آخر المستجدات
تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان الشرطة الأميركية تقتل متظاهرا.. وترمب يلوم اليساريين على الإحتجاجات شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة
عـاجـل :

سحب عينات من أصحاب بسطات خضار خالطوا مصابا بفيروس كورونا.. والنتائج سلبية حتى الآن

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مسؤول ملف كورونا في اقليم الشمال الدكتور وائل هياجنة أن فرق التقصي الوبائي قامت بسحب 38 عينة من مخالطي المصاب في منطقة الكريمة التابعة للأغوار.

وقال الهياجنة لـ الاردن24 إن الفرق ستسحب عينات لكل من تثبت مخالطته المصاب في سوق العارضة، وستنزل إلى المزارع أيضا، مبيّنا أن فرق الاستقصاء تعمل الآن في محافظة عجلون وتقوم بسحب العينات من المخالطين.

ولفت إلى أن مناطاق اربد والرمثا لم تسجل غير حالة اصابة واحدة منذ الأمس.

ومن جانبه، قال مدير صحة عجلون الدكتور تيسير عناب إن فرق الاستقصاء الوبائي قامت بسحب عينات من عائلة المصاب والمخالطين له وكانت نتائجها سلبية، مؤكدا أن الفرق تقوم حاليا بجمع العينات من أصحاب البسطات وكل من يثبت التعامل مع المصاب، فيما سيتم ارسالها إلى عمان لفحصها من قبل المختبرات المركزية.

وأشار إلى أن المديرية أرسلت 40 عينة أخرى يوم أمس للمجاورين والقريبين من العائلة، وستظهر نتائجها اليوم، مبيّنا أن الأعراض لم تظهر بقوة على الشاب وشقيقه منذ البداية.

وكان شخص ثبتت إصابته بالفيروس نتيجة مخالطته لشقيق له عائد من بريطانيا مصاب بالكورونا هو من سكان بلدة كفرنجة في محافظة عجلون، حيث طُلب منه في وقت سابق حجر نفسه في منزله لغاية التأكد من عدم إصابته، إلا أنه مضى في عمله كبائع وتاجر للخضار، وكان يتردد على بلدة الكريمة لغايات الحصول على الخضار من المزارع.

وتساءل مواطنون فيما إذا كانت فرق الاستقصاء قد أجرت فحصا للمصاب بعد ما اكتشفت اصابة شقيقه بالفيروس.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies