آخر المستجدات
حكومة الرزاز والفساد ...لا حرب ولا من يحاربون المعطلون عن العمل في المفرق يعلقون اعتصامهم تمهيدا لنقل مكانه بعد العيد فالنسيا يحقق لقب كأس ملك اسبانيا بفوزه على برشلونة في النهائي "بني حسن" يواصل سلسلة الفعاليات المطالبة بالافراج عن المعتقلين: يسقط نهج الاستحمار - صور الضريبة: نهاية أيار آخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات.. ويمكن لغير القادرين التقسيط بعد الخسارة القاسية من الرمثا.. الوحدات يقيل اليعقوبي وجهازه الفني الزراعة تنفي صحة حديث نائب عن تفويض قطع أراضي حرجية لشخصية عسكرية نجل سلمان العودة: تسريبات "مفزعة" حول نية إعدام والدي.. وليس لدينا أي علم د. توقه يكتب: غيوم فوق مضيق هرمز توجه لتسعير شبكات القلب.. والكيلاني لـ الاردن24: انتهاء مراجعة أسعار الدواء الأسبوع القادم الصحة لـ الاردن24: الاعتداءات على الكوادر الصحية زادت.. ولن نتهاون بحماية موظفينا حقيقة تحرير مخالفة لمركبة شُطبت وبيعت قطع قبل 6 سنوات! غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة التعليم العالي يعلن تفاصيل حلّ مشكلة الطلبة الاردنيين الدارسين في السودان علامات الاعياء تظهر على صبري المشاعلة بعد دخوله اليوم العشرين من اضرابه عن الطعام أمريكا: صفقات بيع أسلحة لثلاثة دول من بينها الأردن لمواجهة خطر ايران! موظفون في الزراعة يحتجون على آلية صرف مكافآت مشاريع: نحو 75% منها ذهبت للاداريين! بيان صادر عن الدفاع المدني: انتهاء عمليات اخماد حريق امتد من الأراضي المحتلة الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله
عـاجـل :

رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس يرافقه وفد صيني يزوران مدرسة بنات وادي موسى الثانوية

الاردن 24 -  

قال رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية السيد جمال الصرايرة ان الدولة الاردنية اهتمت على الدوام بالتعليم وبناء المدارس في كل انحاء المملكة , ووفرت كل وسائل التعليم الحديث واعدت المعلم ليكون قادرا على قيادته العملية التعليمية .

واضاف في كلمة القاها خلال زيارته يرافقه وفد صيني برئاسة مدير الشركة الصينية sdic شريك شركة البوتاس مدرسة وادي موسى الثانوية للبنات . ان شركة البوتاس العربية تقدر عاليا تفوق وكفاءة وقدرة شباب الوطن من امثالكن , ومن اولى اولوياتها الاهتمام بالشباب والطلبة وقد سعت على مدى سبع سنوات ماضية لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطلبة الاغوار الجنوبية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم هناك وادارات عدد من المدارس لاعطاء طلبة التوجيهي دروسا خصوصية من اجل رفع معدلاتهم في امتحان الثانوية العامة , وفعلا تفوق عدد من الطلبة وحصلوا على معدلات عالية ادخلتهم تخصصات الطب في الجامعات الاردنية

واشار السيد الصرايرة الى ان شركة البوتاس وفرت بعثات تعليمية لعدد من الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة على مدى السبع سنوات الماضية من ابناء العاملين في الشركة ودعمت الشركة صندوق الطالب الفقير في الجامعات الاردنية الرسمية لتوفير نفقات التعليم لهم .

واكد رئيس مجلس الادارة ان موازنة المسؤولية الاجتماعية لشركة البوتاس العربية تعتبر الاعلى في الاردن مقارنة مع مختلف الشركات بحيث انفقت ابتداء من عام 2012 وحتى نهاية عام 2018 مبلغ (65)مليون دينار تم من خلالها دعم وتاسيس واقامة عدد كبير من المشاريع المتميزة وشراء العديد من المعدات لعدد من القطاعات التعليمية و الصحية والمياه والبيئة والبلديات والشباب والثقافة .

وقال الصرايرة ان الشركة اولت اهتماما كبيرا في مجال التعليم حيث قدمت الدعم لعدد من الجامعات في المملكة وذلك بانشاء المختبرات الطبية ومشروعات تعليمية متعددة الاغراض وقدمت الدعم ايضا لبناء عدد من المدارس في الاغوار الجنوبية وبعض محافظات المملكة وصيانة العديد من المدارس واقامت رياض الاطفال .

من جانبه قال مدير الشركة الصينية ( sdic ) السيد شي هو نغشياننغ الذي يزور الاردن يشرفنا جدا ان ناتي الى مدرسة بنات وادي موسى من الصين البعيد واغتنم هذه الفرصة لاعرب عن خالص الاحترام للمعلمين المجتهدين والحب العميق لطالبات المدرسة فالصين والاردن ودول عربية اخرى تربطهما صداقة قديمة فكانت شعوبنا تتبادل البضائع والمعرفة عبر طريق الحرير قبل اكـــــثر من ( 2000) عام .

واشار الى ان شركتنا هي الشركة الاستثمارية الوحيدة في الصين وذات قدرة تنافسية في العالم في مجال استثمار الاسهم في موار د المعادن والطاقة المتجددة ومواد البناء , وان نشاطنا اليوم هو اجراء هام بالسبة لشركتنا من اجل دعم التعليم في الاردن من اجل مستقبل باهر لاطفال الاردن وسنستمر في تقديم الانشطة والدعم لقضية التعليم هنا , واعطاء المزيد من الرعاية للاطفال .

وقدم الشكر لشركة البوتاس ممثلة برئيس مجلس ادارتها السيد جمال الصرايره على اتاحة الفرصة لزيارة هذه المدرسة ومنطقة البتراء الجميلة.

واشاد مدير تربية لواء البتراء محمد الهريشات في كلمته بما تقدمه شركة البوتاس العربية لمؤسسات العليم من دعم لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطبة المدارس والجامعات , كما شكر شركة البوتاس على تبرعها لتجهيز مسرح المدرسة بالوسائل التكنولوجية اللازمة , وشكر مدير الشركة الصينية على تقديمها هدية عبارة عن مجموعه من (اللاب توب) وقرطاسية متنوعة لاستخدام طالبات المدرسة .

يذكر ان الشركة الصينية (sdic ) قد اصبحت شريكا رئيسيا في شركة البوتاس العربية ممثلة بثلاثة اعضاء في مجلس الادارة وذلك اعتبارا من تاريخ 23/10/2018 ذلك بعد اتمام الاجراءات القانونية المتعلقة بانتقال ملكية اسهم ( Jordan llc ( pcs والمملوكة بالكامل لشركة potashcorp الكندية والتي تمثل 28 بالمئة من اجمال شركة البوتاس العربية .