آخر المستجدات
بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة
عـاجـل :

رئيس مجلس النواب يوجه نقدا لاذعا لحكومة الرزاز: لدينا مآخذ كثيرة عليها.. وتقارير ديوان المحاسبة بعد اسبوعين

الاردن 24 -  
* سوريا يجب أن تعود إلى جامعة الدول العربية


رصد - عبدالرحمن ملكاوي - وجّه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة نقدا لاذعا لحكومة الدكتور عمر الرزاز، قائلا إن لدى المجلس "مآخذ كثيرة على هذه الحكومة".

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني كلّ يوم جمعة.

وقال الطراونة في اجابته على سؤال بخصوص رضا مجلس النواب على الحكومة ومدى تجاوبها مع الأسئلة والمذكرات التي يرسلها أعضاء المجلس، والعلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية: "ليس هناك كلّ الرضا على التعامل مع الحكومة، لكن المجلس يضع مصلحة الدولة في المقدمة".

وأضاف الطراونة: "هناك العديد من الثغرات ولدينا مآخذ كثيرة على الحكومة، هناك اسئلة تتأخر، والاستجابة تتأخر، العلاقة يفترض أن تكون أفضل من ذلك، لغاية الآن مثلا لم نُسأل عن نتائج زيارتنا إلى بغداد، فكيف يمكن أن نبني على هذه الزيارة؟!".

وأكد استعداد مجلس النواب للتعاون والتعامل مع الحكومة بشكل أكبر بعد أن تحدد أولوياتها، لافتا إلى احتمالية أن تكون قلة خبرة الوزراء في الوظيفة العامة السبب وراء سوء العلاقة.

وحول الدور الرقابي للمجلس وطغيان الجانب التشريعي عليه، استعرض الطراونة مجموعة القوانين التي جرى اقرارها خلال الدورة الحالية، مشيرا إلى أن المجلس في نهاية الدورة الحالية سيعزز من أعماله الرقابية.

وأشار إلى أن المجلس سيقوم بمناقشة تقريرين من تقارير ديوان المحاسبة بعد أسبوعين، حيث سيتم تحويل قضايا إلى النائب العام وأخرى إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وقسم ثالث سيتم مخاطبة الحكومة بشأنه من أجل اتخاذ اجراءات تصحيحية لتصويبها.

كما سيخصص المجلس جلسة لمناقشة ملفّ الطاقة الذي يحظى باهتمام شعبي جراء ارتفاع كلف الطاقة.

واستبعد الطراونة أن يتم اقرار تعديلات على قانون الانتخاب خلال الدورة الحالية، غير أنه أكد أن المجلس سيناقش مشروع قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية خلال الدورة الحالية.

واستعرض الطراونة حيثيات زيارته الأخيرة إلى العراق، بالاضافة إلى العلاقة مع سوريا.

وأكد على أن "سوريا دولة عربية وشقيقة ومجاورة، هناك بعض الأمور التي طغت على العلاقات بين البلدين في الفترة الماضية، لكن سوريا يجب أن تعود إلى مكانها الأصلي، وأن تعود إلى جامعة الدول العربية".