آخر المستجدات
الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل التربية: تأخير دوام المدارس في الطفيلة ليوم الأحد صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021 العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط
عـاجـل :

رسالة من غزة!

حلمي الأسمر
وصلتني من صديق صديقي الغزي، الرسالة التالية:
أحكيلكم ببساطة !!
غزة البلد إللي كل العالم مش عارف شو يعمل مع أهلها. رغم ان مساحتها حوالي 360 كيلومترا بطول 40 وعرض 10 تقريبا. وعدد سكانها أقل من 2 مليون شخص . غزة البلد الوحيد إللي محاصرة من سنين وفيها سيارات 2014 !! بس بتلاقيش فيها بنزين!! غزة البلد الوحيد إللي بوصل التطور فيها للمايكرويف، وبنزل مرة وحدة لبابور الكاز ..!!
غزة البلد الوحيد إللي فيها الحروب دعايات انتخابية للدولة الصهيونية.!! والمشكلة أهل غزة بيسألوا متى الحرب القادمة..!!
غزة البلد الوحيد إللي بتتأقلم مع أي خازوق بتواجهه ..!! سواء حصار بحر معبر جو أرض أي حاجة، غزة بلد الأمن والأمان بغض النظر عن أي صوت طيارة أو انفجار بالغلط ..!! المهم أنو نفسيتك مرتاحة ..!! غزة البلد الوحيد إللي نفسها تعرف ليش الكهربا بتقطع ..!!
غزة البلد الوحيد إللي لما بنزل صاروخ بالحرب الناس ما بتهرب !! بالعكس بيلحقوه ..!!
غزة المكان الوحيد في العالم إللي بتلاقي في راجل لابس ومشخص وهيبة ومنظر و منصب وراكب جيب ومحفظته خاوية على عروشها وماشي سلمات وتحيات وبضحك ومبسوط ..!!
غزة البلد الوحيد إللي ممكن تعيش أزمة مادية معنوية نفسية مجتمعية هيروغلافية ..!! وتلاقي الناس بحكو نكت..!!
غزة البلد الوحيد إللي بكون عليها ضرب من الجو والبر والبحر ورغم كل ذلك تلاقي فيها الصواريخ بتطلع من تحت الأرض رغم ضعف الامكانيات ..!!
غزة البلد الوحيد في العالم إللي الصبر نفسه بتعلم فيها معنى كلمة الصبر..!!
غزة باختصار مصنع الرجال وإللي مش مصدق يجي على غزة ويشوف بنفسه..!!
ابتسم أنت في غزة
بلد الكرامة والعزة...!!!
فكرة خارج النص
فكرة رائعة لـ «صدقة خفية»
اذهب للبقالات داخل الاحياء الفقيرة و اطلب من صاحب البقالة دفتر المديونيات لزبائن البقالة، ستجد أرامل وفقراء يشترون بالدين وينتظرون نزول الراتب أو وصول المعونات لسداد البقالة , ستجد تكلفتها بسيطة في نظرك لكنها هم ثقيل في حياتهم قم بتسديد المديونيات التي تستطيع سدادها وقم بحذفها من الدفتر، أو حتى ولو جزء منها . كرر هذه كل شهر وفي بقالات مختلفة ليشمل الخير أكبر عدد ممكن من الاسر المتعففة.
إن لم تقدر على فعل ذلك فانشر الفكرة لعل قارئاً يتبعها . وتذكر: كان الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه .
(الدستور)