آخر المستجدات
العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل
عـاجـل :

رئة الأرض تحترق.. وماكرون يغضب رئيس البرازيل

الاردن 24 -  
"عقلية استعمارية"..، بهذه الصفة نعت الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بسبب تغريدة للأخير دعا فيها لمناقشة قمة مجموعة السبع موضوع الحرائق المشتعلة في غابات الأمازون، التي توصف برئة الكرة الأرضية، حيث قال بولسونارو في تغريدة أيضا عبر حسابه في تويتر: "اقتراح الرئيس الفرنسي بمناقشة مواضيع الأمازون في قمة السبع دون مشاركة الدول في المنطقة ينم عن عقلية استعمارية لا تليق بالقرن الحادي والعشرين".

وأضاف بولسونارو أن ماكرون يستخدم "أسلوب الإثارة"، بحسب تعبيره لأنه يستغل مشكلة محلية بالنسبة للبرازيل ودول إقليمية أخرى من أجل تحقيق مكاسب سياسية شخصية.

القصة بدأت عندما أشار ماكرون في وقت سابق من الخميس، وعبر تغريدة في تويتر إلى أن حرائق الأمازون تشكل قضية عالمية، ويجب أن تعتبر أولوية في أجندة اجتماع مجموعة السبع المنعقد في نهاية الأسبوع في فرنسا.

كتب ماكرون في تغريدته حرفيا: "منزلنا يحترق، حرفيا، الغابات المطرية في الأمازون- الرئة التي تنتج 20 في المئة من أكسجين كوكبنا- تشتعل. إنها أزمة عالمية. يا أعضاء قمة مجموعة السبع لنناقش هذه الحالة الطارئة أولا خلال يومين!".

إلا أن بولسونارو أشار إلى أن الصورة التي أرفقها ماكرون مع تغريدته لحرائق أمازون التقطت قبل 16 عاما، وأنها انتشرت بشكل موسع في تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي على أنها تعكس الحرائق الأخيرة.-(العربية)