آخر المستجدات
الكباريتي لـ الاردن24: فقدان السيولة من يد المواطن أساس المشكلات.. وتعديل القوانين أهم مطالبنا موظفو التقاعد المدني يسألون عن مصيرهم.. والحكومة: لن نحيلهم على التقاعد الآن المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟

ذوو الشاب الجوارنة يوافقون على استلام جثة ابنهم.. ويطالبون بمواصلة التحقيق - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - وافق ذوو الشاب أسامة الجوارنة في بلدة عنبة التابعة للواء المزار الشمالي في محافظة اربد على استلام جثة ابنهم من الطب الشرعي بعدما علل سبب الوفاة بأنه صعقة كهربائية، بالاضافة إلى موافقة شركتي مياه اليرموك وكهرباء اربد على عزل خطوط المياه القريبة من أعمدة الكهرباء والتي تبين بعد الكشف وجود تماس كهربائي.

وكان ذوو الجوارنة رفضوا بداية استلام جثة الشاب البالغ من العمر (19) عاما، مطالبين بالتحقيق في حادثة وفاة ابنهم بصعقة كهربائية، وتحديد مدى مسؤولية شركتي كهرباء اربد ومياه اليرموك عن الوفاة، لافتين إلى أن شركة المياه قامت بمدّ خطوط الشبكة بشكل ملاصق لعمود الكهرباء الرئيس وقرب سور المنزل، مؤكدين رفضهم ما جاء في تقرير الطبيب الشرعي الأولي والذي علل سبب الوفاة بأنه نتيجة ارتداد مريئي تسبب باختناقه.

وقال عم الشاب أسامة الجوارنة لـ الاردن24 إنه وأثناء تفقد ابن أخيه أسامة لخزانات المياه من على سطح المنزل، قام بمد جسمه للوصول إلى فتحة الخزان ومد يده ليتأكد من مستوى المياه، حيث صدر منه صوت استغاثة غريب والتصق جسده بخزان المياه في الوقت الذي كانت شقيقته تقوم بنشر الغسيل، حيث قامت بدفع شقيقها بواسطة "سلّة الغسيل" محاولة ابعاده عن الخزان، ليسقط على الفور، ليتمّ طلب الدفاع المدني من أجل اسعافه.

ولفت إلى أن الدفاع المدني قام بنقله إلى المستشفى، غير أنه وصل متوفياً.

وأشار إلى أن شركة المياه قامت مؤخرا بمدّ خطوط جديدة للشبكة وكانت قريبة من خطوط الكهرباء والأعمدة الرئيسة، وأثارت استهجان كثيرا من سكان المنطقة وخاصة أصحاب المنازل القريبة من أعمدة الكهرباء ومنهم منزل الشاب المتوفى.

وأضاف إن ذوي الشاب رفضوا استلام جثة الشاب قبل التحقق من أسباب الوفاة وفتح تحقيق بالحادثة مشيرين الى أن تقرير الطبيب الشرعي هو لابعاد اصابع الاتهام عن شركتي المياه والكهرباء وخاصة ان جثة الشاب تخلو من آثار للحروق لكون مساحة التعرض للكهرباء كبيرة.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بمدير شركة مياه اليرموك نبيل الزعبي، ومدير شركة كهرباء اربد محمد ذينات، إلا أن أحدا منهم لم يُجب.