آخر المستجدات
الملقي يبحث مع العبادي اعفاء سلع اردنية من الرسوم الجمركية.. وخطوات مدّ انبوب النفط عمان: الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار في المقابلين تناقضات الملقي وأولويّاته.. مدينة حكومة على حساب الخبز خسارة مذلة لليفربول.. وهدف شرفي لصلاح لبيب قمحاوي يكتب: الشعب جائع.. الأردنيون بلا خيارات هدى العتوم تقدم مقترحات لتطوير التعليم: تقليل النصاب.. وتركيز المشرفين في مدارس الذكور أنباء عن احتجاز رهائن في سينما شمال غربي لندن الملك يؤكد دعمه لاتفاق المصالحة الفلسطينية.. واستمرار الاردن بدوره في حماية المقدسات عندما يصبح رفع سعر الخبز برنامجا وطنيا، وتمتهن الحكومة بيع الوهم ؟ اشتراط حصول طالب التوجيهي على 50% في كل مبحث للتقدم للجامعات - تفاصيل رئيس وموظفو بلدية الهاشمية يغلقون مداخل الشركة الصينية - صور الافراج عن المتهمين بالاعتداء على ناشئي نادي الوحدات اعادة فتح الطريق الاغوار - البحر الميت بعد اغلاقها لساعات جرش: 200 شجرة مهددة بالقطع لاقامة مشروع محطة نفايات.. والبلدية: الارض ملك الدولة التربية تؤكد ضرورة الالتزام بتعليمات المصادقة على شهادة توجيهي غير الاردنية - تفاصيل أنقذ طالبا من الغرق في خليج العقبة.. فنال العناية المركزة واهمال وزارته ونقابته القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء الزراعة: شحنة البطاطا اللبنانية لن تدخل الاردن ولم نفحصها ولا علاقة لنا بها المصادقة على صرف مستحقات العاملين في الانتخابات.. وتوزيعها سيتم قبل نهاية الشهر الحكومة تؤكد: سنرفع الخبز لايقاف الفساد.. وملتزمون بدعم المحروقات حال تجاوز النفط 100 دولار
عـاجـل :

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات يستقبل وفدا من الجامعات اليمنية

الاردن 24 -  
استقبل رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات وفدا يمنيا من وزارة التربية والتعليم، و جامعة حضرموت، وجامعة عدن، وجامعة القرآن الكريم، وجامعة الريان، ومؤسسة العون للتنمية اليمنية، وشركة ماسة للاختبارات الدولية .

وبين الدكتور تركي عبيدات خلال اللقاء الذي حضره نائبي الرئيس الدكتور محمد المجالي والدكتور وجدان ابو الهيجاء أن الجامعة  قطعتِ أشواطاً كبيرةً منذ نشأتِها عام 1993، وحققتْ إنجازاتٍ ملموسةً تجسيداً لرؤيتِها ورسالتِها وغاياتِها، حيث عملت على تحسينِ البيئةِ الجامعيةِ، والحدِ من العنفِ الطلابيّ؛ حيث أكملت العديدَ من المشاريعِ الحيويةِ أهمُّها مشروعَ منظومةِ الطاقةِ الشمسيةِ والحديقةِ الطلابيةِ الخضراءِ المستدامةِ، ومبنى الحضانةِ، ودشنت مع مشروعَ البواباتِ الإلكترونيةِ، ودخلت في التصنيف العالمي الجرين ميتركس.

وأوضح أن  الجامعة حصَلتْ على مراتبَ متقدمةٍ بين الجامعاتِ الأردنيّةِ في امتحانِ الكفاءةِ الجامعيّ في العديد من التخصصاتِ الأكاديميةِ، بالاضافة الى حصولِها على شهادةِ ضمانِ الجودةِ العالمية الأيزو في جميع مكوناتِ عملها الأكاديميةِ والإداريةِ، لتكونَ أولَ جامعةٍ أردنيةٍ تحصلُ على هذه الشهادةِ بنسختها الحديثةِ التي تركزُ على القيادةِ وإدارةِ المخاطر. وحصولِ كلٍ من كليتي الصيدلةِ والتمريضِ على شهادة ضمانِ الجودة الأردنية التي تمنحها هيئةُ اعتماد مؤسسات التعليمِ وضمان جودتها، مضيفا أن عمادةُ شؤونِ الطلبة، وبالتعاون مع الكليات جميعها تعمل على تعزيزِ برامج النشاطاتِ المنهجية واللامنهجية التي يشارك فيها الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات بهدف صهرهم بالجسم الطلابي حيث بلغت نسبة الطلبة الوافدين24%.

 

وأشار إلى أن الجامعة  لها باع اجتماعي عميق حيث يعمل المركز الصحي فيها  على علاج ابناء المجتمع المحلي مجانا كل يوم سبت بالاضافة الى الأيام الطبية المجانية التي يشارك فيها طلبة كليتي الصيدلة والتمريض، بالاضافة الى مركز الاستشارات وخدمة المجتمع  الذي يمنح شهادة الدبلوم المهني والفني من خلال الدورات التي يقدمها من قبل أشخاص مؤهلين.

وفي نهاية اللقاء ابدى الدكتور تركي عبيدات استعداد الجامعة في التعاون مع الجامعات اليمنية بهدف تبادل الخبرات ومساعدة الطلبة اليمنيين بمنحهم خصومات اضافية في مختلف التخصصات، وبدوره ثمن رئيس قسم البرامج والمشاريع في مؤسسة العون للتنمية السيد محمد الصبان هذه البادرة التي ستعمل على استمرار العلاقات بين الجامعات الاردنية واليمنية مستقبلا. 

وقام الوفد  يرافقه مدير مكتب الاعتماد وضمان الجودة الدكتور فراس العزة بزيارة مرافق الجامعة المختلفة مثل المكتبة والمختبرات  والحضانة واطلعو على تجربة الجامعة في مشروع الحديقة  الطلابية الخضراء المستدامة.