آخر المستجدات
التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي الأمن: فيديو إحراق شاب لنفسه قديم.. وسنلاحق مروجي الأخبار الملفقة الرياطي يقول إنه لم يتلقّ تأييدا من أي نائب لدعم مذكرة طرح الثقة بالملقي.. ويخاطب الاصلاح ابو صعيليك يهاجم الأمانة والمياه وشركة الكهرباء الأردنيون على موعد مع منخفض الثلاثاء أسرار مذهلة عن حصة الحكومة من سجائرنا الامانة تجري تحويلات مرورية في شارع وصفي التل - تفاصيل نتنياهو : قدمنا اعتذارا للأردن والتعويضات للحكومة وليست لذوي الضحايا التربية: لا تاجيل لامتحان التوجيهي ليوم غد التربية: عملية تصحيح امتحانات التوجيهي مستمرة رسالة الى الرزاز حول توجهات تعديل امتحان التوجيهي: استشر اصحاب الاختصاص من الميدان! القبض على شخصين حاولا ابتزاز مستثمر عربي تجدد تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون الارصاد: استمرار تساقط الثلوج مساء الجمعة.. ونحذر من الانجماد السبت اجتماع طارئ للصيادلة السبت: لا ضريبة على المرض الصفدي يبلغ تيلرسون الرفض الأردني والعربي لقرار الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الامطار تعم المملكة وثلوج على المرتفعات - تفاصيل الامن يحذر المواطنين.. ويغلق الطريق الصحراوي من منطقة الحسينية الرياح تسجل سرعة ‘‘قياسية‘‘ وتتسبب بسقوط أشجار ولوحات مكتب نتنياهو: سفارة إسرائيل في الأردن ستستأنف عملها فورا
عـاجـل :

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات يستقبل وفدا من الجامعات اليمنية

الاردن 24 -  
استقبل رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات وفدا يمنيا من وزارة التربية والتعليم، و جامعة حضرموت، وجامعة عدن، وجامعة القرآن الكريم، وجامعة الريان، ومؤسسة العون للتنمية اليمنية، وشركة ماسة للاختبارات الدولية .

وبين الدكتور تركي عبيدات خلال اللقاء الذي حضره نائبي الرئيس الدكتور محمد المجالي والدكتور وجدان ابو الهيجاء أن الجامعة  قطعتِ أشواطاً كبيرةً منذ نشأتِها عام 1993، وحققتْ إنجازاتٍ ملموسةً تجسيداً لرؤيتِها ورسالتِها وغاياتِها، حيث عملت على تحسينِ البيئةِ الجامعيةِ، والحدِ من العنفِ الطلابيّ؛ حيث أكملت العديدَ من المشاريعِ الحيويةِ أهمُّها مشروعَ منظومةِ الطاقةِ الشمسيةِ والحديقةِ الطلابيةِ الخضراءِ المستدامةِ، ومبنى الحضانةِ، ودشنت مع مشروعَ البواباتِ الإلكترونيةِ، ودخلت في التصنيف العالمي الجرين ميتركس.

وأوضح أن  الجامعة حصَلتْ على مراتبَ متقدمةٍ بين الجامعاتِ الأردنيّةِ في امتحانِ الكفاءةِ الجامعيّ في العديد من التخصصاتِ الأكاديميةِ، بالاضافة الى حصولِها على شهادةِ ضمانِ الجودةِ العالمية الأيزو في جميع مكوناتِ عملها الأكاديميةِ والإداريةِ، لتكونَ أولَ جامعةٍ أردنيةٍ تحصلُ على هذه الشهادةِ بنسختها الحديثةِ التي تركزُ على القيادةِ وإدارةِ المخاطر. وحصولِ كلٍ من كليتي الصيدلةِ والتمريضِ على شهادة ضمانِ الجودة الأردنية التي تمنحها هيئةُ اعتماد مؤسسات التعليمِ وضمان جودتها، مضيفا أن عمادةُ شؤونِ الطلبة، وبالتعاون مع الكليات جميعها تعمل على تعزيزِ برامج النشاطاتِ المنهجية واللامنهجية التي يشارك فيها الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات بهدف صهرهم بالجسم الطلابي حيث بلغت نسبة الطلبة الوافدين24%.

 

وأشار إلى أن الجامعة  لها باع اجتماعي عميق حيث يعمل المركز الصحي فيها  على علاج ابناء المجتمع المحلي مجانا كل يوم سبت بالاضافة الى الأيام الطبية المجانية التي يشارك فيها طلبة كليتي الصيدلة والتمريض، بالاضافة الى مركز الاستشارات وخدمة المجتمع  الذي يمنح شهادة الدبلوم المهني والفني من خلال الدورات التي يقدمها من قبل أشخاص مؤهلين.

وفي نهاية اللقاء ابدى الدكتور تركي عبيدات استعداد الجامعة في التعاون مع الجامعات اليمنية بهدف تبادل الخبرات ومساعدة الطلبة اليمنيين بمنحهم خصومات اضافية في مختلف التخصصات، وبدوره ثمن رئيس قسم البرامج والمشاريع في مؤسسة العون للتنمية السيد محمد الصبان هذه البادرة التي ستعمل على استمرار العلاقات بين الجامعات الاردنية واليمنية مستقبلا. 

وقام الوفد  يرافقه مدير مكتب الاعتماد وضمان الجودة الدكتور فراس العزة بزيارة مرافق الجامعة المختلفة مثل المكتبة والمختبرات  والحضانة واطلعو على تجربة الجامعة في مشروع الحديقة  الطلابية الخضراء المستدامة.