آخر المستجدات
المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد
عـاجـل :

زحف جموع المتعطلين الى العاصمة ..عمان نهبوها اللصوص وأبناء ذوات

الاردن 24 -  
كتب إبراهيم قبيلات - كيف ستقنع الدولة شبابا متعطلين عن الحلم والعمل بالعودة الى بيوتهم فيما تواصل الحكومة تحريك جثث مسؤوليها من موقع الى أخر؟.

انهم لا يموتون ولا يبلون ولا يكبرون ..هم خلقوا ليجلسوا على الكراسي الوثيرة ثم ينتفون لحية الاردن وخيراته شعرة شعرة وقطعة قطعة وكرسي كرسي ثم ندفع لهم ثمنا لكل ذلك، الا يكفينا انهم قبلوا بقيادتنا الى حيث النهضة الرزازية؟.

في النهضة الرزازية عليكم ان تدركوا جيدا انهم يخلقون الوظائف الرفيعة ويرفدونها باطيب الامتيازات الرسمية فيتقاسمونها بهدوء، اما انتم فيرمون لكم ما تبقى من وظائف لا تسمن ولا تغني من جوع.

لا تحلموا ان تقتربوا من وظائف مر من جانبها المرحوم عقل بلتاجي او عبرتها رائحة عطر الوزيرة مجد شويكة وغيرها من شخصيات خلقت للكراسي لا لخدمة الاردن.

نتحدث عن بلتاجي وشويكة كعينة عشوائية نأمل من الله العلي القدير ان يلهمنا القدرة في الحفاظ على جيناتهم وتدريس فضائلها المجيدة في المناهج المدسية قبل ان يحدث لهما مكروها لا سمح الله، فمن سيقود الاردن حينها؟.

ضحكت اليوم ملء قهري وأنا اقرأ تصريحات نبي النهضة وفارسها عمر الرزاز عن استغلال الطاقات الشبابية في بناء الوطن ومؤسساته.

لا أعرف لماذا تذكرت النهايات المحزنة لخيل الانجليز وانا اتصفح وجوه وزراء ومسؤولين دخلوا مرحلة الشيخوخة منذ زمن فيما يصر العقل الرسمي على تدويرهم في معصرة الرابع.

أية طاقات تلك التي يريد توظيفها الرزاز ونحن نرى شبابنا حفاة عراة الا من حلمهم وكرامتهم فيما تذهب الوظائف لغيرهم من الكهلة وورثتهم في القطاع العام والخاص ؟.

اية طاقات ونحن نرى اقدام المتعطلين عن العمل تحفر على رصيف الفقر من العقبة الى عمان قصة وجع الاردن واختطافه؟.

أن يزم شبابنا وجعهم وفقرهم وبطالتهم على أكتافهم من العقبة والكرك واربد وذيبان الى قصر رغدان فهذا يعني انهم يكفرون بخطط الحكومة وحديث رئيسها عن خلق فرص عمل ولم يعد لهم ملاذ الا الملك في استجابة لخطاب ملكي سابق بين ابنائه طلبة الجامعة الاردنية وحثهم على رفع الصوت لأخذ الحقوق وتحسين شروط الحياة .

اما لماذا يحج أبناؤنا الى عمان فتلك قصة يجيب عليها كهل جنوبي بعد ان عكف قدمه المجروحة ثم طواها الى خصره قبل ان يشرح أسباب انخراط ابنه في موسم الهجرة الى عمان.

يقول الحاج بعد ان زم شفتيه بغضب: يا بنيي عمان ما ظل بيها قروش.. عمان نهبوها اللصوص (..) وأبناء ذوات.