آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

سعد لمجرد يغادر أسوار السجن... بشروط

الاردن 24 -  
أفاد مصدر قضائي، أمس الخميس، أن المغني المغربي، سعد لمجرد، أفرج عنه، وأنه غادر أسوار السجن، لكن تحت إشراف قضائي.

وأصدرت محكمة الاستئناف في إيكس آن بروفانس، جنوب شرق فرنسا، الأربعاء، قرارا بإنهاء مدة التوقيف الاحتياطي للمطرب، المستمرة منذ الـ 18 من شهر سبتمبر/أيلول.

 ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن المطرب صاحب أغنية "لمعلم"، سيكون ملزما بالبقاء في فرنسا، مع دفعه لكفالة بقيمة 75 ألف يورو.
وصرح محامي سعد لمجرد لصحيفة "هسبريس"، أن موكله "يعيش وضعا نفسيا مستقرا، وهو مرتاح البال بعد قرار السلطات الفرنسية إطلاق سراحه".

وأضاف أن "المطرب المغربي (33 عاما) متشبث ببراءته من التهم الجديدة التي تلاحقه، والمتعلقة بالاغتصاب والاحتجاز"، موضحا أن لمجرد لم يستوعب بعد قرار العدالة الفرنسية.

وفور علمها بخبر إطلاق سراح ابنها لمجرد، أعربت الممثلة المغربية نزهة الركراكي عن سعادتها بهذا "السراح الذي انتظرته طويلا"، بحسب تعبيرها.

وكان سعد لمجرد اتهم في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 في باريس بتهمة "الاغتصاب والاعتداء المتفاقم"، وتم سجنه عشية حفل موسيقي كان سيحييه، بعد أن تقدمت فتاة في العشرينيات من عمرها بشكوى ضده، وادعت أنها تعرض للاعتداء من قبل المغني بداخل غرفته في الفندق.

وفي نيسان/أبريل 2017، أطلق سراح سعد لمجرد، ومعه سوار إلكتروني، وذلك بعد قرار من محكمة الاستئناف في باريس، وكان ملك المغرب، محمد السادس، أعلن عن دعمه لتكاليف محامي المغني.

كما أنه في نفس الفترة، تقدم شاب فرنسي مغربي بدعوى ضد سعد ملجرد، اتهمه فيها أنه تعرض للاعتداء والضرب من جانبه، في الدار البيضاء في عام 2015.

كذلك اتهم سعد لمجرد في الولايات المتحدة في قضية اغتصاب مزعومة في عام 2010، ولكن التهم أسقطت عنه.

لكن وعلى الرغم من مشاكله القانونية، فقد ظلت أغاني سعد لمجرد تحظى بشعبية كبيرة في المغرب والعالم العربي، وتحصد ملايين المشاهدات على موقع "يوتيوب".