديم أبسط الخدمات نتنياهو: صفقة القرن "فرصة لن تعود لاسرائيل" احالة تشريعات دمج والغاء مؤسسات حكومية إلى مجلس الوزراء.. وبحث اعادة هيكلة قطاع الطاقة وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم الصفدي: لم نطلع على صفقة القرن ولا صحة لبحث إعادة النظر بقرار فك الإرتباط الطاقة تنفي علاقة صندوق النقد بإجراءات توجيه الدعم عن صفقة القرن وفك الإرتباط والأقلام المتحركة التعليم العالي: ندرس جميع الخيارات لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض
عـاجـل :

سفير في تل ابيب .. لماذا الان؟!

ماهر أبو طير
يتم تعيين سفير اردني في تل ابيب، في هذا التوقيت، وهو توقيت محرج جداً، لعدة اسباب، وغدا قد يصير ارسال السفير عنواناً في المظاهرات والمسيرات، فوق كلفة ارساله السياسية.

تلقى الاردن لوماً من الادارة الامريكية،ومن اللوبيات السياسية في واشنطن،لانه لايرسل سفيره الى تل أبيب.

الاردن رد خلال هذه الاجتماعات انه لايمكن ارسال السفير مادامت التهديدات الاسرائيلية للاقصى متواصلة،لان هذا محرج امام الرأي العام الاردني والعربي.

حسنا.لم تتراجع التهديدات باتجاه الاقصى،بل زادت خلال الشهورالاخيرة،وفي ذروة ارتفاع التهديدات،يأتي الاعلان عن سفير اردني في اسرائيل،وهذا يرسل رسالة معاكسة لما قاله الاردن في عدة اجتماعات.

هناك رأي يقول ان هناك ضغوطات على الاردن،لارسال السفير،وان مساعدات واشنطن المتأخرة،باتت مرتبطة بعدة مطالب من الاردن،من بينها ارسال السفير،وطلبات اخرى.

الكلام لايصمد امام غياب السفير لاكثر من عامين،وتدفق المساعدات سابقاً،الا اذا كانت هذه الضغوطات اشتدت في الاونة الاخيرة.

بما انكم قمتم بتعيين السفير،فأقترح عدم ارساله، وابقائه في عمان،خصوصا،ان ذهابه في هذا التوقيت قد يتزامن مع اي اجراءات اسرائيلية ضد الاقصى،وعندها سيتم إلباس الاردن موقفا حساسا جدا،وقد جرى في مرات سابقة،استثمار اسرائيل لاي لقاء اردني اسرائيلي لاتخاذ خطوات او القيام بعمليات من اجل الايحاء بكونها تمت اثر تنسيق جرى في هذه الزيارات.

تعيين سفير اردني في اسرائيل،امرغير مناسب،لاعتبارات كثيرة،كما ان ارساله بعد التعيين امر سلبي،ولاندري ماالذي سيفعله اي سفير اردني في اسرائيل،في هذه الظروف الصعبة والحساسة جداً،غير جعله شاهد زور على ماقد يجري هناك؟!.

ليبقَ السفير في عمان،او اعلنوا لنا الاسباب الحقيقية لارساله في هذا الوقت."الدستور"