آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

رسالة سبقت إقالة بولتون

الاردن 24 -  
بعثت مجموعة من العسكريين الأمريكيين المتقاعدين، رسالة إلى الكونغرس تحضه على سن تشريع يمنع الحرب على إيران دون موافقته، قبل الإعلان عن إقالة مستشار الأمن القومي جون بولتون.

 وذكر موقع "defensenews"، في خطاب مفتوح، قال الضباط السابقون إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جعل الأمر واضحا أنه "لا توجد استراتيجية معممة تعكس رغبته في نزاع عسكري مع إيران"، وحذروا من "فوات الأوان لتدخل الكونغرس دستوريا ووقف اتجاه ترامب نحو الحرب".

وجاء في الرسالة أن "الصراع العسكري الشامل مع إيران سيكون مهمة ضخمة ومكلفة. إنه درس تعلمناه من قبل كأمة أمريكية، بتكلفة كبيرة. الحروب في العراق وأفغانستان كلفتنا الكثير من الدماء والأموال. نعلم أن الحرب مع إيران ستتطلب نشر مئات الآلاف من القوات الأمريكية وقد تؤدي إلى أعداد كبيرة من الإصابات إلى جانب عدد غير محدد من القتلى المدنيين".

واعتبر الضباط السابقون في الرسالة أن المواجهة العسكرية مع إيران ستشتت الانتباه عن الصين وروسيا، وهما عنصران محوريان في استراتيجية الأمن القومي للإدارة الأمريكية.

وقال الضباط في الرسالة إن "فكرة أننا سندخل حربا أخرى في الشرق الأوسط بدون مصلحة أمنية وطنية واضحة، ومهمة محددة، واستراتيجية انسحاب محددة، أمر غير مقبول لدى قدامى المحاربين في أمريكا ولدى حلفائنا السياسيين"، وذكرت الرسالة في هذا السياق، مستشار الأمن القومي المقال بولتون، المعروف عن آرائه المتشددة بشأن إيران.

وكان أحد الجمهوريين المطلعين على الخلافات بين ترامب وبولتون قال لوكالة "أسوشيتيد برس"، إن معارضة بولتون لعقد اجتماع محتمل بين ترامب والرئيس الإيراني حسن روحاني كانت عاملا سرع طرد بولتون.

المصدر: defensenews