آخر المستجدات
الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر ماكرون يطلب من إسرائيل التخلي عن أي خطط لضم أراض فلسطينية بدء المرحلة 4 من خطة إعادة الأردنيين من الخارج التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز

زلابية.. "النص الأصلي"

أحمد حسن الزعبي
ضمن سلسلة مقالات "حلوة يا بلدي" التي دأبنا على كتابتها منذ زمن ،سيما عندما تكون البلد بحاجة ملحّة إلى كلامنا في "راحة الحلقوم، والهريسة، و"المهلبية" ، وعندما يكون الوطن بأمس الحاجة بان يسمع رأي أبنائه الصريح بــ"أم علي" وأصابع "زينب" الخارجية ،فها نحن نقدّم اليوم وصفة جديدة لأعزّائنا القراء تشرح لهم طريقة تحضير الموزموزيل "زلابيا" ..عسى أن تطلع مننا "نفيلة" لربّات البيوت ، بدل كلام السياسة "اللي ما حدا شايله من أرضه"...فإليكم طريقة التحضير:..

المقادير..
1 كوب طحين
1كوب نشا
1 وربع كوب ماء.

1 معلقة كبيرة قزحة+ نصف كوب جوز الهند (حسب الرغبة)
1 ملعقة خميرة كبيرة
وزيت للقلي
القطر الثقيل ومكوّن: ( 3 كوب سكر،1كوب ماء،ونضيف ماء ورد و زعفران وهيل مطحون حسب الرغبة).

طريقة العمل .
نحضّر عجنة الزلابيا من خلال خلط ( الطحين والنشا والماء والخميرة والقزحة) حتى تتمازج جيداً ، بعد ذلك نتركها ترتاح وتاخذ الخميرة مفعولها (حوالي الساعة) طبعاً مع التحريك المستمر كل ربع ساعة لإخماد الخليط ولكي لا يكون داخله فقاعات (هيك كاتبين بالانترنت أنا شو بيعرّفني) ..وبعدها نقوم بتقطيع العجين على شكل أرغفة متوسطة الحجم...ونضع كل رغيف في الزيت الساخن على حده حتى ينضج ويحمرّ...بعد ان نخرج كل قطعة من الزيت نضعها مباشرة في القطر وبعدها نخرجها من القطر..ونضعها في صحن التقديم يرش على وجه الأرغفة (جوز الهند) حسب الرغبة...وصحتين و ألف ألف عافية.

*ملاحظة: لا علاقة للزلابيا بطريقة اختيار رئيس الوزراء القادم من قريب أو بعيد..فقط كتبت هذا المقال ضمن حملة (حلّل قرشك) الوطنية لا أكثر.

احمد حسن الزعبي
الرأي
 
Developed By : VERTEX Technologies