آخر المستجدات
توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات! توضيح هام حول الوظائف القطرية.. والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام تراجع مبيعات محطات المحروقات عام 2018.. وسعيدات يطالب بوقف منح تراخيص انشاء محطات جديدة الامن: توقيف ١٨ شخصا شاركوا في احتجاجات الرابع بتهمة "التجمهر غير المشروع" سمير الرفاعي مغردا: انتهازية وحنث بالقسم واختباء وراء الملك! المعايطة لـ الاردن24: بدء الحوار حول قوانين الاصلاح السياسي الأسبوع الحالي.. وشروط محددة لتمويل الأحزاب الحكومة: الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاردن يدين قرار استراليا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بيوعات كبيرة لمستثمرين اجانب في سوق عمان.. وشريم يدعو لقرارات جريئة تحافظ على ما تبقى! التربية ل الاردن24: أرسلنا مطالب المهندسين والزراعيين الى مجلس الخدمة المدنية.. وهو صاحب القرار الصحة توضح حقيقة فيديو "صاروخ الحديد" اقتصادنا يتداعى ومواطننا يئن تحت وطأة الحاجة والاستبداد..والحكومة منهمكة في قانون الجرائم الأرصاد: تأثير التغيرات المناخية سيزداد كل عام ابو علي ل الاردن 24 : التعليمات الخاصة بمستثمري سوق عمان المالي الاسبوع الحالي الصحفيون على الرابع: من شهود الى ضحايا مصدر رسمي ل الاردن 24 : اللجنة القانونية ستناقش مسودة قانون العفو العام الاسبوع الحالي العتوم ل الاردن٢٤: حولنا ٤٤ قضية لهيئة مكافحة الفساد عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر
عـاجـل :

ذنيبات: موظفو الدولة والمتقاعدون غير ملزمين بتقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس نادر الذنيبات، أن "موظفي الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومن يتقاضون معونة وطنية" غير ملزمين بالتسجيل على موقع "دعمك"، مشيرا إلى أن هذا الموقع مخصص للمواطنين الذين ليس لديهم دخل شهري يتلقونه عبر الحكومة والعاملين في القطاع الخاص.

وأضاف الذنيبات لـ الاردن 24 إن المعنيين بادخال البيانات عبر الموقع هم أرباب الأسر فقط وليس الأفراد، وذلك من خلال ادخال الرقم الوطني والقيد المدني لرب الأسرة، فيما يرفض النظام ادخال أي شخص من الأسرة.

وقال الذنيبات إن قاعدة البيانات الموجودة لدى دائرة الأحوال المدنية اضافة إلى قاعدة البيانات الموجودة لدى دائرة ضريبة الدخل تعطي عدد أفراد الأسرة وكافة البيانات الأخرى المطلوبة.

ولفت الذنيبات إلى أن عدد الاشخاص الذين أدخلوا بياناتهم الشخصية عبر الموقع وصل إلى 200 ألف رب أسرة، أي نحو مليون مواطن تقريبا، مشيرا إلى أن الاسماء يتم "فلترتها" من قبل الجهات الحكومية لادراجها في كشوفات المستحقين.

ولفت الى ان الموظفين والمتقاعدين سيتم اسصال الدعم لهم عن طريق رواتبهم الشهرية، فيما ستقرّ الحكومة آلية مختلفة للمواطنين الآخرين.

يشار الى انه تم تطوير واطلاق الموقع الالكتروني مطلع الشهر الحالي ويمكن الوصول له من خلال الرابط www.da3mak.jo كما اعلن عنه في خطاب الموازنة.