آخر المستجدات
وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بحادث تصادم في الطفيلة الصفدي: نريد علاقات قائمة على احترام الآخر.. والاردن مستعد لانتاج تعريف واضح لكل مصادر التهديد عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة" احتجاج على اتفاقية الغاز امام النواب.. والحباشنة: الحكومة وضعت المجلس تحت جناحها الحجز على اموال 300 شخص لم يسددوا فواتير المياه المترتبة عليهم في البادية الشمالية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك - اسماء ولي امر طالب يعتدي على معلم في الرمثا الاونروا تزيل خارطة فلسطين من مدارسها في الاردن.. ومطالبات نيابية بمحاسبة المسؤولين مصادر الاردن 24: آلية توزيع دعم الخبز لن تختلف عن توزيع دعم المحروقات الخدمة المدنية يعلن عن وظائف الفئة الثالثة ومواعيد التقدم بالطلبات - تفاصيل النواب يختارون اعضاء 12 لجنة دائمة بالتزكية والانتخاب - اسماء التربية لـ الاردن 24: اعلان قوائم الترفيعات نهاية الشهر القادم حلّ لغز مقتل خمسينية في طبربور: خلاف بين السيدة ووافد طلبت منه منزلا للايجار العمري لـ الاردن 24: نظام الابنية الخاص بالأمانة سيتسبب بمضاعفة أسعار الشقق دول الحصار لم تُعوّض الاردن.. وابو حماد: خسائر فادحة لحقت بنا حادث مروّع يودي بحياة 5 أشخاص على طريق الأزرق القبض على قاتلي سبعيني الطفيلة المفقود.. واجلاء ذويهما 5 جامعات خاصة تستكمل تشكيل مجالس أمنائها الملقي يخالف قانون اللامركزية .. ويسحب صلاحيات مجالس المحافظات من الداخلية! النائب هنطش يطالب الحكومة بحلّ مشكلة قاطني "المحطة" باستملاك الارض
عـاجـل :

دليلك للسفر إلى روسيا وحضور مباريات كأس العالم 2018

الاردن 24 -  

السفر إلى روسيا من أجل تشجيع ومؤازرة منتخب بلادك خلال كأس العالم 2018، لن يكون صعبا، وأيضا لن يكون هناك مشكلة في تكاليف المبيت والانتقالات.

 

 
 التقرير التالي، يرصد لكم كيفية السفر إلى روسيا وتكلفة الانتقالات وحضور المباريات والمعيشة داخل المدن الروسية المستضيفة للبطولة.

 

تأشيرة الدخول لروسيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الدخول لروسيا خلال فترة كأس العالم لن يكون في حاجة لتأشيرة، فقط عليك استخراج بطاقة المشجع التي تصدرها لك الحكومة الروسية بجانب جواز السفر.

يمكنك استخراج بطاقة المشجع بزيارة الموقع الخاص بالضغطهنا

تذاكر الطيران

النصيحة الأفضل فيما يخص هذا الشأن، هو القيام بحجز تذاكر الطيران مبكرا بقدر الإمكان، ويمكنك زيارة عدة مواقع إلكترونية لحجز أرخص تذكرة من الممكن إيجادها إلى روسيا.

التنقل بين المدن الروسية

وفقا لتأكيدات وزارة النقل الروسية، سيكون بإمكانك الانتقال بين الـ11 مدينة المستضيفة لمباريات البطولة عن طريق قطارات مخصصة لذلك الغرض بمجرد إبراز بطاقة المشجع وتذكرة المباراة التي ستقوم بحضورها، كما أن التنقل داخل المدن الروسية أيضا مجاني باستخدام وسائل نقل مخصصة للبطولة.

الإقامة

إذا كنت ترغب في المكوث بأحد الفنادق فإن المواقع الإلكترونية قد تفي بذلك الغرض أما إذا لم تكن تمتلك المقابل المادي اللازم، فيمكنك اللجوء لتطبيقات ومواقع أخرى تجعلك قادرا على استئجار غرف أو شقق كاملة بأسعار أقل بكثير من الفنادق، ووفقا لمواقع الحجز الإلكترونية فإن متوسط أسعار الفنادق في روسيا يتراوح ما بين 50 دولار إلى 400 دولار في الليلة، أما الغرف غير الفندقية في موسكو فتستطيع الحصول على واحدة لمدة شهر بحد أدنى 200 دولار.

تذاكر المباريات

يتم بيع التذاكر على مراحل، المرحلة المقبلة ستكون خلال الفترة ما بين الخامس من ديسمبر و31 يناير 2018 وفقا لنظام قرعة يمنحك الفرصة لشراء ما تريده من تذاكر، أما خلال الفترة ما بين 13 مارس والثالث من أبريل، فيكون الشراء بأسبقية الحجز.

أما خلال الفترة ما بين 18 أبريل وحتى نهاية البطولة، يمكنك الحصول على التذاكر المتبقية بأسبقية الحجز.

ولكن، هناك تقسيم آخر لأسعار التذاكر

المباراة الافتتاحية، تتراوح أسعارها ما بين 220 دولار و390 دولار و550 دولار.

دور المجموعات، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 105 دولار و165 دولار و210 دولار.

دور الـ16، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 185 دولار و245 دولار و115 دولار.

دور الـ 8، تتراوح الأسعار بين 175 دولار و 255دولار و365 دولار.

نصف النهائي، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 285 دولار و480 دولار و750 دولار.

مباراة تحديد المركز الثالث، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 175 دولار و255 دولار و365 دولار.

أما المباراة النهائية، فتتراوح أسعار التذاكر ما بين 455 دولار و710 دولار و1100 دولار.

ويمكنك شراء التذاكر بزيارة موقع الفيفا بالضغطهنا

الطعام في روسيا

تتراوح أسعار الوجبات في روسيا ما بين 10 إلى 5 دولارات، أما إذا كنت من محبي المشروبات الروحية، فيكفيك دفع نصف دولار للحصول على زجاجة بيرة.

الهواتف والإنترنت

إذا كنت ترغب في إجراء المكالمات الدولية فالحصول على بطاقة هاتف بسعر 20 دولار يعطيك ساعتين مع العلم أن المكالمات المحلية مجانية، أما إذا كنت ترغب في الاشتراك بالموبايل إنترنت، 25 دولار كافية للحصول على باقة بسرعة جيدة وتكفيك لمدة شهر.