آخر المستجدات
ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد (4-5) آلاف دينار.. وقطيشات: حكومة الملقي تضرب الاستثمار نقيب الصحفيين: تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي.. ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم البرلمان ومايسترو الدوار الرابع.. اعتقال المحارمة والزناتي ..حرية الصحافة الاردنية في مأزق! "راصد" : أسماء النواب الملتزمين وغير الملتزمين بحضور جلسة ما بعد "قرارات الرفع" مصادر الاردن24: الوزير مجاهد أقيل ولم يستقل..وهذه حيثيات الاقالة "المفاجئة" رمضان: تعديلات منتظرة على "الجرائم الالكترونية" تستهدف تغليظ العقوبات محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له الصحفيون من امام نقابتهم: حرية حرية.. حكومتنا عرفية - فيديو وصور مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء مقتل شخص اثناء احباط محاولة تسلل من سوريا راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي سعيدات: قرارات الحكومة تسببت باغلاق المزيد من محطات المحروقات غيشان يشنّ هجوما لاذعا على النواب والحكومة: القرارات الاخيرة لم تدرج ضمن الموازنة القبض على مروج مخدرات في كفرنجه الشواربة ل الاردن ٢٤: سننفذ المشاريع الكبرى تباعا ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة
عـاجـل :

دليلك للسفر إلى روسيا وحضور مباريات كأس العالم 2018

الاردن 24 -  

السفر إلى روسيا من أجل تشجيع ومؤازرة منتخب بلادك خلال كأس العالم 2018، لن يكون صعبا، وأيضا لن يكون هناك مشكلة في تكاليف المبيت والانتقالات.

 

 
 التقرير التالي، يرصد لكم كيفية السفر إلى روسيا وتكلفة الانتقالات وحضور المباريات والمعيشة داخل المدن الروسية المستضيفة للبطولة.

 

تأشيرة الدخول لروسيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الدخول لروسيا خلال فترة كأس العالم لن يكون في حاجة لتأشيرة، فقط عليك استخراج بطاقة المشجع التي تصدرها لك الحكومة الروسية بجانب جواز السفر.

يمكنك استخراج بطاقة المشجع بزيارة الموقع الخاص بالضغطهنا

تذاكر الطيران

النصيحة الأفضل فيما يخص هذا الشأن، هو القيام بحجز تذاكر الطيران مبكرا بقدر الإمكان، ويمكنك زيارة عدة مواقع إلكترونية لحجز أرخص تذكرة من الممكن إيجادها إلى روسيا.

التنقل بين المدن الروسية

وفقا لتأكيدات وزارة النقل الروسية، سيكون بإمكانك الانتقال بين الـ11 مدينة المستضيفة لمباريات البطولة عن طريق قطارات مخصصة لذلك الغرض بمجرد إبراز بطاقة المشجع وتذكرة المباراة التي ستقوم بحضورها، كما أن التنقل داخل المدن الروسية أيضا مجاني باستخدام وسائل نقل مخصصة للبطولة.

الإقامة

إذا كنت ترغب في المكوث بأحد الفنادق فإن المواقع الإلكترونية قد تفي بذلك الغرض أما إذا لم تكن تمتلك المقابل المادي اللازم، فيمكنك اللجوء لتطبيقات ومواقع أخرى تجعلك قادرا على استئجار غرف أو شقق كاملة بأسعار أقل بكثير من الفنادق، ووفقا لمواقع الحجز الإلكترونية فإن متوسط أسعار الفنادق في روسيا يتراوح ما بين 50 دولار إلى 400 دولار في الليلة، أما الغرف غير الفندقية في موسكو فتستطيع الحصول على واحدة لمدة شهر بحد أدنى 200 دولار.

تذاكر المباريات

يتم بيع التذاكر على مراحل، المرحلة المقبلة ستكون خلال الفترة ما بين الخامس من ديسمبر و31 يناير 2018 وفقا لنظام قرعة يمنحك الفرصة لشراء ما تريده من تذاكر، أما خلال الفترة ما بين 13 مارس والثالث من أبريل، فيكون الشراء بأسبقية الحجز.

أما خلال الفترة ما بين 18 أبريل وحتى نهاية البطولة، يمكنك الحصول على التذاكر المتبقية بأسبقية الحجز.

ولكن، هناك تقسيم آخر لأسعار التذاكر

المباراة الافتتاحية، تتراوح أسعارها ما بين 220 دولار و390 دولار و550 دولار.

دور المجموعات، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 105 دولار و165 دولار و210 دولار.

دور الـ16، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 185 دولار و245 دولار و115 دولار.

دور الـ 8، تتراوح الأسعار بين 175 دولار و 255دولار و365 دولار.

نصف النهائي، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 285 دولار و480 دولار و750 دولار.

مباراة تحديد المركز الثالث، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 175 دولار و255 دولار و365 دولار.

أما المباراة النهائية، فتتراوح أسعار التذاكر ما بين 455 دولار و710 دولار و1100 دولار.

ويمكنك شراء التذاكر بزيارة موقع الفيفا بالضغطهنا

الطعام في روسيا

تتراوح أسعار الوجبات في روسيا ما بين 10 إلى 5 دولارات، أما إذا كنت من محبي المشروبات الروحية، فيكفيك دفع نصف دولار للحصول على زجاجة بيرة.

الهواتف والإنترنت

إذا كنت ترغب في إجراء المكالمات الدولية فالحصول على بطاقة هاتف بسعر 20 دولار يعطيك ساعتين مع العلم أن المكالمات المحلية مجانية، أما إذا كنت ترغب في الاشتراك بالموبايل إنترنت، 25 دولار كافية للحصول على باقة بسرعة جيدة وتكفيك لمدة شهر.