آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقيب أصحاب محطات المحروقات، المهندس نهار السعيدات، اعتبار مهنة عامل محطات المحروقات ضمن المهن المغلقة أمام العمالة الوافدة، دون الرجوع والتشاور مع النقابة.

وقال سعيدات لـ الاردن24 إن هذا القرار سيتسبب بمشاكل لدى المحطات نتيجة القرارات غير المدروسة من قبل وزير العمل نضال البطاينة، مشيرا إلى أن هناك عزوفا من قبل الشباب الأردنيين عن العمل بالمحطات نظرا لتدني الأجور وثقافة العيب السائدة.

وأضاف: "إن الاتفاق المبرم بين النقابة ووزارة العمل أن تكون نسبة العاملين في المحطات 60% عمال أردنيين و 40% عمالة وافدة، إلا أننا فوجئنا بادخال القطاع ضمن المهن المغلقة دون التشاور معنا".

وبين أن المحطات لا تستطيع تشغيل العمالة الأردنية بأعلى من الحدّ الأدنى للأجور، نظرا لتدني العمولات وارتفاع الكلف التشغيلية وتراجع المبيعات إلى مستويات كارثية.

وطالب سعيدات وزير العمل بالعودة عن القرار والجلوس مع النقابة لاجراء الدراسات اللازمة حول القرار.