آخر المستجدات
طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة المعاني لـ الاردن24: الاقامة 8 أشهر لطلبة الدراسات العليا للحفاظ على نوعية التعليم أبو عاقولة لـ الاردن24: الحركة عبر جابر "انخفضت".. وتشغيل المنطقة الحرة سيؤثر على عمل ميناء العقبة العمل : ضبط (٢٠٧) عمال وافدين مخالفين للقانون الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن تصدر بيانا مشتركا يرفض قرار ترامب حول الجولان الملك يعلق على الجدل حول "المملكة الهاشمية".. ويؤكد: كلا للوطن البديل.. كلا للتوطين العدوان يطالب بالافراج عن المعلم الشواورة.. ويقول: تقييده انتهاك للقيم الانسانية في عملية نوعية.. مكافحة المخدرات تحبط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة داخل (حلاوة) - فيديو وصور موظفو فئة ثالثة يعتصمون أمام التربية: الوزارة نكثت بوعودها عاطف الطراونة يرد على المعشر: قرار مجلس النواب الغاء اتفاقية الغاز مهما كان رأي المحكمة الدستورية الهواملة: رسالتنا إلى الملك.. اقطع زياراتك عن أمريكا وسنموت من أجلك بينو: أنا شيشاني ولي في فلسطين أكثر من أبي مازن خالد رمضان: أنا أخجل من نيابتي.. ولا يجب أن نصغّر أنفسنا بالذهاب للمحكمة الدستورية الرياطي يعلن عن مذكرة طرح ثقة بحكومة الرزاز لالغاء اتفاقية الغاز الرقب يثير جدلا تحت القبة.. ويقول: لا يشرفني أن أكون في مجلس يقرّ اتفاقية الغاز "لا لعملاء دحلان" تثير مشادة تحت قبة البرلمان طهبوب تطالب بطرح الثقة بالوزيرة زواتي.. واسقاط الحكومة قبل نهاية الدورة العادية القيسي يطالب الحكومة بالسير باجراءات ابطال اتفاقية الغاز عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب
عـاجـل :

دورتان عن الإحالات الآمنة لحالات العنف - صور

الاردن 24 -  
 
اختتم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، دورتين تدريبيتين عن الإحالات الآمنة لحالات العنف بنوعيه الجنسي والقائم على النوع الاجتماعي.

واستهدف التدريبان اللذان نُظما بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مجموعة من المتطوعين ذكورًا وإناثًا، وركزا على مفهوم العنف، وأنواعه، وآثاره الجسدية والنفسية والاجتماعية، إضافة إلى الآثار القانونية والأمنية والاقتصادية.

ووضّح القائمون على التدريبين أهمية استخدام بعض المصطلحات الخاصة بالعنف المبني على النوع الاجتماعي، مثل استخدام كلمة ناجين بدلًا من ضحايا، لدعمهم واسترداد عافيتهم النفسية والاجتماعية.

وناقشوا أهمية نموذج العمل المرتكز حول الناجين، بالاهتمام باحتياجاتهم وأولوياتهم والعمل على الاستجابة لها، إضافة إلى آلية العمل، وأدوار العاملين كخطوط أمامية مع الناجين في المجتمعات.

وتطرق التدريبان إلى الإجراءات الفورية التي يجب أن يتخذها مزودو الخدمات غير المختصين مثل : الاستماع، وتقديم المعلومات، وطلب الحصول على الموافقة المستنيرة، والإحالة في الوقت المناسب. كما واحتوى التدريبان أنشطة تفاعلية تعتمد المناقشة والعصف الذهني.

ويعقد معهد العناية بصحة الأسرة سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

وهو حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، بعد تحقيق جميع المعايير الدقيقة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتنظيم الأسرة.

ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.