آخر المستجدات
الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني وتباشر مهامها أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة كارثة محتملة على شارع ال 100 سائق شحن يختبئ داخل إطار للهروب من الحجر الصحي كل عام والمعلم بألف خير حظر النشر لم يمنع وسائل اعلام عربية وعالمية من تغطية اعتصام المعلمين الصحة: تحويل المتسببين بحادثة التسمم الغذائي بعين الباشا إلى المدعي العام

رسالة سبقت إقالة بولتون

الاردن 24 -  
بعثت مجموعة من العسكريين الأمريكيين المتقاعدين، رسالة إلى الكونغرس تحضه على سن تشريع يمنع الحرب على إيران دون موافقته، قبل الإعلان عن إقالة مستشار الأمن القومي جون بولتون.

 وذكر موقع "defensenews"، في خطاب مفتوح، قال الضباط السابقون إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جعل الأمر واضحا أنه "لا توجد استراتيجية معممة تعكس رغبته في نزاع عسكري مع إيران"، وحذروا من "فوات الأوان لتدخل الكونغرس دستوريا ووقف اتجاه ترامب نحو الحرب".

وجاء في الرسالة أن "الصراع العسكري الشامل مع إيران سيكون مهمة ضخمة ومكلفة. إنه درس تعلمناه من قبل كأمة أمريكية، بتكلفة كبيرة. الحروب في العراق وأفغانستان كلفتنا الكثير من الدماء والأموال. نعلم أن الحرب مع إيران ستتطلب نشر مئات الآلاف من القوات الأمريكية وقد تؤدي إلى أعداد كبيرة من الإصابات إلى جانب عدد غير محدد من القتلى المدنيين".

واعتبر الضباط السابقون في الرسالة أن المواجهة العسكرية مع إيران ستشتت الانتباه عن الصين وروسيا، وهما عنصران محوريان في استراتيجية الأمن القومي للإدارة الأمريكية.

وقال الضباط في الرسالة إن "فكرة أننا سندخل حربا أخرى في الشرق الأوسط بدون مصلحة أمنية وطنية واضحة، ومهمة محددة، واستراتيجية انسحاب محددة، أمر غير مقبول لدى قدامى المحاربين في أمريكا ولدى حلفائنا السياسيين"، وذكرت الرسالة في هذا السياق، مستشار الأمن القومي المقال بولتون، المعروف عن آرائه المتشددة بشأن إيران.

وكان أحد الجمهوريين المطلعين على الخلافات بين ترامب وبولتون قال لوكالة "أسوشيتيد برس"، إن معارضة بولتون لعقد اجتماع محتمل بين ترامب والرئيس الإيراني حسن روحاني كانت عاملا سرع طرد بولتون.

المصدر: defensenews

 
Developed By : VERTEX Technologies