آخر المستجدات
صدور الارادة الملكية السامية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرزاز يتحدث عن زيارة كوشنير ونتنياهو.. ويقول: صندوق النقد يهتم بالقدرة على السداد فقط وزيرة الاعلام: الحكومة مؤمنة بحق الناس في المعرفة والحصول على المعلومة الرزاز: قمنا باعداد تقرير لخفض نفقات الوزارات بـ 150 مليون.. وسندرس الضريبة على سيارات الهايبرد وزير اخر "معلول" في حكومة الرزاز - وثيقة عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام - وثيقة ياسين مديراً عاماً بالوكالة لمؤسسة الضمان الزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية.. وسعيدات يطالب برفع التعرفة تعميم صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص صرف المكافآت - تفاصيل التربية: سنبدأ بتعيين معلمي العام الجديد بعد التوجيهي.. وتوجه لتأنيث الصفوف حتى السادس غيشان يطالب الرزاز بموقف واضح من اتفاقية وادي عربة.. ويتحدث عن "صراع تيارات" أكثر من (1000) مواطن راجعوا طوارئ مستشفى الملك المؤسس خلال فترة العيد مستثمرو قطاع الاسكان يلوحون بالتصعيد.. ويشكون معاملتهم بـ"فوقية" الصايغ لـ الاردن24: معظم الاعتداءات على اراضي الخزينة تتركز في مناطق وسط المملكة قطر تحذر الاردنيين من روابط غير معتمدة.. وتتعهد بالتنسيق مع الجهات الحكومية وفاة طفل وإصابة 6 أشخاص بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي وفيات الثلاثاء 19-6-2018 محافظة: لا رجوع عن قرارات تطوير ‘‘التوجيهي‘‘ الحباشنة: حكومة الرزاز ستكون الأضعف.. نواب المصالح سيحبطوا أي جهود لحجب الثقة نتنياهو يغادر الاردن.. والملك يؤكد ضرورة اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية
عـاجـل :

رمان ل الاردن ٢٤:معبر طريبيل ما زال مغلقا ، وحكومتنا لم تغتنم الفرصة للان !

الاردن 24 -  
احمد عكور  - طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان الحكومة والفريق الاقتصادي البدء بالتواصل  مع الحكومة العراقية بعد سيطرة قواتها العسكرية  على المناطق الحدودية  والقضاء على الجماعات الارهابية فيها ، وذلك لاعادة فتح معبر الطريبيل .

واضاف  ابو رمان ل الاردن24 ان نسبة  الصادرات الاردنية الى السوق العراقية والتي تبلغ  من اجمالي ما يتم تصديرية بريا  70_80% هي العصب الرئيس بالنسبة الى اقتصاديات جميع العاملين في هذا القطاع ، اما الاسواق الاخرى البديلة التي تعول عليها الحكومة مثل كينيا والجزائر فنعتبرها غير مجدية من ناحية اقتصادية لقربها من دول صناعية منافسة .

وبين ان حجم الاستثمارات في المناطق الحرة يصل الى 5 مليارات موزعة بين الصناعية وتجارة المركبات التي انخفضت صادراتها الى السوق العراقية من 11 الف مركبة شهريا الى 2000 ، وهذا  انخفاض هائل ومقلق   بالنسبة للوضع الاقتصادي التي تمر به المملكة. 

وقال ان جذب الاستثمارات من الخارج وانشاء المناطق الحرة وتأسيس الصناعات كان يعتمد على السوق العراقي ، ويجب على الحكومة  اغتنام هذه الفرصة والتحرك باتجاه الحكومة العراقية والا سنشهد  سلسلة من الاغلاقات  لبعض المصانع والمنشأت حتى نهاية العام الجاري ،وسنفقد تلك الاستثمارات التي تدر دخلا  لخزينة الدولة من خلال الضرائب والرسوم التي تدفعها سنويا .