آخر المستجدات
الطائرات الاسرائيلية تقصف موقعا للجيش السوري العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات اللوزي لـ الاردن24: أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات فرنسا بطلة لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد فوزها على كرواتيا طهبوب لـ الرزاز: ماذا ستقول لكايد مفلح عبيدات ومنيف الرزاز.. ولا نريد أن تكون حكومة صفقة القرن البكار رابع حاجبي الثقة: عقد اجتماعي يثير التخوفات.. وفريق وزاري تحيط به اسئلة الكفاءة جثة مواطن تنتظر امام المصعد ثلاث ساعات في البشير: الشرفا ينفي.. والصحة تحقق سائقو شاحنات نقل اسمنت يحتجون أمام مصنع في المفرق.. والمحافظ: سنواص العمل على حلّ المشكلة خوري يعلن حجبه الثقة عن الحكومة.. وينتقد وزير الاتصالات ابو محفوظ لـ الرزاز: علينا التدرج نحو الاسلام.. ودعك من "سوالف" العقد الاجتماعي الموصوف من صندوق النقد الفناطسة يطالب بدمج تلفزيون المملكة والتلفزيون الاردني.. والتحقيق مع بينو المومني يكتب عن: ملامح المؤامرة وفرص النجاة العجارمة ثاني حاجبي الثقة: وزير دعا لثورة دموية.. واخرى تجهل تاريخ البلد.. وثالث امضى حياته في المنظمات الاجنبية اعتصام امام مجلس النواب للمطالبة بـ عفو عام اصحاب شركات نقل وفق التطبيقات الذكية يلوحون بالتصعيد.. واللوزي لا يجيب المنطقة الحرة: ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد 3000 دينار .. والبنزين 800- 1000 دينار العوران لـ الاردن24: اللقاء مع الحكومة كان فاشلا بامتياز.. والرزاز هو من زاد الاعباء علينا! عائلة المتوفين تكشف عن تفاصيل جديدة حول حادثة انهيار العمارة في منطقة الغويرية بالزرقاء الحباشنة يطالب الرزاز بالغاء الهيئات المستقلة ودمجها

د. وليد المعاني يكتب: السنة التحضيرية في كلية الطب.. لقد أزفت الساعة!

الاردن 24 -  
كتب وزير التعليم العالي الأسبق د. وليد المعاني -

وهكذا.. و رغم كل الإعتراضات من رؤساء وعمداء الكليات في الجامعات المعنية.. نسير في طريق السنة التحضيرية في كليتي الطب البشري و طب الأسنان في الأردنية و التكنولوجيا.

كتبت منبها و محذرا عدة مرات، والتنبيهات والتحذيرات منشورة ومعلنة، و لكن لم يعلق عليها احد (غير بعض المواطنين) و لم يصغ لها أحد.


واجبي الوطني يقتضيني مرة أخرى، لا بل يحتم عليّ التحذير من السير في هذا الإتجاه، و أنبه للمرة العاشرة بأنه طريق محفوف بالمشاكل والإرتدادات المجتمعية.


إذن و كما كنا نقول فإن من سيلتحق بالطب والأسنان سيكون نصف من قبلوا في السنة التحضيرية، و سيوزع الباقون على مقاعد شاغرة في الجامعتين كما هو الحال عند توزيع الطلبة الأقل حظا او الذين أساؤا الإختيار ( أي لكليات و تخصصات لايريدونها و لا يجد خريجوها عملا بعد تخرجهم).

لا زال هناك فسحة من الوقت للتراجع، وعلى المعنيين شرح الامر للناس مواجهة وليس في صحف لا يطًلع عليها الطلبة، و توضيح الامور لهم و بيان ماهم مقدمون عليه.

وأرجو من هؤلاء المعنيين عدم الإتكاء على الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية لناحية عدم تبصر و توقع المستقبل و منعكساته.

وما زلت أقول ان أعلى معدل قبول في الطب لهذا العام سيكون في الجامعة الهاشمية، فهي مقاعد مضمونة تبدأ في كلية الطب و تنتهي فيها.