آخر المستجدات
اجترار حكومة الملقي والديماغوجيا العقيمة انتقادات نيابية لتشكيلة حكومة الرزاز.. وتباين الاراء حول الثقة النائب الزوايدة : ننتظر احالة قانون الجرائم الالكترونية على اللجان لنبدأ بدراسة بنوده جمعية اصدقاء مرضى السرطان : قرارات الرزاز لا تكفي التربية تحدد أوقات دوام المدارس في العطلة الصيفية - تفاصيل المهندسين الزراعيين تستهجن غياب ملفها عن طاولة المؤتمر الصحفي .. ومطالب للرزاز باستدراكه إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي صدور الارادة الملكية السامية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرزاز يتحدث عن زيارة كوشنير ونتنياهو.. ويقول: صندوق النقد يهتم بالقدرة على السداد فقط وزيرة الاعلام: الحكومة مؤمنة بحق الناس في المعرفة والحصول على المعلومة الرزاز: قمنا باعداد تقرير لخفض نفقات الوزارات بـ 150 مليون.. وسندرس الضريبة على سيارات الهايبرد وزير اخر "معلول" في حكومة الرزاز - وثيقة عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام - وثيقة ياسين مديراً عاماً بالوكالة لمؤسسة الضمان الزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية.. وسعيدات يطالب برفع التعرفة تعميم صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص صرف المكافآت - تفاصيل التربية: سنبدأ بتعيين معلمي العام الجديد بعد التوجيهي.. وتوجه لتأنيث الصفوف حتى السادس غيشان يطالب الرزاز بموقف واضح من اتفاقية وادي عربة.. ويتحدث عن "صراع تيارات" أكثر من (1000) مواطن راجعوا طوارئ مستشفى الملك المؤسس خلال فترة العيد
عـاجـل :

زيارة الشيخة موزا إلى أهرام السودان تفجّر أزمة إعلامية بين مصر والخرطوم حول التاريخ

الاردن 24 -  

اتهم سفير السودان بمصر، عبد المحمود عبد الحليم، الإعلام المصري شن حملة ممنهجة ضد بلاده والسخرية من تاريخها، على خلفية هجوم بدأ في الإعلام المصري على زيارة قامت بها والدة أمير قطر، الشيخة موزا بنت ناصر، للسودان، وجالت خلالها على الأهرام والأماكن الأثرية في البلاد، ما دفع بعض الإعلاميين إلى التساؤل عن وجود أهرام في السودان أساسا.

الشيخة موزا بنت ناصر كانت قبل أيام في زيارة إلى السودان بصفتها عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، في زيارة ميدانية لمشاريع مؤسستي "التعليم فوق الجميع" و"صلتك". كما تولت إطلاق شراكات جديدة، وزارت مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان.

الشيخة موزا نشرت عبر حساباتها الإلكترونية الرسمية العديد من الصور لها وهي تجول في مدارس ومراكز ومصانع بالسودان، علاوة على زيارتها إلى الأهرام السودانية في منطقة مروي التاريخية للاطلاع على أهرامات البجراوية التي يقوم بترميمها المشروع القطري السوداني للآثار.

وأعقب ذلك هجوم ساخر من الإعلامي المصري محمد الغيطي، في برنامجه "صح النوم" على الإعلام القطري الذي اتهمه بأنه وصف القول بأن الأهرام السودانية أعرق من نظيرتها المصرية بأنها "كلام رخيص ما يستحقش الرد" مضيفا أن السودان كان جزءا من مصر، كما سخر من شكل الأهرام السودانية، واصفا إياها بأنها "جبنة مثلثات" على حد تعبيره.

 

 

واستدعت تعليقات الغيطي والحملة في بعض وسائل الإعلام المصرية على الزيارة القطرية رد فعل من وزير الإعلام المتحدث باسم الحكومة السودانية، أحمد بلال عثمان، الذي اعتبرها "مسيئة إلى حضارة وآثار السودان". مشيرا إلى أن الأهرام السودانية "أقدم من نظيرتها المصرية بألفي عام."

من جانبه، تابع الإعلامي المصري، خيري رمضان، في برنامج "آخر النهار" الجدل القائم حول القضية، فاستضاف السفير السوداني عبدالحليم الذي استنكر التصريحات الإعلامية المصرية وكذلك مواقف أحد نواب البرلمان المصري، مؤكدا أن الخرطوم تراقب جميع التصريحات التي تتعلق بها، ودافع عن وزير الإعلام السوداني، مؤكدا تفهمه لحدة موقفه.

 CNN