آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

ربابعة: إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً

الاردن 24 -  
قال نقيب الممرضين خالد ربابعة أنه ستعقد قريبا ولأول مرة  إمتحانات لمزاولة مهنة التمريض والقبالة وذلك من خلال مجلس التمريض الاردني (بناءاً على النظام الخاص بذلك).
وأضاف خلال إجتماع عقد في مقر النقابة حضره ممثلين عن قطاعات التمريض المختلفة لبحث استعدادات عقد الامتحان، أن الامتحان سيساهم في رفع مستوى خريجي كليات التمريض وبالتالي الخدمات التمريضية المقدمة للمواطنين.
وأشار  الى  أهمية الإمتحان والأسباب الموجبة له، والتي تهدف الى رفع مستوى المهنة ومنتسبيها، وتحقيق المزيد من الطمأنينة بأن ممارسي مهنة التمريض والقبالة هم على علم ومهارة كافية لتقديم العناية التمريضية للمرضى.

وتحدث خلال الاجتماع مستشارة مجلس التمريض الأردني دعد شوكة، ومديرة مديرية الإختصاص في مجلس التمريض د. صفاء الأشرم حيث قدمتا شرحاً حول الجوانب المتعلقة بالإمتحان و المنصوص عليها في نظام مزاولة المهنة،  وتعليمات الإمتحان والمتوقع صدورها قريباً.

وتطرقتا الى المنهجية المتبعة بوضع الأسئلة ومدة الإمتحان وعدد الأسئلة وكافة الأمور المتعلقة بذلك.
وتخلل الاجتماع الذي حضرهعمداء كليات التمريض في الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك الخدمات الطبية الملكية، ومدراء التمريض في المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص والخدمات الطبية الملكية.

واكد الحضور أنه سيبنى على النتائج خطط وإستراتيجيات تتعلق بالمناهج الخاصة بكليات التمريض، وعقد الدورات المناسبة لتقوية أماكن الضعف وتعزيز مواقع القوة لتصبح مهنة التمريض والكوادر التمريضية بمصاف الدول العالمية علمياً وفنياً.