آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

ذبحتونا: جامعة رسمية تصدر شيكات للطلبة بدون رصيد - صورة

الاردن 24 -  
تفاجأنا بالحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، بشكوى قدمها لنا خريج إحدى الجامعات الرسمية، وتتتعلق بحصوله على شيك من إدارة الجامعة بقيمة 350 دينار أردني تقريبًا بتاريخ 30/8/2018 –أي قبل أكثر من عام-، وذلك كمستحقات له بعد إجرائه كافة عمليات براءة الذمة.

إلا أن الطالب تفاجأ عند مراجعة البنك لصرف الشيك، بأن الشيك بدون رصيد. ورغم مراجعته للجامعة وللبنك لأكثر من عام، إلا أنه لم يتم صرف الشيك له حتى اللحظة!!

وتؤكد حملة "ذبحتونا" أن هذه الحالة للطالب الخريج ليست الحالة الأولى التي تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد من قبل إدارة هذه الجامعة. فقد وصلتنا أكثر من شكوى بهذا السياق، من ضمنها إصدار شيك بدون رصيد قبل أسابيع لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة 405 دنانير، ولم يتم صرفه حتى اللحظة!!

إننا في الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، نبدي استياءنا مما آل إليه حال جامعاتنا الرسمية، والذي وصل حد عدم قدرة جامعة رسمية على دفع استحقاقات لطلبة وبمبالغ زهيدة، في ظل تهرب الحكومة من مسؤولياتها تجاه هذه الجامعات الرسمية وطلبتها الذين يطالبون بحقوقهم المالية.

كما تبدي الحملة استغرابها من استسهال إدارة هذه الجامعة بعدم دفع التزاماتها المالية للطلبة رغم أن المبالغ المطلوبة زهيدة، ولا تقارن بحجم الصرف الذي تقوم به جامعاتنا الرسمية على المياومات وبدل التنقلات للمسرؤولين فيها.

وتلفت الحملة إلى أن هذه الجامعة الرسمية، تضم 650 موظف إداري زيادة عن حاجتها، أي أنها تصرف أكثر من ثلاثة ملايين دينار لموظفين إدااريين دون أن تكون الجامعة بحاجة لخدماتهم، في مقابل عدم صرف إدارة الجامعة شيك منذ أكثر من عام بقيمة لا تتجاوز الـ350 دينار أردني، وشيك لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة لا تتعدى قيمته الـ 405 دنانير.

إننا نطالب إدارة الجامعة بصرف هذه الشيكات للطلبة، وندعو وزارة التعليم العالي التدخل لوقف استمرار مهزلة إصدار إدارات الجامعات شيكات بدون رصيد، لما تسببه هذه الإجراءات المالية من ضرب لسمعة جامعاتنا وهضم لحقوق طلبة هم في أمس الحاجة لهذه المبالغ التي تعتبر زهيدة إذا ما قورنت بحجم الصرف لدى جامعاتنا الرسمية.

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"
9 تشرين أول 2019
 
Developed By : VERTEX Technologies