آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

دليلك لاختيار أكثر مستحضرات العناية بالبشرة استعمالاً

الاردن 24 -  

تشير الإحصاءات إلى كونه مستحضر العناية الأكثر استعمالاً. إنه كريم الترطيب الذي تحتاج إليه بشرتكِ بشكل يومي أياً كان نوعها. يقوم دوره الأساسي على حفظ الرطوبة في الوجه، ويساعد استخدامه المنتظم على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة والحفاظ على نعومتها. كل ذلك يجعل منه محطة أساسية في روتين العناية اليومية بالبشرة.

- مكونات مختلفة:

إذا كانت بشرتك جافة، ننصحك بأن تولي اهتماماً خاصاً بنوع كريمات الترطيب التي تستخدمينها. أما إذا كانت دهنية فهي تحتاج أيضاً إلى هذا المستحضر الأساسي في روتينكِ التجميلي اليومي. إذ تعمل كريمات الترطيب عن طريق حبس الرطوبة الموجودة أصلا في الوجه. مما يزيد من تغلغل المياه في البشرة ويقلل معدل تبخر المياه من سطحها. وتساعد كريمات الترطيب في الحفاظ على شباب البشرة مما يجعلها تبدو أكثر نعومة ومرونة.

 

يُميّز الخبراء بين نوعين رئيسيين من كريمات الترطيب:

• كريمات الترطيب التي أساسها الماء:

عنصر الماء هو الغالب على مكوّناتها بالإضافة إلى بعض الزيت. وهذا هو النوع الأكثر شيوعا في السوق اليوم. تتميّز بمفعولها الفائق الترطيب وهي تناسب البشرات العادية، المختلطة، والدهنيّة.

• كريمات الترطيب التي أساسها الزيت:

تحتوي كريمات الترطيب التي أساسها الزيت على كمية أكبر من الزيت مما تحتوي عليه من الماء. وتترك عادة طبقة دهنية على البشرة. فإذا كانت بشرتك دهنية تجنبي استعمالها. تناسب هذه الكريمات البشرات العادية، الفاقدة للحيوية، والجافة.

- كيف تختارين المرطب المناسب ؟

إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة للإصابة بحب الشباب، كوني حذرة جدا بشأن نوع كريم الترطيب الذي تستخدمينه. فبعض أنواع هذه المستحضرات تكون غنيّة جداً، مما يجعلها تسد المسام وتتسبب بظهور حب الشباب.

وإذا كنت تستخدمين أدوية لعلاج حب الشباب تحتوي على مواد مثل بنزويل بيروكسيد، اعلمي أن مثل هذه الأدوية قد تسبب جفاف البشرة، مما يجعلكِ بحاجة إلى استعمال مرطّب قويّ لمنع تقشر البشرة.

أما إذا كانت بشرتك جافة، فاختاري كريما شديد الترطيب للتعويض عن الجفاف الكبير الذي تعاني منه بشرتكِ.

- عناصر ضرورية:

تعتمد كثافة كريمات الترطيب غالبا على محتواها من الزيت والجليسرين.

ويحتوي الجيل الجديد من كريمات الترطيب على الكثير من العناصر المرطّبة، والمغذية، والحامية. أما أهم المكونات التي يجب أن تبحثي عنها في كريمكِ المرطّب، فهي الفيلترات الواقية من الأشعة ما فوق البنفسجية، التي تتوفر عادة في مستحضرات الوقاية من الشمس.

إن احتواء كريمات ترطيب الوجه على عامل وقاية من الشمس يجعلها تعمل على ترطيب البشرة وتوفير الحماية لها من الشمس في الوقت نفسه. ولا شك أنها خيار أفضل من مستحضرات الوقاية من الشمس التقليدية.

- ما هي أفضل طريقة لاستخدام كريم الترطيب؟

اتبعي الخطوات البسيطة التالية لتطبيق الكريم المرطب:

• بعد غسل الوجه، جففيه عن طريق الربت.

• طبّقي المرطب عندما تكون البشرة رطبة بعض الشيء لتسهيل نفاذ مكوناته إلى عمقها.
• وزعي الكريم على كامل الوجه بحركات دائرية تصاعدية.
• لا تهملي منطقة الرقبة. استخدمي كريم ترطيب الوجه لترطيب منطقة العنق أيضاً.