آخر المستجدات
واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء تخفيف القيود على المزارعين خلال البيع بالسوق المركزي فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تغير موقفها وتنصح بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة على وقع الاحتجاجات ضد مقتل جورج فلويد.. صراع بين ترامب والمؤسسة العسكرية الأميركية نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق

سر الأرض.. قصة المغربية التي قبلت يد إيفانكا ترامب

الاردن 24 -  
لاقت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ترحيبا حارا من السيدات وربات البيوت أثناء زيارتها للمغرب، اللاتي استفدن من القوانين الجديدة بتملك الأرض، حيث عملت إيفانكا على مبادرة لتشجيع البلدان النامية على مساعدة النساء في الاستقلال المالي عن طريق امتلاك الأراضي أو غيرها من الممتلكات، ومنهن سيدة استقبلت إيفانكا بحفاوة مبالغ فيها حيث قبلت يدها فور رؤيتها.

ووفقا لـ وكالة "أسوشيتد برس" فقد عبرت إحدى النساء عن امتنانها خلال استقبال إيفانكا وقامت باحتضانها وتقبيل يديها، خلال تواجد إيفانكا في بستان زيتون بمنطقة شمال العاصمة، وقابلت أربع سيدات ورثن واشترين أرضا؛ وهو شيء لم يستطعن فعله في السابق.

تجمعت النساء بالمغرب لإظهار موافقتهن على هذا القانون، واستقبلن إيفانكا بحفاوة بالغة، وقالت إيفانكا: "عندما تستثمر في النساء، فإنهن يستثمرن عائلاتهن ومجتمعاتهن وتزدهر بلدانهن".

أما السيدة المغربية التي قبلت يد إيفانكا فهي عائشة بوركب وعمرها 59 عامًا، وهي ربة منزل وأم لأربعة أطفال وتعمل في زراعة أشجار الزيتون والخضراوات على أرض اشترتها مؤخرًا، وطورت نشاطها حيث اشترت اثنين من الأبقار، وقالت عائشة لإيفانكا إن امتلاك الأرض يساعدهن وجميع العائلات في المنطقة.

وإيفانكا ترامب كبيرة مستشاري البيت الأبيض، وتعمل في قضايا المرأة، وعملت على هذه المبادرة لتشجيع البلدان النامية على مساعدة النساء في الاستقلال المالي عن طريق امتلاك الأراضي أو غيرها من الممتلكات.

وتعد المغرب واحدة من البلاد التي تمنع تملك المرأة أراضي، وعملت إيفانكا على تطوير مشروع القانون بالشراكة مع Millennium Challenge Corp وهي وكالة إغاثة أمريكية، وحدثت المغرب قوانين سندات ملكية الأراضي.

وجاءت زيارة إيفانكا للمغرب للترويج لمبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، وهو برنامج حكومي أمريكي تتزعمه ويهدف إلى مساعدة 50 مليون امرأة في البلدان النامية على التقدم اقتصاديًا بحلول عام 2025، وتركز المبادرة على مساعدة النساء في تطوير مهاراتهن، وتغيير الثقافات والقوانين.

 
Developed By : VERTEX Technologies