آخر المستجدات
الصحة تتحضر لاصدار بطاقات خاصة لمرضى السرطان عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام حريق كبير يمتد من الأراضي المحتلة إلى بلدة الرياحنة بالاغوار الشمالية (فيديو) تجار المركبات: مقترح الحكومة غير مجد.. ومطالبنا خفض الضريبة كما السابق والغاء ضريبة الوزن أعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية (أسماء) الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر الصفدي يبحث ومسؤول أميركي قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في التاسع من تموز القادم المؤتمر الصحفي الملآن الفارغ .. وعود والتزامات اكبر من حجم الرئيس الرزاز: يجب أن يعرف المواطنون مدى حراجة الوضع ويتفهمونه.. ولا نمتلك عصا سحرية راصد: 69% من اعضاء فريق الرزاز تخرجوا من جامعات غير اردنية.. وعمان الأكثر تمثيلا في الحكومة إرادة ملكية بتعيين فايز الطراونة عضوا في مجلس الأعيان ترجيح خفض اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي تعليقات ساخرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديث الوزير القيسي: الحلزونة يما الحلزونة الرزاز من وزارة التربية: التعليم هو اقتصاد الغد الوزير الفايز لـ الاردن24: سيل الزرقاء هو "الملف الأصعب".. وهذه خطتنا الوزير الغرايبة لـ الاردن24: قطاع الاتصالات يشهد تحديات كبيرة.. وسنستمع الى جميع الاراء الحكومة تشكل فريقا وزاريا لمتابعة وظائف قطر الحباشنة للرزاز: خذ العبرة من سلفك الحياري لـ الاردن24: منح الحكومة الثقة مرهون بإعادة النظر في الضرائب المفروضة على القطاع الزراعي
عـاجـل :

ذنيبات: موظفو الدولة والمتقاعدون غير ملزمين بتقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس نادر الذنيبات، أن "موظفي الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومن يتقاضون معونة وطنية" غير ملزمين بالتسجيل على موقع "دعمك"، مشيرا إلى أن هذا الموقع مخصص للمواطنين الذين ليس لديهم دخل شهري يتلقونه عبر الحكومة والعاملين في القطاع الخاص.

وأضاف الذنيبات لـ الاردن 24 إن المعنيين بادخال البيانات عبر الموقع هم أرباب الأسر فقط وليس الأفراد، وذلك من خلال ادخال الرقم الوطني والقيد المدني لرب الأسرة، فيما يرفض النظام ادخال أي شخص من الأسرة.

وقال الذنيبات إن قاعدة البيانات الموجودة لدى دائرة الأحوال المدنية اضافة إلى قاعدة البيانات الموجودة لدى دائرة ضريبة الدخل تعطي عدد أفراد الأسرة وكافة البيانات الأخرى المطلوبة.

ولفت الذنيبات إلى أن عدد الاشخاص الذين أدخلوا بياناتهم الشخصية عبر الموقع وصل إلى 200 ألف رب أسرة، أي نحو مليون مواطن تقريبا، مشيرا إلى أن الاسماء يتم "فلترتها" من قبل الجهات الحكومية لادراجها في كشوفات المستحقين.

ولفت الى ان الموظفين والمتقاعدين سيتم اسصال الدعم لهم عن طريق رواتبهم الشهرية، فيما ستقرّ الحكومة آلية مختلفة للمواطنين الآخرين.

يشار الى انه تم تطوير واطلاق الموقع الالكتروني مطلع الشهر الحالي ويمكن الوصول له من خلال الرابط www.da3mak.jo كما اعلن عنه في خطاب الموازنة.