آخر المستجدات
الحصيلة الحقيقية تقدر بالملايين.. كورونا يتجاوز حدود الإحصاء والصحة العالمية تحذر الهياجنة: فريق استقصاء الوباء تجمع 70 عينة من الرمثا والوضع مطمئن اربد: جمع عينات من 35 طفلا خلال فترة مناوبة "طبيب الرمثا" المصاب بمستشفى رحمة جابر: توجد حالات ظهرت عليها الأعراض بعد 27 يوما النتائج الأولى لاختبار لقاح مضاد لفيروس كورونا كورونا.. حصيلة قياسية للوفيات في أميركا وتواصل النزيف بأوروبا ومليون مصاب عالميا نقابة المعلمين تطالب بدفع رواتب معلمي المدارس الخاصة بشكل عاجل اغلاق شوارع الرمثا بحواجز اسمنتية بعد تسجيل (٧) اصابات بفيروس كورونا - صور وفيديو عبيدات: الطفيلة والكرك والعقبة خالية من الكورونا.. ونتوقع تسجيل رقم كبير في الرمثا المهندسين الزراعيين توضح حول تصاريح الحركة التي حصلت عليها تصريحات المجالي.. دعوة صريحة للردة واستثمار غير موفق للوباء الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان! العضايلة يوضح حول حظر التجول الجمعة.. ويؤكد: التصاريح الالكترونية تنهي الخلل الذي شاب عملية منح التصاريح
عـاجـل :

رحل محمد القباني و بقي الجبل الشامخ

كامل النصيرات

نعم رحل ..لم يكن الرحيل مفاجئاً في الأسابيع الأخيرة ..بل الانتكاسة الأخيرة قبل أسابيع هي الصدمة ..ولكن أبا توفيق لم يكن مصدوماً مثلنا ..لم يكن مدهوشاً مثلنا ..لم يكن عاجزاً مثلناً ..كان يقاتل وهو صامت..يضرب عدوه وهو يمارس الصمود و التفاؤل ..!
قالها لي و قالها لكل الذين مرّوا أو حاولوا أن يمرّوا من أمامه : السرطان مرض تافه ..! كنت أنظر إليه ..أصمت ..أحدّق..و أسرح ..إذا كان السرطان تافهاً فما هو المرض الخطير ..؟ كنتُ أحب تمسّكه بالحياة ..ليس تمسّك من يريد أن يعيش و حسب ..بل تمسّك من يريد أن يجعل الآخرين يعيشون ..!

ما زال يدندن في أذني ..وما زالت كلماته الأخيرة لي لا تغادرني : أتعبنا الوطن يا أبا وطن ..! اعتقد أن لقائي التلفزيوني به في برنامجي "تنفيس" هو آخر لقاء تلفزيوني ..واعتقادي هنا غير جازم ..ولكن ما أجزم به ..إنه الأكثر دفئاً..الأكثر إنسانيّة ..بل الأكثر دموعاً و شفافيةً ..!

يومها بكى على الهواء أكثر من مرّة ..و ابتسم عشرات المرات ..حدثني عن الحياة برائحة محمد القباني الذي يفهم الحياة حبّاً و فنّاً و موقفاً ..! نعم (موقفاً) ..لذا كان ملتزماً ..لم ينطنط هنا وهناك ..ظلمته المراهقات الصغيرة و الكبيرة و التي رفض أن يدخل بها ..وهي لم تفسح الطريق له لكي يحقق أغلب ما يريد ..!

صحيح أن الموت فراق ..ولكن من ترك هذا الالتزام وهذا الارث و هذا الفن فإنه سيبقى على اتصال لمن أراد أن يتصّل و يتواصل ..رحمك الله أبا توفيق ..دخلتَ قلوبنا بهدوء و رحلت بهدوء ..أفرحتنا عندما أتيت و آلمتنا عندما رحلت ..!!

 

 

 
Developed By : VERTEX Technologies