آخر المستجدات
ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف
عـاجـل :

ذوو الخطيب يقيمون صلاة الغائب على فقيدهم الثلاثاء

الاردن 24 -  

قال ذوو المفقود في سيل الزرقاء حمزة الخطيب، الاثنين، في بيان وصل "الغد” نسخة منه إنهم يتركوا للجهات الأمنية اتخاذ ما يرونه مناسباً في استمرار أو التوقف عن عملية البحث، وقد تم أخذ الرأي الشرعي بجواز إقامة صلاة الغائب على المفقود، وبذلك فانه سوف يتم صلاة الغائب بعد صلاة الظهر، يوم الثلاثاء، الموافق 21 / 1/ 2020، في مسجد مدينة الحجاج في الرصيفة.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر من ذوي المفقود حمزه الخطيب خاصه وأهالي يطا عامه
قال تعالى ( سورة البقرة )


وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155 ) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ( 156 )


ايماناً بقضاء الله وقدرة فاننا نحتسب عند الله تعالى فقيدنا الشاب حمزه عبدالمجيد الخطيب الذي فقدناه في سيل الزرقاء حيث جرفه السيل يوم الأربعاء 8/ 1/ 2020 ولم يتم العثور عليه لغايه هذا التاريخ وبذلك فإننا نرى انه مفقودا رغم كافه الجهود المبذولة من الجميع للعثور عليه من الجهات الرسمية والشعبية.


واننا في هذا المقام نتقدم بالشكر الجزيل الى رجال الدفاع المدني وكافه الاجهزة الامنية رجال أبا الحسين الذين صدقو ما عاهدوا الله عليه بالوفاء بقسم الحفاظ على جيا المواطن الأردني حيث تولى هؤلاء الرجال ومنذ اللحظة الأولى عمليه البحث المتواصل دون توقف وقاموا بتوفير الافراد وكافه المعدات والأجهزة اللازمة لعمليه البحث وبأعداد كبيرة.


كما اننا نتقدم بالشكر الى كافه البلديات التي تعاونت في توفير المعدات والافراد في عمليه البحث ونواب محافظه الزرقاء ومؤسسات المجتمع المدني والشكر المتواصل الى شعبنا الأردني الكبير عامه والى أهالي يطا خاصه الذين قدموا الكثير من الدعم لعمليه البحث ومؤازرتنا في هذه المحنة التي مرت بنا وهذا مصداق لقول رسولنا الكريم ((مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )


وحيث ان كافه الجهود المبذولة لم تثمر لغاية الان بالعثور عليه فإننا كأهالي المفقود حمزه نترك للجهات الأمنية اتخاذ ما يرونه مناسباً في استمرار او التوقف عن عملية البحث ، وقد تم اخذ الراي الشرعي بجواز أقامه صلاة الغائب على المفقود وبذلك فانه سوف يتم صلاة الغائب بعد صلاه الظهر يوم الثلاثاء الموافق 21 / 1/ 2020 في مسجد مدينه الحجاج في الرصيفة ، وسوف يتم قبول التعازي في ديوان أهالي يطا مقابل مدرسة ثيودور شنلر اعتبارا من يوم الثلاثاء ولغاية يوم الخميس من صلاة العصر الى صلاة العشاء .