آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

زلابية.. "النص الأصلي"

أحمد حسن الزعبي
ضمن سلسلة مقالات "حلوة يا بلدي" التي دأبنا على كتابتها منذ زمن ،سيما عندما تكون البلد بحاجة ملحّة إلى كلامنا في "راحة الحلقوم، والهريسة، و"المهلبية" ، وعندما يكون الوطن بأمس الحاجة بان يسمع رأي أبنائه الصريح بــ"أم علي" وأصابع "زينب" الخارجية ،فها نحن نقدّم اليوم وصفة جديدة لأعزّائنا القراء تشرح لهم طريقة تحضير الموزموزيل "زلابيا" ..عسى أن تطلع مننا "نفيلة" لربّات البيوت ، بدل كلام السياسة "اللي ما حدا شايله من أرضه"...فإليكم طريقة التحضير:..

المقادير..
1 كوب طحين
1كوب نشا
1 وربع كوب ماء.

1 معلقة كبيرة قزحة+ نصف كوب جوز الهند (حسب الرغبة)
1 ملعقة خميرة كبيرة
وزيت للقلي
القطر الثقيل ومكوّن: ( 3 كوب سكر،1كوب ماء،ونضيف ماء ورد و زعفران وهيل مطحون حسب الرغبة).

طريقة العمل .
نحضّر عجنة الزلابيا من خلال خلط ( الطحين والنشا والماء والخميرة والقزحة) حتى تتمازج جيداً ، بعد ذلك نتركها ترتاح وتاخذ الخميرة مفعولها (حوالي الساعة) طبعاً مع التحريك المستمر كل ربع ساعة لإخماد الخليط ولكي لا يكون داخله فقاعات (هيك كاتبين بالانترنت أنا شو بيعرّفني) ..وبعدها نقوم بتقطيع العجين على شكل أرغفة متوسطة الحجم...ونضع كل رغيف في الزيت الساخن على حده حتى ينضج ويحمرّ...بعد ان نخرج كل قطعة من الزيت نضعها مباشرة في القطر وبعدها نخرجها من القطر..ونضعها في صحن التقديم يرش على وجه الأرغفة (جوز الهند) حسب الرغبة...وصحتين و ألف ألف عافية.

*ملاحظة: لا علاقة للزلابيا بطريقة اختيار رئيس الوزراء القادم من قريب أو بعيد..فقط كتبت هذا المقال ضمن حملة (حلّل قرشك) الوطنية لا أكثر.

احمد حسن الزعبي
الرأي