آخر المستجدات
الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا
عـاجـل :

رمان لـ الاردن24: الركود في المناطق الحرة يتعمّق.. والقطاعات منهكة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، إن حالة الركود تعمقت بشكل كبير منذ مطلع العام الحالي في ظل ارتفاع الرسوم والضرائب على جميع القطاعات، الأمر الذي جعل تلك القطاعات المختلفة تعيش معاناة "لا تسرّ عدوّا ولا صديقا".

وأضاف رمان لـ الاردن24 إن عدم استقرار التشريعات والقرارات الحكومية المفاجئة أدت لتراجع الايرادات وانهاك القطاعات وتوقف حركة التخليص للسوق المحلي باستثناء المركبات التي تعمل على الكهرباء للاستفادة من قرار مجلس الوزراء الذي صدر مؤخرا باعطائها مهلة حتى شهر نيسان القادم.

ولفت إلى أن الحركة في المعارض خارج المنطقة الحرة شبه متوقفه، حيث تم التخليص على مركبات قبل نهاية العام حتى لا يشملها قرار زيادة الـ 5% الذي يرفع قيمة المركبة من 1500-2000 دينار.

وأشار إلى أن الأمل الأخير للمستثمرين الآن في اعادة فتح الحدود مع العراق الشقيق وسوريا للتصدير إلى الخارج ومنها إلى اوروبا عبر تركيا ولبنان التي ستساهم في تحريك قطاع الخدمات.