آخر المستجدات
اتهامات لأمانة عمان بتقسيم الاردنيين إلى "طبقات".. ومستثمرون يلوحون بالانسحاب من السوق التربية تقرر تعليق دوام مدارس عجلون ليوم الاحد نقيب الاطباء يترحم على والديه و يكتب "سنوات نقابية" بيان شديد اللهجة من عشيرة الزغول يطالب بالكشف عن قاتل ابنهم.. ونقل مديري الامن في عجلون الكرك: اعتصام في اللجون ضد التوطين.. وانتقادات لمحاولات "فلسطين النيابية" اربد: اعتصام يطالب بالاصلاح.. ويحذر من الانخراط في صفقة القرن اجتماع الأمن ووجهاء عجلون ينتهي دون نتائج.. والأمن يرفض طلب "عطوة الاعتراف" اعتصام في الزرقاء يطالب بمحاسبة كبار الفاسدين وتغيير نهج تشكيل الحكومات - صور الضريبة لـ الاردن24: تواصل ترتيبات استقبال طلبات دعم الخبز.. وطلبنا من المواطنين تحديث بيانات الأحوال هل تغلق"الجمل" مصانعها في الكرك وتلحق 1500 عامل بركب البطالة  مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا اعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) نتنياهو زار ٤ دول عربية لا ترتبط بعلاقات مع اسرائيل.. ووارسو يعدُ بالمزيد مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين إعلان قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية بعد ظهر اليوم واجراء المناقلات يومي الاحد والاثنين قبول معدلات 60 - 64.9 بالتوجيهي على البرنامج الموازي في 5 جامعات التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل خبراء اقتصاديون ل الاردن٢٤:رفع اسعار الماء والكهرباء على اجندة الحكومة وصندوق النقد الشحاحدة ل الاردن٢٤: سنتعامل بالمثل ، وتسويق منتجاتنا الزراعية اولوية المعاني ل الاردن٢٤:ملف صندوق اقراض الطلبة لم يناقش بعد ،والتعديلات لمصلحة الطلبة
عـاجـل :

رئاسة الوزراء تتابع إجراءات الوزارات حيال تقارير حادثة البحر الميّت

الاردن 24 -  
  أكدت رئاسة الوزراء مخاطبتها الوزارات المعنية للوقوف على الإجراءات التي تم اتخاذها حيال تقريري اللجنة المستقلة، واللجنة الحكومية لحادثة البحر الميت، وتلقيها ردوداً حولها. وأكد أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود أنه ستجري مناقشة الردود خلال اجتماع لجنة الخدمات القادم، على أن تقوم اللجنة برفع توصياتها إلى رئيس الوزراء يوم الاثنين المقبل، لافتاً إلى أن عددا من الإجراءات بدأت بالفعل. وأوضح الداوود أن رئيس الوزراء خاطب كلا من وزير الشؤون البلدية، ووزير السياحة والآثار، ووزير الداخلية، ووزير الأشغال العامة والإسكان، لتزويد مجلس الوزراء الإجراءات التي تم اتخاذها كل في مجال اختصاصه، حول القضايا والتوصيات الواردة في التقريرين.
ولفت إلى أنه وبحسب الردود الواردة من الوزارات فإنّ وزارة الشؤون البلدية عممت على البلديات ومديريّات الشؤون البلديّة بالالتزام بعدد من النقاط التي تتوافق مع ما جاء بالتوصيات.
كما ستقوم وزارة السياحة والآثار بإقرار تشريعات تنظيم سياحة المغامرات، بحيث تتضمن المواقع المقبولة كوجهة لهذه السياحة، واشتراط معايير خاصة في المكاتب السياحية والأدلاء السياحيين الذين يقومون بتنظيمها، بالإضافة إلى العمل على تعديل نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر، وإصدار نظام أدلاء السياح لسنة 2019، وإقرار أسس وشروط سياحة المغامرات لسنة 2019.
وفيما يتعلّق بوزارة الداخلية، رفعت الوزارة تقريرا مفصلا حول الإجراءات التي ستقوم بها، كما ستقوم الجهات المختصّة بالبدء بأعمال البنية التحتيّة لتجهيز موقع لمركز الغوص بالقرب من جسر سد ماعين، وطرح عطاء لشراء قوارب انقاذ مائي ملائمة لمنطقة البحر الميت، وتوريد المعدات والآليّات اللازمة لمركز الغوص وتجنيد 200 فرد للعمل بمهنة غطّاس. كما سيتمّ التنسيق مع دائرة الارصاد الجوية لتركيب نظام للأرصاد الجوية في غرفة العمليّات بمديرية الدفاع المدني، والإيعاز لمدراء الشرطة السياحيّة لمنع تواجد المجموعات السياحيّة الداخلية والخارجية في منطقة وادي زرقاء ماعين وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.
أمّا وزارة الأشغال العامّة والإسكان، فإنّها تعكف حاليّاً على تنفيذ الحماية اللازمة للجسور من خلال طرح عطاءين لحماية الجسور (ثمانية جسور) تمّت إحالة عطاء خاصّ بصيانة المواقع المتضررة على طريق غور الصافي وغور المزرعة وأودية العسّال ومريصد.
في حين استكملت وزارة النقل تطوير آلية النشرات الجويّة من خلال تقديم الشرح التفصيلي للحالة الجويّة لمدة أربعة أيّام، تشمل التحذيرات بشكل عام، واستعمال التقنيّات الحديثة في إعلان النشرات الجويّة على الموقع الإلكتروني للدائرة، والتواصل المباشر مع الجهات الرسميّة في حالات عدم الاستقرار، وتعميم النشرات الجويّة على القنوات الإذاعيّة والتلفزيونية والصحف المحليّة. كما تمّ تركيب رادار الطقس المتطور في منطقة ابو علندا. --(بترا)