آخر المستجدات
ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب
عـاجـل :

زلابية.. "النص الأصلي"

أحمد حسن الزعبي
ضمن سلسلة مقالات "حلوة يا بلدي" التي دأبنا على كتابتها منذ زمن ،سيما عندما تكون البلد بحاجة ملحّة إلى كلامنا في "راحة الحلقوم، والهريسة، و"المهلبية" ، وعندما يكون الوطن بأمس الحاجة بان يسمع رأي أبنائه الصريح بــ"أم علي" وأصابع "زينب" الخارجية ،فها نحن نقدّم اليوم وصفة جديدة لأعزّائنا القراء تشرح لهم طريقة تحضير الموزموزيل "زلابيا" ..عسى أن تطلع مننا "نفيلة" لربّات البيوت ، بدل كلام السياسة "اللي ما حدا شايله من أرضه"...فإليكم طريقة التحضير:..

المقادير..
1 كوب طحين
1كوب نشا
1 وربع كوب ماء.

1 معلقة كبيرة قزحة+ نصف كوب جوز الهند (حسب الرغبة)
1 ملعقة خميرة كبيرة
وزيت للقلي
القطر الثقيل ومكوّن: ( 3 كوب سكر،1كوب ماء،ونضيف ماء ورد و زعفران وهيل مطحون حسب الرغبة).

طريقة العمل .
نحضّر عجنة الزلابيا من خلال خلط ( الطحين والنشا والماء والخميرة والقزحة) حتى تتمازج جيداً ، بعد ذلك نتركها ترتاح وتاخذ الخميرة مفعولها (حوالي الساعة) طبعاً مع التحريك المستمر كل ربع ساعة لإخماد الخليط ولكي لا يكون داخله فقاعات (هيك كاتبين بالانترنت أنا شو بيعرّفني) ..وبعدها نقوم بتقطيع العجين على شكل أرغفة متوسطة الحجم...ونضع كل رغيف في الزيت الساخن على حده حتى ينضج ويحمرّ...بعد ان نخرج كل قطعة من الزيت نضعها مباشرة في القطر وبعدها نخرجها من القطر..ونضعها في صحن التقديم يرش على وجه الأرغفة (جوز الهند) حسب الرغبة...وصحتين و ألف ألف عافية.

*ملاحظة: لا علاقة للزلابيا بطريقة اختيار رئيس الوزراء القادم من قريب أو بعيد..فقط كتبت هذا المقال ضمن حملة (حلّل قرشك) الوطنية لا أكثر.

احمد حسن الزعبي
الرأي