آخر المستجدات
حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيونم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين الخشمان ل الاردن٢٤:اغلقنا ٢١ وانذرنا ١٦ مؤسسة صحية في شهر واحد البطاينة تمهل وزير الداخلية ومدير الامن ٦ ساعات لكشف هوية مطلق النار على ابنائها مجاهد ل الاردن٢٤:المركبات التابعة لشركات التطبيقات يجب ان تحمل الصفة العمومي عدم تجديد عقد المهندسة الشيشاني يعيد الحديث عن حماية الفاسدين إلى الواجهة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء الأردن وضرورة التغيير.. الملقي: قراراتنا الاقتصادية ضرورة وطنية.. وأدعو الاردنيين للصبر على الحكومة مؤتمر الوهم الاسرائيلي.. وتفاصيل الحصار والمؤامرة على الاردن! 3 عرب بين المعتقلين على خلفية هجومي برشلونة سيناريوهات السجال حول بقاء الحكومة في دوائر صنع القرار.. ما الذي تقتضيه المصلحة الوطنية؟! الكلالدة يوضح: عدد الناجحين في البلديات واللامركزية صحيح.. وحسم المقاعد صلاحية الوزير الخارجية: لا اردنيين بين القتلى والمصابين بحادث برشلونة الارهابي
عـاجـل :

زيارة الشيخة موزا إلى أهرام السودان تفجّر أزمة إعلامية بين مصر والخرطوم حول التاريخ

الأردن 24 -  

اتهم سفير السودان بمصر، عبد المحمود عبد الحليم، الإعلام المصري شن حملة ممنهجة ضد بلاده والسخرية من تاريخها، على خلفية هجوم بدأ في الإعلام المصري على زيارة قامت بها والدة أمير قطر، الشيخة موزا بنت ناصر، للسودان، وجالت خلالها على الأهرام والأماكن الأثرية في البلاد، ما دفع بعض الإعلاميين إلى التساؤل عن وجود أهرام في السودان أساسا.

الشيخة موزا بنت ناصر كانت قبل أيام في زيارة إلى السودان بصفتها عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، في زيارة ميدانية لمشاريع مؤسستي "التعليم فوق الجميع" و"صلتك". كما تولت إطلاق شراكات جديدة، وزارت مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان.

الشيخة موزا نشرت عبر حساباتها الإلكترونية الرسمية العديد من الصور لها وهي تجول في مدارس ومراكز ومصانع بالسودان، علاوة على زيارتها إلى الأهرام السودانية في منطقة مروي التاريخية للاطلاع على أهرامات البجراوية التي يقوم بترميمها المشروع القطري السوداني للآثار.

وأعقب ذلك هجوم ساخر من الإعلامي المصري محمد الغيطي، في برنامجه "صح النوم" على الإعلام القطري الذي اتهمه بأنه وصف القول بأن الأهرام السودانية أعرق من نظيرتها المصرية بأنها "كلام رخيص ما يستحقش الرد" مضيفا أن السودان كان جزءا من مصر، كما سخر من شكل الأهرام السودانية، واصفا إياها بأنها "جبنة مثلثات" على حد تعبيره.

 

 

واستدعت تعليقات الغيطي والحملة في بعض وسائل الإعلام المصرية على الزيارة القطرية رد فعل من وزير الإعلام المتحدث باسم الحكومة السودانية، أحمد بلال عثمان، الذي اعتبرها "مسيئة إلى حضارة وآثار السودان". مشيرا إلى أن الأهرام السودانية "أقدم من نظيرتها المصرية بألفي عام."

من جانبه، تابع الإعلامي المصري، خيري رمضان، في برنامج "آخر النهار" الجدل القائم حول القضية، فاستضاف السفير السوداني عبدالحليم الذي استنكر التصريحات الإعلامية المصرية وكذلك مواقف أحد نواب البرلمان المصري، مؤكدا أن الخرطوم تراقب جميع التصريحات التي تتعلق بها، ودافع عن وزير الإعلام السوداني، مؤكدا تفهمه لحدة موقفه.

 CNN