آخر المستجدات
توقيف عبدالرحمن شديفات في سجن باب الهوى دون تهمة.. واستدعاء (4) من حراك بني حسن رسالة إلى النواب: فرصة أخيرة قبل بدء تدفق الغاز الفلسطيني المسروق إلى الأردن جريمة بشعة ترتكبها حكومة النهضة بحق الأردنيين: لصوص الماء بخير.. بل ويُكافأون! مكافحة الفساد تعلّق على ردود الفعل تجاه احالة قضايا إلى النيابة العامة المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة - اسماء اعتصام أمام الخارجية الأربعاء للمطالبة بالإفراج عن معتقلين أردنيين في السعودية ارشيدات يرد على الصفدي ويفنّد تصريحاته حول ملكيات الصهاينة في الباقورة حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر.. ووقف ترخيص شركات جديدة تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. ورفض استقبال شكوى احدى المشاركات تواصل اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي وسط تهميش رسمي توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف السفير الليبي يتعهد لأصحاب المنشآت السياحية بتسديد مستحقاتهم المالية
عـاجـل :

سفير في تل ابيب .. لماذا الان؟!

ماهر أبو طير
يتم تعيين سفير اردني في تل ابيب، في هذا التوقيت، وهو توقيت محرج جداً، لعدة اسباب، وغدا قد يصير ارسال السفير عنواناً في المظاهرات والمسيرات، فوق كلفة ارساله السياسية.

تلقى الاردن لوماً من الادارة الامريكية،ومن اللوبيات السياسية في واشنطن،لانه لايرسل سفيره الى تل أبيب.

الاردن رد خلال هذه الاجتماعات انه لايمكن ارسال السفير مادامت التهديدات الاسرائيلية للاقصى متواصلة،لان هذا محرج امام الرأي العام الاردني والعربي.

حسنا.لم تتراجع التهديدات باتجاه الاقصى،بل زادت خلال الشهورالاخيرة،وفي ذروة ارتفاع التهديدات،يأتي الاعلان عن سفير اردني في اسرائيل،وهذا يرسل رسالة معاكسة لما قاله الاردن في عدة اجتماعات.

هناك رأي يقول ان هناك ضغوطات على الاردن،لارسال السفير،وان مساعدات واشنطن المتأخرة،باتت مرتبطة بعدة مطالب من الاردن،من بينها ارسال السفير،وطلبات اخرى.

الكلام لايصمد امام غياب السفير لاكثر من عامين،وتدفق المساعدات سابقاً،الا اذا كانت هذه الضغوطات اشتدت في الاونة الاخيرة.

بما انكم قمتم بتعيين السفير،فأقترح عدم ارساله، وابقائه في عمان،خصوصا،ان ذهابه في هذا التوقيت قد يتزامن مع اي اجراءات اسرائيلية ضد الاقصى،وعندها سيتم إلباس الاردن موقفا حساسا جدا،وقد جرى في مرات سابقة،استثمار اسرائيل لاي لقاء اردني اسرائيلي لاتخاذ خطوات او القيام بعمليات من اجل الايحاء بكونها تمت اثر تنسيق جرى في هذه الزيارات.

تعيين سفير اردني في اسرائيل،امرغير مناسب،لاعتبارات كثيرة،كما ان ارساله بعد التعيين امر سلبي،ولاندري ماالذي سيفعله اي سفير اردني في اسرائيل،في هذه الظروف الصعبة والحساسة جداً،غير جعله شاهد زور على ماقد يجري هناك؟!.

ليبقَ السفير في عمان،او اعلنوا لنا الاسباب الحقيقية لارساله في هذا الوقت."الدستور"