آخر المستجدات
مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! مصدر لـ الاردن٢٤: لا قرار رسمي بزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض.. والنتائج نهاية الأسبوع أجواء باردة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي غدا الصين: ارتفاع أعداد وفيات فيروس كورونا بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام
عـاجـل :

سخط بسبب مواجهة أردني لاعبا إسرائيليا في أبوظبي (شاهد)

الاردن 24 -  
أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية، عن تتويج لاعب المنتخب الوطني لرياضة الجوجيستو، حمزة الرشيد، بميدالية فضية ضمن منافسات بطولة العالم، التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي، لكنها لم تعلن عن اسم منافسه الذي خسر المباراة النهائية أمامه، لكونه يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وأثار إعلان اللجنة الأولمبية الخبر دون ذكر أن اللاعب الذي نافسه وخسر أمامه يحمل الجنسية الإسرائيلية، وفسر ذلك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنه جاء خوفا من إثارة الرأي العام الأردني الرافض للتطبيع مع الاحتلال.
 

وفي حين ذكرت اللجنة الأولمبية جنسيتي اللاعبين الأول والثاني، وهما فلبيني وكندي، وقد فاز عليهما الرشيد، فقد امتنعت عن ذكر جنسية اللاعب الثالث الذي فاز على الرشيد، واكتفت بذكر اسمه فقط، وهو نيمرود ريدر.

وجاء في بيان اللجنة: "واصل الرشيد تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على اللاعب الفلبيني جوجينهيم أدريان أتبعه بانتصار جديد على الكندي كيشوك كيران، قبل أن يخسر أمام اللاعب نيمرود ريدر ويكتفي بالميدالية الفضية".

 




منسق تجمع "اتحرك" المجابه للتطبيع مع الاحتلال، محمد العبسي، صرح لمواقع محلية بأن التجمع والشعب الأردني جميعه يدين أي مشاركة لأردني في أي فعالية تجمعه بممثلين من دولة الاحتلال، وإن لاعبين أردنيين وعربا قاطعوا سابقا ألعابا بسبب مشاركة إسرائيليين فيها.

 

 
وتابع العبسي بأن استمرار اللاعب الأردني في المنافسة أمر معيب، خصوصا مع عزف نشيد دولة الاحتلال في المكان.
 
واحتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها "إسرائيل بالعربي" بعزف نشيدها الوطني "هاتيكفا" خلال البطولة الرياضية المقامة في أبوظبي.

وكتبت في صفحتها على "تويتر": "النشيد الوطني لدولة إسرائيل هاتيكفا يعزف في أبوظبي".