آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

رغم انتشار الوباء.. مسلسلات رمضان 2020 تواصل تصويرها

الاردن 24 -  

تواصل شركات الإنتاج الفني في مصر العمل على تصوير الأعمال الدرامية المنتظر عرضها في شهر رمضان المبارك من هذا العام، وسط أجواء عالمية مشحونة بالخوف والذعر من فيروس كورونا المستجد، وقرارات تعليق الدراسة وغلق دور السينما والمطاعم والمحلات التجارية وغيرها من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومات حول العالم بشكل يومي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويجري التصوير داخل أستوديوهات مغلقة مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية مثل التطهير والتعقيم، في الوقت الذي ناشدت فيه نقابة المهن التمثيلية جهات الإنتاج بالاكتفاء بتصوير المشاهد البسيطة وتأجيل أي مشاهد تضم مجموعات كبيرة إلى ما بعد زوال خطر الوباء.

وكانت مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر قد أعلنت عن قيامها بعملية تعقيم وتطهير يومية لكل مواقع التصوير التي يتم استخدامها من قبل شركات الإنتاج المختلفة لتصوير مسلسلات رمضان، بالإضافة إلى إجراء فحص دوري لقياس درجة الحرارة عن بُعد لكل شخص يدخل أو يخرج من المدينة لضمان عدم تفشي المرض.

وفي تصريح لجريدة المصري اليوم، قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إنه "ليس هناك قرار رسمي بوقف تصوير المسلسلات حتى الآن"، مشيرا إلى أن أغلب الأعمال على وشك الانتهاء من تصويرها وأنه يتبقى من 10 إلى 15 يوم تصوير، وأن قرار الإيقاف لا يزال تحت الدراسة من قبل المسؤولين ولم يتم حسمه حتى الآن.

وكانت الكاتبة مريم نعوم قد انتقدت استمرار العمل على مسلسلات رمضان في ظل هذه الظروف، فيما يمثل مخاطرة شديدة على حياة العاملين في هذه المسلسلات من الفنانين والفنيين، كما عبرت على حسابها الخاص على موقع فيسبوك عن حزنها الشديد لاكتشافها أن سلامة الفنانين ليست أولوية بالنسبة للقائمين على الصناعة، على حد تعبيرها.

وأوضحت مريم في منشورها أن القنوات الفضائية تضغط على شركات الإنتاج لاستكمال التصوير، وأن المنتجين بدورهم يضغطون على الفنانين والفنيين للعمل في هذه الظروف الخطرة، ولفتت إلى أن تعقيم مواقع التصوير ليس كافيا، فالأمر يتطلب تعقيم كل الملابس والإكسسوارات والمعدات المستخدمة.

في الوقت نفسه، قرر المنتج محمد حفظي وقف تصوير مسلسل "ما وراء الطبيعة" للمخرج عمرو سلامة والمقتبس عن سلسلة قصصية بالاسم نفسه للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، ويتم إنتاجه بالمشاركة مع منصة نتفليكس الأميركية، وقد صرح حفظي بأن قرار وقف التصوير جاء خوفا على سلامة العاملين في المسلسل، متوقعا أن إصدار قرار من الدولة بإيقاف تصوير كافة المسلسلات.

يذكر أن هناك أكثر من عشرين مسلسلا ينتظر عرضها في موسم رمضان المقبل، من بينها 16 مسلسلا من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لشركة سنيرجي.

وقد أكد المتحدث الرسمي باسم الشركة المهندس حسام صالحفي تصريح صحفي أنه ليس هناك قرار بوقف التصوير حتى الآن، وأنه في حال تفاقم الوضع خلال الفترة المقبلة سيتم اتخاذ قرار فوري بتأجيل التصوير.

المصدر : الجزيرة

 
Developed By : VERTEX Technologies