آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

دويكات يرد على بيان أمانة عمان

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو للمواطن ليث دويكات، ينتقد فيه قيام أمانة عمان بمنع أقامة مشروع "فزعتك"، والذي يهدف إلى حماية الأمن الغذائي، تحت عنوان "روابي فرح"، منوها بأن هذا المشروع من شأنه خلق فرص عمل، لتشغيل الشباب الاردني والمهندسين الزراعيين.

وكان الدويكات قد أكد في تسجيل الفيديو أنه تواصل مع المعنيين في أمانة عمان لإقامة خيمة تجمع للمهندسين الزراعيين، على قطعة أرض تعود له في منطقة دابوق، وأنه أرسل كافة الأوراق والمخططات المطلوبة لنيل الموافقة، كما أنه تواصل مع مدير مكتب أمين عمان بشكل مباشر، بهدف تسريع الإجراءات.

وقال إن رد الأمانة جاء في النهاية بالرفض، حيث قيل له حرفيا: "انسى الموضوع"، وأنه لا يمكنه البدء بالمشروع إلا أذا حصل على موافقة من جهات عليا.

بدورها قالت أمانة عمان إن قانون البناء الوطني ونظام الأبنية والتنظيم يفرض قبل القيام بأي أعمال إنشائية الحصول على التراخيص اللازمة وحسب الأصول.

وأضافت في ردها على الفيديو المتداول أن صاحبه لم يتقدم إليها بطلب ترخيص إنشائي، وإستصدار رخصة إنشاءات، حسب الأصول، لإقامة مشروع إستثماري.

كما قالت إن المواطن نفسه قام بإحضار آليات حفر للموقع وباشر بأعمال تسوية للموقع والحفر، دون الحصول على أي تصريح بالحفر حسب الأصول، ما استدعى كوادر الأمانة لإيقافه عن الحفر لحين حصوله على التصاريح و الرخص اللازمة.

وختمت الأمانة بتأكيدها على تطبيق القانون والنظام ودون المساس بحقوق أي موطن.
 
هذا واستهجن المواطن دويكات استخدام القوة من قبل الأجهزة الأمنية لمنع إقامة خيمة مشروعه الخاص، والذي يعتبر مشروع وطني بامتياز للامن الغذائي .

وقال دويكات في حديثه ل الاردن 24 إن المشروع قانوني، ولا توجد به أية مخالفات، مشيرا إلى مماطلة الأمانة بالموافقة عليه، رغم التقدم بطلب الموافقة قبل خمسة أيام، كما تم تقديم كافة المخططات و"السكيتشات".

وذكر أن سبب الرفض يرتبط بضغوط من أحد رؤساء الوزراء السابقين، بحجة ان المشروع سيتسبب له بالإزعاج.

وتابع بقوله إنه تقدم للأمانة بطلب آخر اليوم السبت، مع كافة المتطلبات الخاصة بالمشروع، حيث أبلغ أنه سيتم الرد عليه يوم الأربعاء المقبل، من قبل اللجنة الخاصة.

وقال ان المشروع هو عبارة عن خدمة للوطن، وسيتضمن خيمة سهلة التركيب، ولا تسبب إزعاجا لأي من المجاورين، وإن هذا ما تعهد به لكافة الجهات المعنية، ومنها أمانة عمان.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies