آخر المستجدات
غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي بشناق: لا عدادات كهرباء "دفع مسبق".. ونواصل تركيب أجهزة لفصل التيار بعد الفاتورة الثالثة المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام
عـاجـل :

دولة تخصص مكافأة مالية "مجزية" لكل امرأة تنجب طفلا

الاردن 24 -  
في ظل مساعيها لتشجيع المواطنين على الإنجاب وسط تراجع مقلق للمواليد الجدد، تعتزم حكومة كوريا الجنوبية منح مكافأة مالية "مجزية" لكل امرأة تلد طفلا.

وبحسب موقع "شوزن إلبو"، فقد وافق برلمانيو كوريا الجنوبية على تخصيص مكافأة قدرها 2200 دولار لكل امرأة تنجب.

واتفق كل من الحزب الديمقراطي الحاكم وحزب الحرية المعارض، على إدخال المكافأة إلى موازنة العام المقبل.

ومن المرتقب أن يدخل قرار المكافأة حيز التنفيذ في كوريا الجنوبية ابتداء من أكتوبر 2019، لكن هذا الإجراء لم يسلم من الانتقادات.

ويرى منتقدو القرار أن البرلمانيين يسعون إلى كسب الشعبية في الشارع، أملا في تعزيز حظوظهم في الانتخابات العامة لسنة 2020.

وبما أن هذا البلد الآسيوي يسجل 300 ألف ولادة في العام، فإن الكلفة الإجمالية لهذا القرار ستناهز 666 مليون دولار.

ويخشى المسؤولون في كوريا الجنوبية أن يؤثر العزوف عن الإنجاب في البلاد على توفر اليد العاملة والنمو الاقتصادي في المستقبل القريب.

ويتردد الكثير من الكوريين قبل إنجاب الأطفال، بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، فضلا عن حرص النساء على مستقبلهن المهني.