آخر المستجدات
بنس يقول ان نقل السفارة العام القادم.. وحرس الكنيست يخرج الأعضاء العرب من قاعة الجلسات القبض على مرتكب حادثة السطو على فرع بنك الاتحاد بنس من القدس: نقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل يساعد على تحقيق السلام الحباشنة لـ الاردن24: صدمة في اروقة البرلمان.. ونواب يشعرون بـ "الخديعة" منخفضان جويان خلال الاسبوع الحالي.. وثلوج على المرتفعات الجمعة الامانة لـ الاردن24: اصلاح شارع الشهيد وصفي التل على نفقة مالك المنشأة المتسببة بالانهيار بلدية الرصيفة تقاضي امانة عمان للمطالبة بـ 2 مليون دينار ديوان الخدمة ينشر الكشف التنافسي لسنة 2018 ويدعو المتقدمين للاعتراض - رابط وفاة 7 أطفال في حريق منزل بالفجيرة وفيات الاثنين 22/1/2018 تنقلات وتشكيلات واسعه في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات - اسماء النائب ابو السيد غادر اجتماع لجنة فلسطين محتجا على السفير البريطاني المصري: عدم توريد البلديات مبالغ التأمين الصحي "اهمال" يتحمل رئيس البلدية مسؤوليته النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملقي: وضع السقوف السعرية للخبز في اليوم الذي يلي تقديم الدعم محمد ذنيبات يستفز عبدالله العكايلة.. والاخير: لا يوجد شخص يأتي هنا ويقول هذه العبارات! العكايلة يطلب تحديد جلسة خاصة لطرح ثقة بحكومة الملقي الكباريتي يطالب الحكومة بارجاء رفع الاسعار شهرا.. ويدعو التجار لمراعاة ظروف الاردنيين ذبحتونا: مستمرون بالتصدي لرفع رسوم الدبلوم، والنائب رمضان يسأل عن "لومينوس"
عـاجـل :

رمان ل الاردن ٢٤:معبر طريبيل ما زال مغلقا ، وحكومتنا لم تغتنم الفرصة للان !

الاردن 24 -  
احمد عكور  - طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان الحكومة والفريق الاقتصادي البدء بالتواصل  مع الحكومة العراقية بعد سيطرة قواتها العسكرية  على المناطق الحدودية  والقضاء على الجماعات الارهابية فيها ، وذلك لاعادة فتح معبر الطريبيل .

واضاف  ابو رمان ل الاردن24 ان نسبة  الصادرات الاردنية الى السوق العراقية والتي تبلغ  من اجمالي ما يتم تصديرية بريا  70_80% هي العصب الرئيس بالنسبة الى اقتصاديات جميع العاملين في هذا القطاع ، اما الاسواق الاخرى البديلة التي تعول عليها الحكومة مثل كينيا والجزائر فنعتبرها غير مجدية من ناحية اقتصادية لقربها من دول صناعية منافسة .

وبين ان حجم الاستثمارات في المناطق الحرة يصل الى 5 مليارات موزعة بين الصناعية وتجارة المركبات التي انخفضت صادراتها الى السوق العراقية من 11 الف مركبة شهريا الى 2000 ، وهذا  انخفاض هائل ومقلق   بالنسبة للوضع الاقتصادي التي تمر به المملكة. 

وقال ان جذب الاستثمارات من الخارج وانشاء المناطق الحرة وتأسيس الصناعات كان يعتمد على السوق العراقي ، ويجب على الحكومة  اغتنام هذه الفرصة والتحرك باتجاه الحكومة العراقية والا سنشهد  سلسلة من الاغلاقات  لبعض المصانع والمنشأت حتى نهاية العام الجاري ،وسنفقد تلك الاستثمارات التي تدر دخلا  لخزينة الدولة من خلال الضرائب والرسوم التي تدفعها سنويا .