آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

زواتي: 12 الف اسرة تستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال عام 2019

الاردن 24 -  
توقعت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ان تستفيد  12 الف اسرة منتفعة من صندوق المعونة الوطنية في مختلف محافظات المملكة، خلال العام الحالي، من مشروع (تركيب أنظمة خلايا شمسية لتوليد الكهرباء) الممول بالكامل من الوزارة .
وقدرت في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء عدد المستفيدين من المشروع اعتبارا من عام 2020 بحوالي 7 الاف اسرة سنويا من اجمالي العدد المستهدف والبالغ حوالي 100 الف اسرة سيتم تغطيتها بالمشروع تباعا وعلى عدة سنوات مشيرة الى مساعي الوزارة للحصول على منح لتسريع انجاز المشروع.
 ودعت زواتي الراغبين بالاستفادة من المشروع تقديم طلباتهم لوزارة الطاقة والثروة المعدنية من خلال الرابط الالكتروني المخصص لهذه الغاية على موقع الوزارة ولدى المكاتب الرئيسية لمديرية فلس الريف في الوزارة والمكاتب الفرعية في المحافظات.
 وعن طبيعة المشروع قالت انه يشتمل على تركيب نظام خلايا شمسية لتوليد الكهرباء بقدرة 2 كيلو واط تستفيد منه منازل الاسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية داخل حدود التنظيم وخارجه والمخدومة بالتيار الكهربائي.
 وحول منافع المشروع قالت ان المشروع يسهم في تخفيف قيمة الفاتورة الشهرية المترتبة على المستفيدين وتوسيع شريحة المستفيدين من خدمة إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف خاصة بعد ان وصلت نسبة المستفيدين من الكهرباء في المملكة 99 بالمئة.
  وأضافت ان من شان المشروع تقليل كلفة فاتورة الطاقة الشهرية على الفئة المستفيدة ما يسهم بشكل غير مباشر بزيادة الدخل الشهري لهذه الفئة وتحسين مستواها الاقتصادي، عدا عن فوائد المشروع في التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة وتزويد الشبكة باستطاعات جديدة بما يقلل كلف الطاقة.
  وأوضحت زواتي ان المشروع يأتي في اطار مساعي وزارة الطاقة والثروة المعدنية لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة من طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المحلية وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي، عدا عن الفائدة غير المباشرة المتحققة من المشروع بتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.
وقالت ان الوزارة تعكف حاليا على تنفيذ عطاء تغطية المشمولين بالدفعة الأولى من المشروع الذي يأتي استجابة لقرار مجلس الوزراء، متوقعة ان يتم تركيب الخلايا الشمسية للمستفيدين من الدفعة الأولى والبالغ عددها 3000 منزل اعتبارا من منتصف تموز المقبل.
 وأضافت ان الوزارة ستطرح قائمة جديدة من المستفيدين من المشروع خلال الربع الثالث من العام الحالي مؤكدة ان الوزارة تقدم هذه الخدمة للفئات المستهدفة مجانا ودون اية رسوم.
 من جانبه قال مدير فلس الريف في الوزارة المهندس زياد السعايدة ان مديرية فلس الريف تختار الطلبات المستفيدة وفقا للاسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالاسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية ولا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، وتمتلك حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي.