آخر المستجدات
الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الشوحة لـ الاردن24: نريد العنب وليس مقاتلة الناطور.. واجتماع الأحد سيحدد موقفنا من "الاوتوبارك" فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل امام الديوان الملكي.. وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون ريقهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟ صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد الاوقاف: النظام الخاص للحج سيصدر خلال اسبوعين ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى أسماء الفائزين بالمجلس الـ33 لنقابة الأطباء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل

زلابية.. "النص الأصلي"

أحمد حسن الزعبي
ضمن سلسلة مقالات "حلوة يا بلدي" التي دأبنا على كتابتها منذ زمن ،سيما عندما تكون البلد بحاجة ملحّة إلى كلامنا في "راحة الحلقوم، والهريسة، و"المهلبية" ، وعندما يكون الوطن بأمس الحاجة بان يسمع رأي أبنائه الصريح بــ"أم علي" وأصابع "زينب" الخارجية ،فها نحن نقدّم اليوم وصفة جديدة لأعزّائنا القراء تشرح لهم طريقة تحضير الموزموزيل "زلابيا" ..عسى أن تطلع مننا "نفيلة" لربّات البيوت ، بدل كلام السياسة "اللي ما حدا شايله من أرضه"...فإليكم طريقة التحضير:..

المقادير..
1 كوب طحين
1كوب نشا
1 وربع كوب ماء.

1 معلقة كبيرة قزحة+ نصف كوب جوز الهند (حسب الرغبة)
1 ملعقة خميرة كبيرة
وزيت للقلي
القطر الثقيل ومكوّن: ( 3 كوب سكر،1كوب ماء،ونضيف ماء ورد و زعفران وهيل مطحون حسب الرغبة).

طريقة العمل .
نحضّر عجنة الزلابيا من خلال خلط ( الطحين والنشا والماء والخميرة والقزحة) حتى تتمازج جيداً ، بعد ذلك نتركها ترتاح وتاخذ الخميرة مفعولها (حوالي الساعة) طبعاً مع التحريك المستمر كل ربع ساعة لإخماد الخليط ولكي لا يكون داخله فقاعات (هيك كاتبين بالانترنت أنا شو بيعرّفني) ..وبعدها نقوم بتقطيع العجين على شكل أرغفة متوسطة الحجم...ونضع كل رغيف في الزيت الساخن على حده حتى ينضج ويحمرّ...بعد ان نخرج كل قطعة من الزيت نضعها مباشرة في القطر وبعدها نخرجها من القطر..ونضعها في صحن التقديم يرش على وجه الأرغفة (جوز الهند) حسب الرغبة...وصحتين و ألف ألف عافية.

*ملاحظة: لا علاقة للزلابيا بطريقة اختيار رئيس الوزراء القادم من قريب أو بعيد..فقط كتبت هذا المقال ضمن حملة (حلّل قرشك) الوطنية لا أكثر.

احمد حسن الزعبي
الرأي