آخر المستجدات
ملفّ الأطباء المؤهلين يعود إلى الواجهة.. ومطالبات بقيام النقابة بمسؤولياتها اندلاع مواجهات شرق القدس.. وفعالية مركزية في الأغوار الشمالية الكيلاني يحذر من العبث بقطاع الصيدلة.. ويطالب بالغاء الضريبة على الأدوية ‎عباس لبريطانيا: لن نقبل أي صفقة من أية جهة في العالم‎ ممدوح العبادي: من يطرح الغاء فكّ الارتباط خائن.. والأردنيون صفّ واحد خلف الملك إذا ألغى اتفاقية السلام 77 يوما على اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي.. ولا التفات رسمي! ترامب: سننشر صفقة القرن الثلاثاء الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش الطاقة تعلن انخفاض أسعار المحروقات عالمياً في الأسبوع الرابع من كانون ثاني الرزاز نافيا التجاوز على أموال الضمان: العبث بالضمان خطر على مستقبل الوطن الرزاز: لن نسدد عن المتعثرين.. وسنقوم بمعالجة جذرية للمشكلة الرزاز مستعرضا انجازات الحكومة: نسبة الانجاز 92%.. والنهضة ليست مشروع سنة - فيديو الشوبكي يكشف أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء: الشركات تعوض الفاقد من الملتزمين! التربية: تنسيق عالٍ واجراءات للوقاية من فيروس كورونا - صور متقاعدو ضمان يعتصمون احتجاجا على عدم شمولهم بزيادات الرواتب - صور الاشتباه باصابة صيني في الأردن بفايروس الكورونا الصحة تحجر على الصينيين في مشروع العطارات (14) يوما.. وتنتظر وصول "مواد التحاليل" الرحاحلة لـ الاردن24: نعمل على حصر أعداد المرشحين للاحالة على التقاعد حسب القرار الأخير المعلمين لـ الاردن24: أنهينا نظام الرتب.. وننتظر تعديل المهن الشاقة ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر القادم ارشيدات يطالب بموقف حازم من صفقة القرن.. واعتبار ضم الأغوار اعلان حرب يلغي اتفاقية السلام
عـاجـل :

"ذبحتونا": الجامعة الأردنية تحاول حصر التعليم بالأغنياء

الاردن 24 -  
بحثت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" خلال لقاء مع وفد من طلبة الدكتوراه / تخصصات مناهج وأساليب تدريس، في الجامعة الأردنية وقائمة التجديد في الجامعة الأرنية، ملف رفع رسوم هذه التخصصات الذي قامت به إدارة الجامعة الأردنية مع بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

وقالت "ذبحتونا": "إن أسعار رسوم هذه التخصصات ارتفعت من 100 دينار للساعة لتصبح 175 دينار، وبنسبة رفع بلغت 75% وذلك دون إشعار الطلبة بذلك ودون طرح سعر ساعة التخصص على الموقع الإلكتروني للجامعة، حيث تفاجأ الطلبة بإبلاغهم من قبل مسجل الكلية بأن رسوم تخصصهم هي 175 دينار للساعة وليس 100 دينار للساعة".

وأضافت: "تتذرع إدارة الجامعة بأن هذا التخصص هو تخصص جديد وبالتالي من حقها رفع رسومه، وذلك على الرغم من أن إدارة كلية التربية أكدت للطلبة بأنه لن يتم رفع رسوم تخصصهم، إضافة إلى أن تخصص مناهج وأساليب التدريس / لغة إنجليزية -على سبيل المثال- أصبحت رسوم ساعته بعد الرفع ١٧٥ دينار فيما لا يتجاوز سعر ساعة الترجمة / لغة إنجليزية ال 100 دينار".

وأكدت "ذبحتونا": "إن الحملة ماضية باتخاذ إجراءات تصعيدية في هذا الملف بالتنسيق مع القوى الطلابية والطلبة المتضررين، وذلك بعد وعود من رئيس الجامعة بدراسة هذا الملف قبل أشهر، دون أن يتم اتخاذ أي إجراء جدي تجاهه"
.

ورأت ذبحتونا: "أن إدارة الجامعة الأردنية مطالبة بالتراجع عن هذا القرار الظالم الذي لن يسهم الا بالمزيد من الظلم للمعلمين ومحاولات حصر التعليم بالأغنياء".

وأبدت "ذبحتونا" خشيتها من أن يكون هذا القرار بمثابة خطوة أولى نحو مزيد من رفع الرسوم لبرامج الدكتوراه، خاصة وأن تسريبات وصلت للحملة تشير إلى نية الجامعة "استحداث" تخصصات دكتوراه جديدة، وبما يشي باتباع نفس الأسلوب في رفع الرسوم والذي قامت بتطبيقه على تخصص مناهج وأساليب تدريس.