آخر المستجدات
"العدل" تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي نواب: الحكومة لم تتفوق على سابقاتها الا بقدرتها على اطلاق "الوعود"..والمواطن مصدوم الزعبي: نقابة المهندسين لن تتخلى عن مطالب اعضائها في صندوق التكافل بلدية المزار تؤجر مركزا بـ 1 دينار سنويا..والشرمان يوضح هل تتجاوب حكومة الرزاز "الاصلاحية" مع رسالة المنسق الحكومي لحقوق الانسان؟! الوحش يدعو الحكومة للمساهمة بوقف نزف "الليرة التركية" بإعادة اتفاقية التجارة الحرة معهم الحكومة تدعو الاردنيين للمشاركة في استبيان حول تعديلات قانون ضريبة الدخل طهبوب: إذا كانت "السياحة" تحذر من المكاتب غير المرخصة فمن الذي سيغلقها؟! الخدمة المدنية يقرر تأجيل امتحان الكفاية باللغة العربية الرزاز: نقل الصلاحيّات لإنجاح اللامركزيّة توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير اثناء تأدية واجبه مجلس التعليم العالي يقر قبول (٣٢٤٨٢) طالبا وطالبة في الجامعات الرسمية الملك: الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم الخدمة المدنية يوضح حول امتحان الكفاية التعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية مجلس التعليم العالي يرد توصيات مجلس امناء الأردنية الخاصة بمرشحي رئاسة الجامعة العوران: الحكومة تماطل وتضع شروطا تعجيزية امام المزارعين! الخصاونة: اجراءات لدعم "التكسي".. رفع اجرة النقل وفق التطبيقات الذكية، وخفض الرسوم على "الاصفر" مداهمات تفضي للقبض على ٩ من مروجي وحائزي المواد المخدرة - صور عوض ل الاردن٢٤: تلقينا ٨.٥ ألف طلب قبول.. وبيع ٢٢.٥ ألف طلب "التعليم العالي" يحدد اليوم أعداد الطلبة المقرر قبولهم بالجامعات
عـاجـل :

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات يستقبل وفدا من الجامعات اليمنية

الاردن 24 -  
استقبل رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات وفدا يمنيا من وزارة التربية والتعليم، و جامعة حضرموت، وجامعة عدن، وجامعة القرآن الكريم، وجامعة الريان، ومؤسسة العون للتنمية اليمنية، وشركة ماسة للاختبارات الدولية .

وبين الدكتور تركي عبيدات خلال اللقاء الذي حضره نائبي الرئيس الدكتور محمد المجالي والدكتور وجدان ابو الهيجاء أن الجامعة  قطعتِ أشواطاً كبيرةً منذ نشأتِها عام 1993، وحققتْ إنجازاتٍ ملموسةً تجسيداً لرؤيتِها ورسالتِها وغاياتِها، حيث عملت على تحسينِ البيئةِ الجامعيةِ، والحدِ من العنفِ الطلابيّ؛ حيث أكملت العديدَ من المشاريعِ الحيويةِ أهمُّها مشروعَ منظومةِ الطاقةِ الشمسيةِ والحديقةِ الطلابيةِ الخضراءِ المستدامةِ، ومبنى الحضانةِ، ودشنت مع مشروعَ البواباتِ الإلكترونيةِ، ودخلت في التصنيف العالمي الجرين ميتركس.

وأوضح أن  الجامعة حصَلتْ على مراتبَ متقدمةٍ بين الجامعاتِ الأردنيّةِ في امتحانِ الكفاءةِ الجامعيّ في العديد من التخصصاتِ الأكاديميةِ، بالاضافة الى حصولِها على شهادةِ ضمانِ الجودةِ العالمية الأيزو في جميع مكوناتِ عملها الأكاديميةِ والإداريةِ، لتكونَ أولَ جامعةٍ أردنيةٍ تحصلُ على هذه الشهادةِ بنسختها الحديثةِ التي تركزُ على القيادةِ وإدارةِ المخاطر. وحصولِ كلٍ من كليتي الصيدلةِ والتمريضِ على شهادة ضمانِ الجودة الأردنية التي تمنحها هيئةُ اعتماد مؤسسات التعليمِ وضمان جودتها، مضيفا أن عمادةُ شؤونِ الطلبة، وبالتعاون مع الكليات جميعها تعمل على تعزيزِ برامج النشاطاتِ المنهجية واللامنهجية التي يشارك فيها الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات بهدف صهرهم بالجسم الطلابي حيث بلغت نسبة الطلبة الوافدين24%.

 

وأشار إلى أن الجامعة  لها باع اجتماعي عميق حيث يعمل المركز الصحي فيها  على علاج ابناء المجتمع المحلي مجانا كل يوم سبت بالاضافة الى الأيام الطبية المجانية التي يشارك فيها طلبة كليتي الصيدلة والتمريض، بالاضافة الى مركز الاستشارات وخدمة المجتمع  الذي يمنح شهادة الدبلوم المهني والفني من خلال الدورات التي يقدمها من قبل أشخاص مؤهلين.

وفي نهاية اللقاء ابدى الدكتور تركي عبيدات استعداد الجامعة في التعاون مع الجامعات اليمنية بهدف تبادل الخبرات ومساعدة الطلبة اليمنيين بمنحهم خصومات اضافية في مختلف التخصصات، وبدوره ثمن رئيس قسم البرامج والمشاريع في مؤسسة العون للتنمية السيد محمد الصبان هذه البادرة التي ستعمل على استمرار العلاقات بين الجامعات الاردنية واليمنية مستقبلا. 

وقام الوفد  يرافقه مدير مكتب الاعتماد وضمان الجودة الدكتور فراس العزة بزيارة مرافق الجامعة المختلفة مثل المكتبة والمختبرات  والحضانة واطلعو على تجربة الجامعة في مشروع الحديقة  الطلابية الخضراء المستدامة.