آخر المستجدات
عدنان بدران ينفي وجود نية لرفع رسوم الدراسة في الاردنية... واتحاد الطلبة يدعو لاعتصام الطراونة يطالب الرزاز بكشف اسماء المتورطين بقضية مصنع الدخان عاد الهدوء.. والاختبار ما بعد البالون الأول كناكرية لـ الاردن٢٤: المرحلة القادمة ستشهد دمجا لمؤسسات مستقلة ارشيدات ل الاردن٢٤: سنقاضي الحكومة.. ولدينا عدة اجراءات تصعيدية ضد اتفاقيات الغاز والباقورة والغمر تحدید التخصصات المتاحة لفروع التوجیھي والتخصیصات السنویة - تفاصيل الحكومة تدرس إلغاء أو تخفيض الضريبة على القطاع الزراعي «الخدمة المدنية» يعلن التخصصات المشبعة والراكدة والمطلوبة مقترح لتشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية 4 إصابات بمشاجرة مسلحة في إربد غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع ما الذي يجب أن يفعله الاردني حتى ينال خدمة لائقة؟! طهبوب تسأل الحكومة حول الايرادات المتحققة من سياحة "الصهاينة" في الاردن؟ الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام اعتبارا من الاحد الاحتلال يعلن بدء عملية جوية واسعة النطاق في غزة تواصل الاحتجاج على استملاك اراضي "الغاز الاسرائيلي": المهندسون يتداعون لمسيرة.. واهالي الحصن يستهجنون قلع زيتونهم موسكو تقدم مقترحات لواشنطن حول عودة اللاجئين السوريين من الأردن ولبنان 4 شهداء و120 اصابة في قصف مدفعي على غزة تحويل 17 طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام ياغي لـ الاردن24: هذه اولى خطوات صفقة القرن
عـاجـل :

روسيا تعتبر القدس الغربية عاصمة لإسرائيل والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين

الاردن 24 -  

أعرب مصدر بوزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، عن قلق بلاده من قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددا على اعتراف بلاده بالقدس الغربية فقط عاصمة لها، بينما تعترف بالشق الشرقي من المدينة عاصمة لدولة فلسطين المستقبلية.

 

  وقال المصدر: "نحن قلقون من القرار الأمريكي. نحن اعترفنا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين. من وجهة نظرنا هذا موقف موضوعي متوازن. في نهاية المطاف، يجب أن تؤدي المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية إلى حل المشكلة على أساس مبدأ "الدولتين" (فلسطين وإسرائيل)، "تعيشان بسلام جنبا إلى جنب".

 

وأضاف: "هذا هو النهج الروسي، هنا، نحن ندعم كافة قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة ومبادرة السلام العربية".

وأكد المتحدث أن القرارات الأمريكية أحادية الجانب لا تصب في مصلحة التقدم في المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال في هذا الصدد: "القرارات أحادية الجانب، غير المتفق عليها مع أحد، خارج إطار العملية التفاوضية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لا تخدم التقدم في العملية التفاوضية بين الطرفين المعنيين".