آخر المستجدات
نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة
عـاجـل :

ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز

الاردن 24 -  
أشارت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إلى قيام إدارة الجامعة الأردنية، باستحداث تخصص التمريض في فرعها في العقبة، حيث حددت سعر الساعة الدراسية للتنافس لهذا التخصص بـ 55 دينار أردني، علمًا بأن نفس التخصص يتم تدريسه في المركز الرئيسي للجامعة في عمان بـ 15 دينارًا للساعة للتنافس.

ورأت الحملة أن قيام إدارة الجامعة باستحداث تخصص وبنسبة زيادة تتحاوز الـ 260% عن نظيره في نفس الجامعة، ما هو إلا خصخصة لهذا التخصص بشكل خاص، وفرع الجامعة في العقبة بشكل عام. حيث تكشف الأرقام أن أكثر من نصف تخصصات هذا الفرع تتراوح رسومها بين الـ30-55 دينار، وهي رسوم مرتفعة وباهظة خاصة وأننا نتحدث عن رسوم للتنافس وليس للموازي.

وأبدت الحملة استغرابها من غياب أي دور رقابي لمجلس التعليم العالي لهذا الخصوص، ما يوحي بوجود ضوء أخضر حكومي لرفع الرسوم الجامعية للتخصصات الجديدة وبما يجعله أقرب إلى رسوم الموازي والجامعات الخاصة.

وأكدت ذبحتونا أنها بصدد إصدار قراءة متكاملة للقبول الموحد قريبًا تكشف فيه أهم ملاحظاتها والتغييرات التي طرأت على الرسوم الدراسية.