آخر المستجدات
تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك وصلوا ميار للأردن.. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

رذيلة رياضية

م. أسعد البعيجات
شاءت الأقدار ان يكون ابن مُدرس مادة الرياضة في نفس صفنا المكون من خمسة وأربعون طالباً .. طالب ينطح طالب .. في بداية العام نشتري مستلزمات الرياضة - لا يروح ذهنك لبعيد - كله عبارة عن بوط صناعة صينية وبدلة رياضة اسّترج صناعة سورية وكمان لا يروح ذهنك لبعيد البدلة والبوط كانوا لجميع أفراد العيلة يتم تسليمها للشخص المعني يوم حصته .

كان في مشكله عندما يكون اثنين عندهم نفس الحصة بنفس اليوم ... بعد التفكير ووضع الخطط تم تجاوزها بان يتم تبديل الملابس بين الحصص لكن التحدي الاكبر كان عندما نكون في مدرستين مختلفتين فلا حل سوى ان يلبس احدهم بدلة الرياضة على كندرة اعزكم الله والآخر بوط الرياضة على على بنطلون قماش هذا الموجود دبر حالك !

بعد كل هذا العناء تأتي لحصة الرياضة وتجد انك عبارة عن متفرج لا اكثر ولا اقل ... متفرج على ابن أستاذ الرياضة كيف بده ينط كيف بده يضرب الكرة كيف بده يصد ركلة الجزاء كيف بده يسدد كيف بده يرمي الرمح كيف بده يرمي القُلّه كيف كيف ...

قُلنا في أنفسنا مرحلة وبتعدي ولكن مع مرور الزمن وفي الحياة العملية وجدنا ان الجد يصفر والأب يصفق ولم يبقى سوى ان تربط الام على خصرها وتهز حتى يقال عنك مواطن صالح ... لنكتشف انها ليست مرحلة وإنما حالة مستعصية ممتدة الى الحياة العملية.

الى متى يُمارس على المواطن ان يبقى أسيراً متفرجاً على ابن المسؤول متى سيصبح مديراً، متى سيصبح سفيراً، متى سيصبح وزيراً متى سيصبح رئيس وزراء متى ستحبل زوجة المسؤول ومتى ستلد ليستلم ابنه الراية من بعده؟

متى سيتم إعفاء المواطن من التصفيق والتصفير ؟

الشعب يقول بالفم المليان كفى !
 
Developed By : VERTEX Technologies