آخر المستجدات
الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة
عـاجـل :

رؤساء الكنائس يدعون لاجتماع وسط تحفظات على تعيين لجنة رئاسية عليا جديدة لشؤون الكنائس

الاردن 24 -  
 دعا مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس اليوم لاجتماع لاعضائه للتباحث في موضوع تعيين لجنة رئاسية عليا لشؤون الكنائس بدون استشارتهم والتنسيق معهم كما هو معهود. وتأتي الدعوة لهذا الاجتماع بعد التشاور بين رؤساء الكنائس ومطالبات من أبناء الطوائف المختلفة الذين رأوا في اسلوب التعيين تعدٍ واضح على دور الكنائس ومكانتها.

وأعرب عدد من رؤساء الكنائس عن امتعاضهم لسماعهم عن إعادة تشكيل اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس من الصحف ووسائل الاعلام المختلفة، وأن هناك عدم رضى من تدني مستوى العضوية في اللجنة الجديدة مقارنة مع اللجنة السابقة حيث أن اللجنة السابقة ضمت ضمن تشكيلتها عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية ووزراء، أما اللجنة الجديدة فتضم ممثلين عن وزارات وتمثيل لكيان عليه خلافات قانونية وسياسية، الأمر الذي سيؤثر سلباً على اداء اللجنة.

وشدد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، رئيس مجلس رؤساء كنائس القدس والاردن، على أهمية عمل اللجنة في دعم الكنائس لتعزيز الوجود المسيحي الأصيل في الأراضي المُقدسة، حيث أن أعداد المسيحيين في الأراضي المقدسة تتناقص، وأن التعاون والشفافية و التشاور بين الكنائس و الجهات الرسمية يجب أن يكون على أفضل حال للمساهمة في الحفاظ على الوجود المسيحي.

وأكد عدد من رؤساء الكنائس على أن أعضاء اللجنة الجديدة لا يمثلون النسيج الغني للطوائف المسيحية في فلسطين، والتي تضم 13 طائفة معترف بها، بالاضافة الى أن لدى الكنائس شكوك جدية حول قدرة بعض الأعضاء الجدد على القيام بمهامهم بطريقة عادلة ومدروسة، خاصة مع عدم مشاركة أي شخصية مسيحية قيادية مقدسية في عضوية اللجنة الجديدة التي تم تعيين عدد كبير من أعضائها بمسمياتهم الوظيفية أحياناً وبتمثيلهم لوزارات أحياناً أخرى الأمر الذي يجعل العضوية مبهمة الى درجة كبيرة.
وطالبت الكنائس كافة الجهات الرسمية في السلطة الفلسطينية بالاستمرار في الحفاظ على "الستاتيكو" (الوضع القائم) وعدم اقحامها في أي تجاذبات سياسية. ومن المتوقع أن يصدر موقف رسمي موحد بخصوص هذا الشأن عقب الاجتماع.