آخر المستجدات
الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولا نستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز
عـاجـل :

دول ترفض السيادة الاسرائيلية على الجولان المحتل - اسماء

الاردن 24 -  

أعلنت المملكة العربية السعودية استنكارها ورفضها التام للإعلان الذي أصدرته الإدارة الأميركية بالاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة.

وأكدت السعودية حسب وكالة الانباء الرسمية (واس) موقفها الثابت والمبدئي من هضبة الجولان، وأنها أرض عربية سورية محتلة وفق القرارات الدولية ذات الصلة، وأن محاولات فرض الأمر الواقع لا تغير في الحقائق شيئاً.

وقالت الوكالة أن إعلان الإدارة الأميركية هو مخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وللقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك قرارات مجلس الأمن رقم (242) لعام 1967م ، ورقم (497) لعام 1981م، وستكون له آثار سلبية كبيرة على مسيرة السلام في الشرق الأوسط وأمن واستقرار المنطقة.

ودعت المملكة العربية السعودية جميع الأطراف إلى احترام مقررات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

 

البحرين تعرب عن أسفها للقرار الأميركي حول الجولان المحتل

أعربت مملكة البحرين عن اسفها لقرار الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان.

وقالت وزارة الخارجية حسب وكالة الانباء الرسمية (بنا) اليوم الثلاثاء ان هذه الخطوة من شأنها تعطيل الجهود الهادفة للتوصل لسلام دائم ومستقر في منطقة الشرق الأوسط.

واكدت البحرين موقفها الثابت باعتبار هضبة الجولان أراضي عربية سورية محتلة من قبل إسرائيل عام 1967 وهو ما تؤكد عليه قرارات مجلس الأمن الدولي.

وشددت وزارة الخارجية البحرينية على ضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية، ودعت إلى تضافر الجهود كافة من أجل إنهاء احتلال إسرائيل لهضبة الجولان السورية والانسحاب من الأراضي العربية التي احتلتها عام 1967 وذلك لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة.

 

كندا: لن نعترف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان المحتل

اعلنت كندا، اليوم الثلاثاء، أنها لن تعترف بسيادة اسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية الكندية في بيان نقله راديو هلا كندا الدولي "وفقاً للقانون الدولي، كندا لا تعترف بالسيطرة الإسرائيلية الدائمة على مرتفعات الجولان، وموقف كندا كالسابق لم يتغير".

وأضاف البيان "كندا صديق حقيقي لإسرائيل، ونحن ندعم إسرائيل وحقها في العيش بسلام وأمن مع جيرانه"، مشيرا إلى أن "ضم الأراضي بالقوة محظور بموجب القانون الدولي وأن أي بيان حول تغيير أحادي الجانب للحدود يتعارض مع أسس النظام الدولي القائم على القواعد".

 

 

اليابان لاتعترف بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل

اعلنت وزارة الخارجية اليابانية رفضها لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل، مؤكدة التزامها بقرارات الأمم المتحدة التي تحظر ضم الأراضي باستخدام القوة.

وقال وزير شؤون الحكومة الياباني يوشيهيدي سوغا ان "اليابان لاتعترف بضم اسرائيل للجولان السوري المحتل وليس هناك تغيير في الموقف الياباني الداعي الى تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة".

وجاء تصريح سوغا من مقر رئاسة الوزراء اليوم تعقيبا على توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترمب امس مرسوما يعترف به بسيادة اسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وأضاف سوغا ان الحكومة اليابانية سوف تواصل متابعة الوضع المتعلق بهذه القضية عن كثب وباهتمام كبير مشيرا إلى ان القرار الاميركي لن يؤثر على إرسال اليابان مراقبين الى سيناء المصرية ضمن فريق الأمم المتحدة لمراقبة وقف اطلاق النار بين مصر وإسرائيل.

وأكد ذلك أيضا وزير الدفاع الياباني تاكاشي ايوايا بأنه لاتأثير مباشراً لقرار ترمب على نشر المراقبين اليابانيين الى سيناء.

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقع أمس الاثنين على إعلان اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، خلال مؤتمر صحافي عقده في واشنطن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. (بترا)