آخر المستجدات
الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة
عـاجـل :

رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رؤساء مجالس محافظات حديث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن قرب الانتهاء من اعداد قانون الادارة المحلية دون اطلاعهم عليه أو اجراء مشاورات معهم حول تلك التعديلات أو القانون المقترح.

وقالوا إن وزير الادارة المحلية، المهندس وليد المصري، دعاهم لجلسة دون أن يعرض عليهم أي مسودة للقانون، واصفين اللقاء بأنه برتوكولي لالتقاط الصور أمام وسائل الاعلام وتبرئة الذمة أمام الملك بأنهم يجرون حوارات، وهذا غير دقيق.

وأكد رئيس مجلس محافظة العاصمة، أحمد العبداللات، أن المجالس تعرضت للتهميش من قبل وزير الادارة المحلية الذي لم يطلعهم على أي مسودة أو مقترحات لتعديل القانون، مشيرا إلى أن جميع أعضاء المجالس لا يعرفون فحوى القانون.

وأضاف العبداللات لـ الاردن24 إن المجالس قدمت مسودة قانون بعد اعدتها اللجان القانونية، وأرسلت ملاحظاتها ورؤيتها للقانون الجديد إلى الحكومة، ولم يجرِ دعوتهم لمناقشتها حتى اللحظة، مشيرا إلى أن دعوات الحوار تكون للتصوير أمام وسائل الإعلام.

وقال إن المجالس لديها مقترحات كفيلة بانجاح التجربة حسب رؤية الملك وتنفيذ المشاريع التي تقترحها وتقرها وذلك من خلال تعديل القانون لاعطاء صلاحيات أوسع تتعلق بالاشراف على المشاريع وتدوير المبالغ المرصودة لها.

واتفق رئيس مجلس محافظة اربد، الدكتور عمر المقابلة، مع القول إن مجالس المحافظات تتعرض للتهميش من قبل الحكومة، حيث لم يطلع أحدها على مسودة القانون لمناقشة المواد الواردة فيه وتقديم المقترحات حوله.

وأضاف المقابلة لـ الاردن24 إن الجلسة التي دعت إليها الحكومة كانت برتوكولية ولابراء الذمة انها اجتمعت مع مجالس المحافظات دون أن تناقش معهم شيئا من القانون.

وقال إن الحكومة تريد تمرير أحد ثلاث سيناريوهات للقانون؛ الأول التوسع بتعيين أعضاء منتخبين مثل رؤساء البلديات وغرف التجارة والصناعة ورؤساء اتحاد الجمعيات الخيرية وهو الأرجح، والثاني اضافة المساءلة والمحاسبة على القانون كما تروج وهذا غير وارد والثالث تعيين أشخاص دون انتخاب.