آخر المستجدات
موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة لجنة تقييم رؤساء الجامعات تقدم تقريرا بمنتهى الحرفية.. وقلق بالغ من تدخلات اللحظة الاخيرة أمن الدولة تمهل 44 متهماً 10 أيام لتسليم أنفسهم - أسماء 17 ألف عاطل عن العمل في ‘‘التخصصات الطبية‘‘ اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي"

رمان ل الاردن ٢٤:معبر طريبيل ما زال مغلقا ، وحكومتنا لم تغتنم الفرصة للان !

الاردن 24 -  
احمد عكور  - طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان الحكومة والفريق الاقتصادي البدء بالتواصل  مع الحكومة العراقية بعد سيطرة قواتها العسكرية  على المناطق الحدودية  والقضاء على الجماعات الارهابية فيها ، وذلك لاعادة فتح معبر الطريبيل .

واضاف  ابو رمان ل الاردن24 ان نسبة  الصادرات الاردنية الى السوق العراقية والتي تبلغ  من اجمالي ما يتم تصديرية بريا  70_80% هي العصب الرئيس بالنسبة الى اقتصاديات جميع العاملين في هذا القطاع ، اما الاسواق الاخرى البديلة التي تعول عليها الحكومة مثل كينيا والجزائر فنعتبرها غير مجدية من ناحية اقتصادية لقربها من دول صناعية منافسة .

وبين ان حجم الاستثمارات في المناطق الحرة يصل الى 5 مليارات موزعة بين الصناعية وتجارة المركبات التي انخفضت صادراتها الى السوق العراقية من 11 الف مركبة شهريا الى 2000 ، وهذا  انخفاض هائل ومقلق   بالنسبة للوضع الاقتصادي التي تمر به المملكة. 

وقال ان جذب الاستثمارات من الخارج وانشاء المناطق الحرة وتأسيس الصناعات كان يعتمد على السوق العراقي ، ويجب على الحكومة  اغتنام هذه الفرصة والتحرك باتجاه الحكومة العراقية والا سنشهد  سلسلة من الاغلاقات  لبعض المصانع والمنشأت حتى نهاية العام الجاري ،وسنفقد تلك الاستثمارات التي تدر دخلا  لخزينة الدولة من خلال الضرائب والرسوم التي تدفعها سنويا .