آخر المستجدات
الرئيس الروماني يهاتف الملك عبدالله: رئيسة الوزراء لا تملك صلاحية نقل السفارة إلى القدس الاحتلال يعزز قواته على حدود غزة ويغير مسارات الطائرات.. والمقاومة تتعهد بقصف فوري يطال كل الأهداف الطراونة: الغاء الزيارة الملكية لرومانيا رسالة بأن القدس ليست للمساومة وزير التربية: المسار الوظيفي للمعلمين يرفع علاواتهم الى 250 % الغاء الفعاليات الاقتصادية مع رومانيا الافراج عن الناشط البيئي باسل برقان بكفالة المياه تحذر: فيضان المياه من سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى.. وفيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة الاتصالات لـ الاردن24: لا ضرائب جديدة.. وشركات عالمية ستفتتح مقرات في الاردن الجفر: مواطنون يتفاجأون بازدياد تدفق النفط من بئر أم لحم.. ويستهجنون التصريحات الحكومية - صور الصايغ لـ الاردن24: وضعنا "بلوك" على أراضي الخزينة لحمايتها.. ولا يجوز مبادلتها أو التنازل عنها الرحاحلة لـ الاردن24: نظام لتسهيل شمول "العمل الجزئي والمرن" بالضمان.. وحملة ضبط المتهربين مستمرة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة اصابات في سقوط صاروخ على منزل شمال تل ابيب (فيديو) موظفو فئة ثالثة في التربية يقررون الاعتصام امام الوزارة الثلاثاء رئيس ديوان المحاسبة لـ الاردن24: ارتفاع في عدد المخالفات التي يتم ضبطها.. وسنعود للرقابة المسبقة فيسبوك يحظر صفحة النائب خليل عطية بسبب فيديو الشهيد عمر أبو ليلى طعن سجانين في النقب وقوات القمع تقتحم السجن المعطلون عن العمل في الطفيلة يبدأون اعتصاما مفتوحا للمطالبة بتشغيلهم - صور صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلياً وخارجياً في 2018
عـاجـل :

رئيس الوزراء: التشغيل الأولوية الرئيسية للدولة

الاردن 24 -  
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال جلسة مجلس الوزراء التي خصص الجانب الاكبر منها لموضوع التشغيل والبطالة، انالتشغيل يشكل الاولوية الرئيسيّة للدولة اليوم وستعمل الحكومة عليها بشكل يومي ومستمر.
وجه رئيس الوزراءالوزارات والمؤسّسات المعنيّة إلى التنسيق مع وزارة العمل بشأن فرص العمل والتشغيل التي يتمّ توفيرها.
ولفت رئيس الوزراء الى ان مجلس الوزراء سيخصص جلسة ثانيةلبحث موضوع البطالة وتنظيم سوق العمل بما يؤدي الى وضع حلول لمشكلة الشباب الاردنيمؤكدا ان لدينا مشاكل مركبة في موضوع التشغيل نسعى لحلها.
واشار الدكتور الرزاز الى ان مشكلة الفقر مرتبطة بشكل مباشر بالبطالة وان الحل الجذري لها مرتبط بزيادة فرص العمل سيما في القطاع الخاص مؤكدا اهمية العمل على تنظيم سوق العمل في ظل وجود نسبة كبيرة من العمالة الوافدة والعمل على تعزيز المشاركة في سوق العمل خاصة في المحافظات وبين الاناث.
وكانمجلس الوزراء استمع خلال الجلسة الى عرض قدمه وزير العمل سمير مراد حول واقع سوق العمل وفرص التشغيل في المملكة.
وتضمن العرض واقع البطالة بحسب المناطق والمحافظات وفق الاحصائيات الرسمية وفرص العمل المتوفرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
واستعرض وزير العمل جهود الوزارة في توفير فرص العمل في القطاع الخاص والتشغيل بحسب تعهدات الحكومة بتوفير 30 الف فرص عمل.
كما ناقش مجلس الوزراء وبحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية، واقع التشريعات والانظمة الناظمة للتعيين في مختلف الوظائف في القطاع العام والية تطويرها بما يضمن تعزيز جوانب التنافسية والكفاءة في شغل الوظائف وتحقيق العدالة في التعيين.
--(بترا)