آخر المستجدات
سمارة للرزاز: ستتحمل مسؤولية تاريخية إن لم تستعد الباقورة والغمر العرموطي: لا وثيقة في دائرة أراضي عمان أو اربد تقول إن ملكية الباقورة لـ "يهود" رئيس الوزراء السوري: انتهاء إجراءات إعادة تأهيل معبر نصيب المجالي يدعو الرزاز لاجراء تعديل وزاري.. ويطالب النواب بعدم الوقوع في فخ الضريبة سياسيون لـ الاردن24: انجازات الرزاز في 100 يوم.. بيع الأوهام واستفزاز الناس! الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء مودريتش يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم لسنة ٢٠١٨ إرادة ملكية بإضافة الضريبة والجرائم الالكترونية على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر قانوني الكسب غير المشروع و‘‘مكافحة الفساد‘‘ الحكومة تقرّ قانون ضريبة الدخل وتجري تعديلات محدودة عليه - تفاصيل المهندسون العاملون في التربية يقرون برنامجا تصعيديا للمطالبة بحقوقهم جواد العناني لـ الاردن24: معدل الضريبة يؤذي الاستثمار.. والاصل خفض ضريبة المبيعات قبل اقراره احالة ثلاثة ملفات فساد الى القضاء بينها ملف نائب رئيس جامعة رسمية عطية يمطر الرزاز باسئلة حول اراضي الباقورة والغمر.. ويذكره بتعهداته اصحاب منشآت فندقية يحتجون امام سفارة ليبيا للمطالبة بمستحقاتهم بعد 100 يوم من عمر الحكومة.. العساف: الرزاز احترف "دغدغة" المشاعر راصد: التعهدات التي لم يبدأ الرزاز تنفيذها هي الجوهرية.. وهؤلاء الوزراء الأكثر والأقل ميدانية رئيس مجلس النقباء: قدمنا رؤيتنا حول تعديلات الضريبة.. وسيكون لنا موقف إن لم تستجب الحكومة شلل شبه كامل.. العاملون في المحاكم الشرعية يواصلون الاضراب "رغم الضغوطات" أبو علي ل الاردن٢٤: الحكومة تدرس اعادة النظر باعفاءات الاسر حسب حجمها
عـاجـل :

ذنيبات: موظفو الدولة والمتقاعدون غير ملزمين بتقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس نادر الذنيبات، أن "موظفي الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومن يتقاضون معونة وطنية" غير ملزمين بالتسجيل على موقع "دعمك"، مشيرا إلى أن هذا الموقع مخصص للمواطنين الذين ليس لديهم دخل شهري يتلقونه عبر الحكومة والعاملين في القطاع الخاص.

وأضاف الذنيبات لـ الاردن 24 إن المعنيين بادخال البيانات عبر الموقع هم أرباب الأسر فقط وليس الأفراد، وذلك من خلال ادخال الرقم الوطني والقيد المدني لرب الأسرة، فيما يرفض النظام ادخال أي شخص من الأسرة.

وقال الذنيبات إن قاعدة البيانات الموجودة لدى دائرة الأحوال المدنية اضافة إلى قاعدة البيانات الموجودة لدى دائرة ضريبة الدخل تعطي عدد أفراد الأسرة وكافة البيانات الأخرى المطلوبة.

ولفت الذنيبات إلى أن عدد الاشخاص الذين أدخلوا بياناتهم الشخصية عبر الموقع وصل إلى 200 ألف رب أسرة، أي نحو مليون مواطن تقريبا، مشيرا إلى أن الاسماء يتم "فلترتها" من قبل الجهات الحكومية لادراجها في كشوفات المستحقين.

ولفت الى ان الموظفين والمتقاعدين سيتم اسصال الدعم لهم عن طريق رواتبهم الشهرية، فيما ستقرّ الحكومة آلية مختلفة للمواطنين الآخرين.

يشار الى انه تم تطوير واطلاق الموقع الالكتروني مطلع الشهر الحالي ويمكن الوصول له من خلال الرابط www.da3mak.jo كما اعلن عنه في خطاب الموازنة.