آخر المستجدات
الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد امطار وضباب يسيطر على الاجواء الاثنين.. والهطول يشتدّ الثلاثاء وسائل اعلام لبنانية: الجميّل في الاردن... وهذا ما سيؤكّده وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية ارتفاع عدد وفيات حادث الطفيلة إلى ثلاثة.. واصابة اخرين الصفدي: إلى إيران وغيرها، نريد علاقات أساسها الاحترام المتبادل عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة" احتجاج على اتفاقية الغاز امام النواب.. والحباشنة: الحكومة وضعت المجلس تحت جناحها الحجز على اموال 300 شخص لم يسددوا فواتير المياه المترتبة عليهم في البادية الشمالية

رفع المبلغ الشهري المقدم من صندوق الزكاة لمعيل الأسرة بمقدار 20 دينارا

الاردن 24 -  
عملا بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الى الحكومة لتحسين مستوى معيشة الاسر الفقيرة، وحرصا من وزارة الاوقاف ممثلة بصندوق الزكاة ولتحسين مستوى معيشة منتفعي الصندوق بزيادة المعونة الشهرية المخصصة لهم .

فقد قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة في جلسته رقم 3/2017 تاريخ 25/4/2017 م ، وبإيعاز من رئيس مجلس الادارة وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات بتنفيذ توجيهات جلالة الملك ، اقرت الحكومة اليوم بالجريدة الرسمية التعديل على "تعليمات أسس وشروط صرف الزكاة"، برفع المبلغ الشهري المقدم من صندوق الزكاة لمعيل الأسرة، إلى 50 دينارا، بدلا من 30 دينارا.

واوضح عربيات ان التعليمات المعدلة وسعت من الفئات المتلقية لخدمات الصندوق ما يحمي تلك الفئات من الفقر وآثاره، علاوة على دخول حالات جديدة سيما ان المادة المعدلة استعاضت بتعريف دخل الاسرة ( مجموع الدخل الثابت للأسرة من مختلف المصادر ) من (150) دينار الى (250) دينار فما دون.

وبين عربيات ان التعليمات المعدلة للصندوق تمكن الاسر العفيفة من تلبية احتياجاتها الاساسية وتساعد على الخروج من دائرة الفقر وتأمين الحياة الكريمة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لها.